من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 01:25 مساءً

الأخبار

التحالف يعلن اعادة فتح مطار صنعاء أمام "طائرات الرحمة"

الثلاثاء 28 يناير 2020 07:05 صباحاً

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء اليوم، اعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الانسانية إلى مصر والأردن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس"، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018) ستبدأ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في جسر الإخلاء الجوي (طائرات الرحمة ) من اليمن إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية".

وأوضح المالكي أن "هذه المبادرة الإنسانية من قيادة القوات المشتركة للتحالف تأتي ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية والوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناة الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية".

وكان التحالف العربي أعلن نهاية نوفمبر الماضي عن مبادرة من طرف واحد لإطلاق أسرى حوثيين و"تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من العاصمة صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم".

وأغلق التحالف العربي الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء في نوفمبر 2016، باستثناء الرحلات التابعة للمنظمات التابعة للأمم المتحدة.

وكشفت وكالة اسوشيتد برس الاميركية، في تقرير بثته في نوفمبر الماضي، أن المملكة العربية السعودية تجري محادثات "غير مباشرة" من وراء الكواليس مع ميليشيا الحوثي الانقلابية لإنهاء الحرب التي تدخل في مارس المقبل عامها السادس.

وأوضحت أسوشيتد برس أن المحادثات الحالية تركز على أهداف مؤقتة، مثل إعادة فتح مطار صنعاء الدولي في العاصمة صنعاء، وكذلك إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود اليمنية السعودية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

 

.

 
المزيد في الأخبار
الرئيس الزُبيدي يعود إلى العاصمة عدن بعد زيارة عمل خارجية   عاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة
المزيد ...
    خاص دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.   وجرت عملية التوزيع
المزيد ...
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024