من نحن | اتصل بنا | الاثنين 15 أبريل 2024 05:48 مساءً

الأخبار

قيادي حوثي يكشف الحقيقة: قاسم سليماني اصدر امر ملزم للحوثيين بقتل علي عبدالله صالح

السبت 11 يناير 2020 10:30 صباحاً

في تفاصيل جديدة وشكلت صدمة غير متوقعة لمحبي وانصار الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح فقد توردات أنباء عن لسان قيادات حوثية تفيد بضلوع قائد الحرس الثوري الايراني بعملية الاغتيال التي تعرض لها الزعيم اليمني السابق .
وفي التفاصيل فقد كشفت مصادر مقربة من قيادي حوثي رفيع عن الدور الذي لعبه اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في إغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح .
وقالت المصادر أن قاسم سليماني أصدر توجيهات إجبارية للمليشيا الحوثية بضرورة إغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح والذي وصفه بالطاغية والكافر .
وأضافت المصادر أن سليماني حذر المليشيا من الرئيس صالح حتى بعد استهداف طيران التحالف لمنازل صالح والذي وصف تحالفه مع المليشيا كأمر واقع مؤكدا أن صالح مازال قادر على إعادة تحالفه مع المملكة العربية السعودية كونه كان رجلها الأول في اليمن والذي سيعود حتما للملكة .
وأكدت المصادر أن سليماني هو من وجه القناصين بمحاصرة منزل الرئيس صالح في منطقة حده بالإضافة إلى بقية منازله في شعوب بالإضافة إلى منزلين بسنحان منهن حصن عفاش والذي يوجد في مسقط رأسه بقرية بيت الأحمر بسنحان والذي تم محاصرته بالقناصين والأسلحة الثقيلة من الجبال المطلة عليه والتي تحصن بها قناصين حوثيين قبل اندلاع انتفاضة ديسمبر 2017م .
ووضحت المصادر أن سليماني أصر أيضا على تفكيك الجيش اليمني نظرا لدورة السلبي في الوقوف مع نظام صدام حسين والذي وصفه بالجيش الظالم والذي واجه آيه الله الخميني الرجل الطاهر على حد وصفه .
هذا وأكدت المصادر أن الإنتفاضة التي قام بها الرئيس صالح جاءت بعد تسريب مخابرات خليجية لم يحددها بهذه الخطة لصالح والتي حذرته من المليشيا وهو ماجعله يقوم بالخروج ضد المليشيا والتي كانت تفتعل العديد من المشاكل لإشعال الحرب من خلال مهاجمة عدد من منازل أقاربه بمن فيهم منزل العميد طارق صالح بالإضافة إلى استهداف قيادات مؤتمرية بهدف إشعال الحرب لقتل صالح .
الجدير ذكره أن الحوثيين كانوا قد أجروا اتصالات بعد مقتل صالح مباشرة لتطمين سليماني بذلك وتهنئته بنجاح خطته العسكرية والتي ركزت على الجانب العسكري والاستخباراتي من خلال عدد من المشائخ والذين حددوا مكان تواجد صالح والتنصت على الإتصالات الهاتفية له من قبل ضباط في الحرس الجمهوري تم شرائهم لصالح المليشيا .

 

.

 
المزيد في الأخبار
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
  يميل علي قاسم (51 سنة) مع ميلان زورقه المستسلم للموج في ساحل قصيعر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وفي ملامح وجهه أثر خيبة يوم جديد، عاد في نهايته مع رفاقه من جولة البحر
المزيد ...
اغتال مسلحون مجهولون، أحد عناصر القوات المقاومة الجنوبية في جبهة الضالع وسط مدينة الضالع (جنوبي اليمن).   وقالت مصادر محلية، إن مجهولين أقدموا، فجر اليوم
المزيد ...
اعلنت مليشيا الحوثيين استهدافها لمطار المخا عقب تشغيله رسميا لاستقبال الرحلات المدنية وقال القيادي بمليشيا الحوثيين:سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024