من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 11:30 صباحاً

[email protected]

الأخبار
 

عودة 80 بالمئة من السعات الدولية للإنترنت في اليمن

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 07:01 صباحاً

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية "تيليمن"، اليوم الجمعة، عن عودة خدمة الإنترنت بعد إصلاح الشركة المالكة "جي سي إكس" للكابل البحري فالكون في خليج السويس.
وأوضحت شركة تيليمن في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، أطلع عليه " المشهد اليمني " بعودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري فالكون في الساعة العاشرة من مساء أمس الخميس.
ولفت البيان إلى أن شركة تيليمن بذلت جهوداً حثيثة لمتابعة الشركة المالكة للكابل البحري فالكون من أجل الإسراع في عملية الإصلاح.
وقال"إن إصلاح الكابل الدولي في الوقت الزمني المحدد، يؤكد مصداقية ومهنية قطاع الاتصالات والمؤسسات والشركات العاملة فيه، وتدحض الشائعات والأخبار المضللة والمغلوطة التي تم ترويجها بهذا الشأن".
وأكدت شركة تيليمن الحرص على نهج المصداقية والمهنية محلياً ودولياً.. وأضافت "إن الشركة عملت على مدار الساعة خلال فترة انقطاع الكابل البحري فالكون من أجل توفير سعات إسعافيه لضمان استمرار خدمات الانترنت".
ولفت البيان إلى ممارسات بعض الأطراف لإجهاض جهود الشركة بفصل السعات الاحتياطية المملوكة للشركة في الكابل البحري عدن - جيبوتي، ما تسبب في تأثر الخدمة بصورة شبه كاملة خلال الأيام الماضية وحرمان المواطنين في مختلف المناطق من أحد حقوقهم الإنسانية.
وقال البيان "استمرار تلك الأطراف في منع الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية الأخرى، ستظل مخاطر الانقطاع قائمة، ما تتحمل تلك الأطراف مسئولية ذلك".
وأضاف "إن محاولات تلك الأطراف الإنكار والتنصل عن ممارستها غير القانونية بهدف تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام، لن يعفيها من المسؤولية القانونية والإنسانية".. مؤكداً أن الشركة تحتفظ بحقوقها القانونية في مقاضاة مرتكبي تلك الممارسات محلياً ودولياً.
وجددت شركة تيليمن الدعوة للمجتمع الدولي لتحييد خدمات الاتصالات وعدم اقحامها في الصراع القائم.. داعياً إلى تمكين الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية بمدينة عدن، بما يكفل توفير السعات اللازمة لخدمة الانترنت في اليمن.
إلى ذلك أوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للاتصالات أن إصلاح الكابل، ساهم في عودة ٨٠ بالمائة من سعة تراسل الانترنت الدولي إلى الخدمة.
وعبر المصدر للمواطنين عن الأسف لإنقطاع خدمة الانترنت وتدني مستواها خلال الفترة الماضية، والذي أثر سلباً على الأعمال والأنشطة وعمليات التواصل بين مختلف شرائح المجتمع في عموم المحافظات.
وكانت 80 بالمئة من السعات الدولية للإنترنت في اليمن، خرجت عن الخدمة، بسبب انقطاع الكابل البحري " فالكون "، في قناة السويس مطلع يناير الماضي.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، إن بلاده ملتزمة بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن، وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه، ومساندتها لكافة الجهود
المزيد ...
قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الإثنين، إن مأرب أسقطت كل الحشودة الحوثية، وحمل زعيم مليشيا الحوثي المدعومة مسئولية كل قطرة دم سقطت جراء مقامراته
المزيد ...
تسبب حادث سقوط صخيرة كبيرة بوفاة مواطنين في منطقة الوقش مديرية جبلة بمحافظة إب.وأفادت مصادر محلية بوفاة المواطن خالد الربادي وشخص اخر في حادث سقوط صخرة كبيرة
المزيد ...
استهدفت مليشيا الحوثي اليوم الاثنين مستشفى الدريهمي بقذيفتي مدفعية.ووأفادت مصادر عسكرية بسقوط إحدى قذائف مليشيا الحوثي بالقرب من طوارئ مستشفى الدريهمي والأخرى
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فيديو: غضب من فيديو لعاملات نظافة سعوديات في المملكة يدفع السلطات للتدخل!
مكتب العمل بالرياض السعودية ينهي أكثر من 1000 طلب خروج نهائي خلال شهر واحد
في خطوة غير مسبوقة.. السعودية تحظر التمييز بين النساء والرجال
شكرا أيها الحزب الاشتراكي قبل الوحدة رغم كل عيوبك القاتلة !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لم يسبق ان قابلت محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس، ولا اتطلع لذلك، لكنني اتمنى ان اجده والمس حضوره على الارض من
*أستبشر سكان عدن بتنصيب الأستاد أحمد حامد لملس محافظا لمدينتنا المقهورة عدن بعد ان فقدت كثير من الخدمات
  تعاني العاصمة عدن منذ تحريرها من مشاكل عدة، أبرزها مصطنعة أو ُ تتعمد صناعتها لتحقيق مكاسب سياسية، ومن
. خبريني كيف فعلت هذا؟ ـ ماذا تقصد؟ سألتني وهي تستوي جالسة. . تصلين إلى الواحد والتسعين من العمر بهذه الصحة
لا يحتاج أي إنسان إلى عبقرية لكي يبصر أبناء مأرب الشجعان الصامدين في مناطقهم وعلى الجبهة وبأسلحتهم الشخصية ،
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020