من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2024 10:57 صباحاً

الأخبار

قاضي حوثي يوقع بورثة اللواء شلامش للسطو على أكثر من مليارين ريال لصالحه (تفاصيل)

السبت 25 يناير 2020 05:30 صباحاً

أوقع قاضي حوثي بورثه اللواء الركن عبد الله ناصر شلامش أحد قادة أبناء مديرية سنحان للسطو على مبلغ يزيد عن أثنين مليار ريال يمني جراء بيعه لتركه اللواء شلامش المتوفي قبل عامين والتي تزيد عن عشرين مليار ريال والمتمثلة في فلل وعقارات ضخمة بعدد من المدن اليمنية الهامة .

وقالت مصادر مطلعة " للمشهد اليمني " اليوم الجمعة أن القاضي الحوثي والذي يتحفظ المشهد عن اسمه قام بإخراج القضية من المحكمة في بادئ الأمر حتى يسطو على مبالغ مالية لصالحه بعد تخويف الورثة بأن المحكمة سوف تأخذ أكثر من 20% بينما لا تأخذ المحكمة عدى 2% فقط .

وأضافت المصادر أن القاضي طلب من الورثة بتحكيم قبلي لأحد المشايخ الذين يعرفهم وقام بتبصيم الورثة على توكيل دون معرفتهم للثغرات القانونية فيه مستغلا منصبه وبساطة أبناء اللواء شلامش .
وأكدت المصادر أن القاضي بدأ أول خطوة من خبثه بإيقاع الفرقة بين ورثة شلامش حتى زاد من حجم الهوة بينهم وبعدها قام بعمل توكيل لتقسيم الورث بين الورثة بالتساوي وليس البيع لكنهم فوجئوا بإضافة نص داخل التوكيل يقضي ببيع فلتين بمنطقة حدة في مساحة تزيد عن المائة لبنه وهي الأغلى من حجم التركة التي خلفها شلامش بالإضافة إلى منزلين آخرين بشارع الزراعة وآخر بمحافظة إب.

ووضحت المصادر عن قيام القاضي ببيع العقارين الأولين والواقعين بمنطقة حدة بمبلغ مليار فقط بينما قيمته الفعلية تزيد عن المليار والنصف حيث تحتوي الفلتين على تجهيزات ضخمة حيث كانت مؤجرة بأكثر من 8 ألف دولار لشركة كنديان نيكسين النفطية .

وبينت المصادر عن قيام القاضي بالتنسيق مع أحد التجار الكبار لعقد الصفقة لشراء بقية العقارات في أمانة العاصمة ومحافظة إب والتي تزيد قيمتها عن اربعة مليار مقابل عمولة وسعايات يحصل عليها القاضي من الورثة والتجار .

ويتمثل عقار الزراعة عن أرض تزيد مساحتها عن ثمانين لبنة وأربعة مباني بالإضافة إلى عقارين في إب عبارة عن منزلين ومركز تجاري كبير .

هذا وقام القاضي بتهديد عدد من الشخصيات الإجتماعية المقربة من شلامش بعد تقديمهم مشتري للعقارات بأسعار حقيقية بالحبس وهو ماجعلهم ينسحبوا من القضية خوفا على حياتهم من سطو القاضي .

الجدير ذكره أن اللواء شلامش توفي نهاية عام 2017م وشغل العديد من المناصب الحكومية منها مدير الأمن السياسي في عدن ومدير عام البحث الجنائي لفترة طويلة حيث كان شلامش من أبرز أركان نظام الرئيس السابق صالح وأصيب بجلطة دماغية جراء تعرضه لصدمة بعد اغيال المليشيا لصالح والذي كان يحذره منهم قبل تحالفه مع المليشيا لكن الأخير لم يعمل بنصيحة شلامش والتي كانت سبب في هلاكه .

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
  أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية بينها صحيفة
المزيد ...
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024