من نحن | اتصل بنا | الخميس 14 نوفمبر 2019 05:33 مساءً

مساعة إعلانية 

اخبار وتقارير

النواب الأمريكي يستعد لأول تصويت من أجل عزل ترامب

- المصدر: مواقع الأربعاء 30 أكتوبر 2019 05:10 صباحاً

يعتزم مجلس النواب الأميركي التصويت الخميس المقبل على مشروع قرار يدعم تحقيقات الديمقراطيين بهدف محاكمة الرئيس دونالد ترامب برلمانيا، وقالت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي إن المشروع سيحدد الإجراء اللازم لعمل جلسات استماع عامة بشأن التحقيق.

وفي رسالة وجهتها إلى المشرعين، قالت بيلوسي "سنقدم هذا الأسبوع إلى مجلس النواب قرارا يؤكد التحقيق الجاري"، مضيفة أن النص "يضع آلية لكيفية إجراء جلسات الاستماع المفتوحة أمام الأميركيين، كما يعدد الحقوق المضمونة للرئيس ولدفاعه".

وأوضحت أن قرار إجراء التصويت من شأنه نقل الأدلة إلى اللجنة القضائية التي تجري التحقيقات، كما سيضع حدًّا لقدرة إدارة ترامب على حجب الوثائق، أو منع شهادات الشهود، أو عرقلة مجلس النواب.

بدوره، اتهم رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف الأعضاء الجمهوريين في لجان نيابية ثلاث، بدعم البيت الأبيض في عرقلة تحقيقات المحاكمة البرلمانية لترامب.

وأضاف "أن يكون بوسع الرئيس إصدار تعليمات لكبار المسؤولين بعدم الإدلاء بشهاداتهم؛ أمر ينخر هذا الكونغرس ويشل قدراته الرقابية".

ويسعى البيت الأبيض إلى منع مثول تشارلز كوبرمان نائب مستشار الأمن القومي السابق أمام لجنة التحقيق، حيث تقدّم كوبرمان بدعوى قضائية طالب فيها القضاء بإصدار قرار بشأن "الأوامر المتضاربة" من السلطتين التنفيذية والتشريعية، في حين يرغب الديمقراطيون في الاستماع لشهادته بعدما تردد أنه شارك في المكالمة التي جرت يوم 25 يوليو/تموز الماضي بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ويواجه ترامب اتهامات بربط المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا بموافقة زيلينسكي على فتح تحقيق في ملف نجل جو بايدن نائب الرئيس السابق، الذي شغل منصبا في مجلس إدارة بوريسما لمدة خمس سنوات.

المصدر : وكالات

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
لفظ شاب مصري أنفاسه الأخيرة في المحكمة أمام القاضي، بعد أن جاء إليها ليتحاكم بسبب قتله والده، الذي رفض إعطاءه 300 جنيه لشراء المخدرات. وفي التفاصيل، تلقى مأمور قسم
المزيد ...
رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم في قصر اليمامة. وصدرت خلال الجلسة عدة قرارات في مقدمتها الموافقة على
المزيد ...
سلاح مدمر وصل إلى المملكة العربية السعودية مما يعزز قدراتها الدفاعية في وجه الاعداء . ومساء أمس الجمعة كشفت مصادر رسمية أمريكية، عن وصول أقوى سلاح مدمر في العالم
المزيد ...
انضمت الفنانة اللبنانية إليسا، إلى المتظاهرين اللبنانيين في ساحة الشهداء؛ تضامنًا مع انتفاضة الشعب اللبناني في يومها العاشر.وظهرت إليسا في مقطع فيديو وهي تقف وسط
المزيد ...
 
أختيار المحرر
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
5 لقطات محرجة للنجمات في مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)
تحذير أمني من خطورة متصفح "إنترنت إكسبلورر"
ما لا تعرفه عن الزعفران.. البهار الأغلى في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك