من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 03 يونيو 2020 10:01 صباحاً

الأخبار

بعد طول مراوغة أرودغان يخرج عن صمته ويعلن موقفه "صراحه" من السعودية وانقلاب الحوثيين في اليمن

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 07:50 صباحاً
بعد طول مراوغة تجلت حقيقة الرئيس التركي جلية للعيان وهو يرى أن قصف الحوثيين للمنشآت السعودية مجرد دفاعا عن النفس بطريقة غير مباشرة متناسيا بذات الوقت الانقلاب الذي قادته الجماعات المتمردة من ايران وما الحقتها من ضرر بالغ بدء من الانسان اليمني وصولا إلى تاريخه وهويته وحضارته ..
 
دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في معرض تعليقه على الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، الإثنين، إلى تذكر من الذي شن الحملة العسكرية في اليمن.
 
وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، عقب قمة الدول الضامنة لصيغة أستانا (روسيا، تركيا، إيران)، في أنقرة: "يجب أن تبدأ اليمن في إعادة البناء (الدولة) بأسرع ما يمكن، فهي غير قادرة على الوقوف على أقدامها. ما الذي يمكن أن تفعله الدول المتقدمة لليمن وسوريا؟ والكارثة الموجودة في فلسطين، ولكن للأسف، يحارب المسلمون الآن المسلمين. لنتذكر من كان أول من قصف اليمن؟ وسوف نرى من أين بدأت (الكارثة)".
 
 
 
وتبنت جماعة ايران (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.
 
 
 
وتقع بقيق على بعد حوالي 75 كيلومترا جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، لوجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.
 
ومنذ 26 مارس 2015، تقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة المسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء.
 

.

المزيد في الأخبار
نشرت الأمم المتحدة، قائمة بأسماء الدول التي تعهدت، الثلاثاء، بتقديم دعما ماليا للعمليات الإنسانية باليمن، في المؤتمر الدولي للمانحين، الذي عقد افتراضيا لحشد
المزيد ...
حذر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، من خطورة خزان النفط العائم “صافر”، مشيرا إلى أنه يمكن أن ينفجر في أي وقت.جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر المانحين
المزيد ...
 وجهت قيادات حوثية بمنع دفن الموتى من أبناء القبائل أو ضحايا وباء كورونا في مقابر قتلاها المسماة بـ"الروضات" تحت أي ظرف.وحصل "يمن برس" على وثيقة من الإدارة العامة
المزيد ...
 نشرت عارضة الأزياء اليمنية الروسية مريم ناظم، مقطع فيديو على حسابها في تطبيق "سناب شات"، وهي تبكي بشدة بعد أن علمت أن حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام" تمت قرصنته
المزيد ...
 
أختيار المحرر
تفاصيل الحل النهائي في اليمن: ثلاثة اقاليم وادارة ذاتية للجنوب
جباري: بهذه الطريقة البسيطة خدع الرئيس هادي الحوثيين وغادر صنعاء أمام أعينهم
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020