من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:30 صباحاً

[email protected]

الأخبار
 

شقيق عبدالملك الحوثي يعترف بفساد جماعته

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 10:30 صباحاً

 

إعترف يحيى بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، بفساد جماعته ونهبها للمساعدات الغذائية التي تقدمها المنظمات الإنسانية الدولية لليمن.

واتهم يحيى الحوثي والذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم في حكومة جماعة الحوثي بصنعاء، عبدالمحسن الطاووس، أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، وأحمد حامد المعين من قبل الحوثيين مديرًا لمكتب رئاسة الجمهورية، بالتلاعب بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية.

وأشار في بيان له نشر أمس أن اتهام جماعته للمنظمات الدولية وعلى رأسها برنامج الغذاء العالمي بتوزيع مساعدات غذائية فاسدة، غير صحيح، واصفًا المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية "بغير القانوني".

وأضاف الحوثي "أن المجلس لا يزال يواصل عبر قناة المسيرة ادعاءاته الكاذبة بتوزيع الغذاء العالمي للمساعدات الفاسدة"، مشيرًا إلى أن قناة المسيرة والتي تعتبر الناطقة باسم جماعة الحوثي لا تتحرى صحة المعلومات، حسب تعبيره.

وأوضح الحوثي أن برنامج الغذاء أبلغه بتعرض أحد مخازنه في مديرية عبس بمحافظة حجة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لسرقة 2550 كيسًا من العدس، فيما رفض الطاووس فتح تحقيق بالحادثة، مؤكدًا أنه بذل جهودا في حل القضية بعد تهديد برنامج الغذاء بتعليق عمله في حجة، لكنه فشل حسب قوله؛ بسبب "صلف وتعنت المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية".

ولفت يحيي الحوثي إلى أن المجلس هدد في رسالة إلى مكتب برنامج الغذاء العالمي بصنعاء سيوقف جميع تحركات البرنامج في اليمن كاملًا، إذا تم تعليق عمله في المناطق التي دارت فيها معارك شرق مدينة صنعاء، نافيًا أن يكون برنامج الغذاء العالمي قد هدد بوقف مساعداته في مناطق سيطرة الحوثيين، الأخيرة في مديرية نهم .

يشار إلى أن جماعة الحوثي وحسب تصريحات سابقة لمنظمات دولية تقوم بالتدخل في عمل المنظمات الإنسانية والتضييق عليها .

وكانت بعض المنظمات الدولية الإنسانية قد علقت أعمالها في بعض المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة بسبب تعرض العاملين فيها للمضايقة.
.

 

.

 
المزيد في الأخبار
قالت مصادر مصرفية، مساء اليوم الاثنين، أن القطاع المصرفي بكافة المحافظات اليمنية، أعلن التوقف النهائي، احتجاجا على الإنهيار المتسارع للريال اليمني أمام العملات
المزيد ...
كشفت مصادر مصرفية في بنك الكريمي للتمويل، اليوم الإثنين، عن سبب توقف خدماته بكافة محافظات الجمهورية لليوم الرابع على التوالي.وأرجعت المصادر لـ " المشهد اليمني "،
المزيد ...
أفادت مصادر محلية، اليوم الإثنين، بوفاة طيار يمني حربي بحادث مروري، كان يعمل في "بناء المنازل" و"الالكترونيات"، بعد انقطاع راتبه إثر انقلاب مليشيا الحوثي.وذكرت
المزيد ...
اقتحم طقمان عسكريان، ظهر اليوم الاثنين، بمدينة تعز، منزل الأكاديمي المغترب الدكتور عبدالقادر الجنيد.وقال الجنيد، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فيديو: غضب من فيديو لعاملات نظافة سعوديات في المملكة يدفع السلطات للتدخل!
مكتب العمل بالرياض السعودية ينهي أكثر من 1000 طلب خروج نهائي خلال شهر واحد
في خطوة غير مسبوقة.. السعودية تحظر التمييز بين النساء والرجال
شكرا أيها الحزب الاشتراكي قبل الوحدة رغم كل عيوبك القاتلة !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لم يسبق ان قابلت محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس، ولا اتطلع لذلك، لكنني اتمنى ان اجده والمس حضوره على الارض من
*أستبشر سكان عدن بتنصيب الأستاد أحمد حامد لملس محافظا لمدينتنا المقهورة عدن بعد ان فقدت كثير من الخدمات
  تعاني العاصمة عدن منذ تحريرها من مشاكل عدة، أبرزها مصطنعة أو ُ تتعمد صناعتها لتحقيق مكاسب سياسية، ومن
. خبريني كيف فعلت هذا؟ ـ ماذا تقصد؟ سألتني وهي تستوي جالسة. . تصلين إلى الواحد والتسعين من العمر بهذه الصحة
لا يحتاج أي إنسان إلى عبقرية لكي يبصر أبناء مأرب الشجعان الصامدين في مناطقهم وعلى الجبهة وبأسلحتهم الشخصية ،
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020