من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 فبراير 2020 08:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

عودة 80 بالمئة من السعات الدولية للإنترنت في اليمن

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 07:01 صباحاً

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية "تيليمن"، اليوم الجمعة، عن عودة خدمة الإنترنت بعد إصلاح الشركة المالكة "جي سي إكس" للكابل البحري فالكون في خليج السويس.
وأوضحت شركة تيليمن في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، أطلع عليه " المشهد اليمني " بعودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري فالكون في الساعة العاشرة من مساء أمس الخميس.
ولفت البيان إلى أن شركة تيليمن بذلت جهوداً حثيثة لمتابعة الشركة المالكة للكابل البحري فالكون من أجل الإسراع في عملية الإصلاح.
وقال"إن إصلاح الكابل الدولي في الوقت الزمني المحدد، يؤكد مصداقية ومهنية قطاع الاتصالات والمؤسسات والشركات العاملة فيه، وتدحض الشائعات والأخبار المضللة والمغلوطة التي تم ترويجها بهذا الشأن".
وأكدت شركة تيليمن الحرص على نهج المصداقية والمهنية محلياً ودولياً.. وأضافت "إن الشركة عملت على مدار الساعة خلال فترة انقطاع الكابل البحري فالكون من أجل توفير سعات إسعافيه لضمان استمرار خدمات الانترنت".
ولفت البيان إلى ممارسات بعض الأطراف لإجهاض جهود الشركة بفصل السعات الاحتياطية المملوكة للشركة في الكابل البحري عدن - جيبوتي، ما تسبب في تأثر الخدمة بصورة شبه كاملة خلال الأيام الماضية وحرمان المواطنين في مختلف المناطق من أحد حقوقهم الإنسانية.
وقال البيان "استمرار تلك الأطراف في منع الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية الأخرى، ستظل مخاطر الانقطاع قائمة، ما تتحمل تلك الأطراف مسئولية ذلك".
وأضاف "إن محاولات تلك الأطراف الإنكار والتنصل عن ممارستها غير القانونية بهدف تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام، لن يعفيها من المسؤولية القانونية والإنسانية".. مؤكداً أن الشركة تحتفظ بحقوقها القانونية في مقاضاة مرتكبي تلك الممارسات محلياً ودولياً.
وجددت شركة تيليمن الدعوة للمجتمع الدولي لتحييد خدمات الاتصالات وعدم اقحامها في الصراع القائم.. داعياً إلى تمكين الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية بمدينة عدن، بما يكفل توفير السعات اللازمة لخدمة الانترنت في اليمن.
إلى ذلك أوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للاتصالات أن إصلاح الكابل، ساهم في عودة ٨٠ بالمائة من سعة تراسل الانترنت الدولي إلى الخدمة.
وعبر المصدر للمواطنين عن الأسف لإنقطاع خدمة الانترنت وتدني مستواها خلال الفترة الماضية، والذي أثر سلباً على الأعمال والأنشطة وعمليات التواصل بين مختلف شرائح المجتمع في عموم المحافظات.
وكانت 80 بالمئة من السعات الدولية للإنترنت في اليمن، خرجت عن الخدمة، بسبب انقطاع الكابل البحري " فالكون "، في قناة السويس مطلع يناير الماضي.

 

 
المزيد في الأخبار
 توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس يوم غداً الأحد صحواً وبارداً نسبياً على المرتفعات والهضاب الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر. وأوضح فيالأرصاد يكشف
المزيد ...
 مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم الاحد 23 فبراير 2020م وكانت الرحلات كالتالي :   رقم الرحلة: 603   خط الرحلة: القاهرة - عدن الإقلاع: 02:30 بعد منتصف الليل بتوقيت
المزيد ...
 حذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن من استخدام صبغة الشعر ( ايجل براون ) ذات المنشئ الهندي نظرا لتجاوز الحد المسموح به من
المزيد ...
تشهد عدة جبهات في محافظة الجوف  فيه هذه الاثناء معارك عنيفة تكبدت من خلالها الميليشيا خلالها فادحة في الأرواح والعتاد ، حسب بيانات القوات الحكومية , في الوقت الذي
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك