من نحن | اتصل بنا | الأحد 26 يناير 2020 03:43 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

متخصص نظم إتصالات يفند بيان "تيليمن" ويفصح عن سبب توقف خدمة الانترنت

الأحد 12 يناير 2020 10:01 صباحاً

تداولت تسريبات صحفية ان الشلل الذي أصاب خدمة الانترنت في اليمن لا صلة له بفقدان السعات بنسبة 80% بسبب انقطاع كابل دولي خارج اليمن الذي اعلنت عنه المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن في اليوم الاول الاربعاء ومازالت الشبكة متوقفة حتى اليوم السبت.
وأكد متخصص نظم إتصالات بعدم وجود قطع لكبيل الاتصالات وقال هناك عبث واستغفال.
وقال رائد الثابتي متخصص نظم إتصالات "المصيبة ان اعلام الشرعية تعاطى مع ما نشرته المؤسسة العامة للاتصالات المسيطر عليها من قبل الحوثي ونشر اكاذيبها"
وتابع القول في منشورات على منصته بالفيسبوك :" للاسف لن تحل مشكلة الاتصالات والانترنت في اليمن إلا اذا اصبحت قضية رأي عام من قبل الجميع لفضح اللصوص والخونة الذين باعوا كل شيء مقابل المال".
وكتب الثابتي يقول حول انقطاع الكابل :" الكيبل البحري يكون سبب انقطاعه احياناً أسماك القرش وبصعوبة طبعاً لأن ما يسمى الكور او الشعيرات الزجاجية مغطاة بما لا يقل عن سبع طبقات من ضمهنا طبقة من الحديد الصلب الغير قابل للأكسدة او بسبب الغواصات الحربية او بسبب الزلازل البحرية وهذه الأمور مستبعدة".
وزاد الثابتي من التوضيح : "في حال تم القطع او تكسر الشعيرات الزجاجية فهناك جهاز يسمى OTDR يقوم بتحديد مكان القطع بدقة متناهية ومن ثم تقوم سفينة بحرية لشركات الاتصالات العالمية التي تقوم بتمديد هذه الكيبلات بالتنسيق مع المؤسسات المعنية في الدولة التي تم فيها القطع مع مجموعة من الفنيين والمهندسين بانتشال طرفي الكيبل الى ظهر السفينة والقيام بتلحيمه من خلال ماكينة لحام خاصة بالالياف الضوئية وتقوم بلتحيمه بدقة عالية وفي فترة وجيزة ومن ثم اعادته الى مكانه ليعمل من جديد" .
وأكد الثابتي ان بطء الانترنت في اليمن ، سببه تركيب أجهزه تنصت جديدة ورقابة تقوم بها مليشيات الحوثي حصلته عليها مؤخرا لفرض مزيد من الرقابة.

 
المزيد في الأخبار
أحيا المئات من اليمنيين اليوم في صنعاء الذكرى الثانية عشر لرحيل حكيم اليمن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر. واستقبل منزل الراحل في حي الحصبة جموعاً كبيرة من المواطنين
المزيد ...
كشفت مصادر مطلعة، عن وصول قائد محور العند اللواء الركن ثابت جواس ،اليوم إلى محافظة مأرب. وقالت المصادر أن رئيس الجمهورية، وجه جواس بالإنضمام إلى قادة وزارة الدفاع
المزيد ...
اكدت مصادر عسكرية ان مليشيات الحوثيين استكملت السيطرة على مديرية مجزر كثاني مديرية بعد صرواح التابعة لمحافظة مأرب. وقالت المصادر ان مديرية مجزر سقطت بيد مليشيا
المزيد ...
ذكرت مصادر اعلامية وسياسية في العاصمة صنعاء أن وزير في حكومة الحوثي غير المعترف بها، تمرد على سياسة المليشيات تجاه المعارك التي تخوضها مع الجيش والقبائل والشعب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك