من نحن | اتصل بنا | الاثنين 23 سبتمبر 2019 03:30 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

الحـوثيون يسجنون صحفي لامتلاكه محرك “صحافتك” الإخباري

الخميس 12 سبتمبر 2019 10:07 صباحاً
أصدرت نيابة الصحافة والمطبوعات التابعة للحوثيين في صنعاء قرارا بحبس الصحافي أحمد الأسدي لمدة عام، وإغلاق محرك البحث الإخباري الذي يملكه وتغريمه بمبلغ مالي.
 
ونشر الأسدي بيانا وزعه على وسائل الإعلام مساء الاثنين، قال فيه إن نيابة الصحافة بصنعاء أصدرت “أمرا جائرا” قضى بإدانته في قضية نشر منسوبة لمحرك “صحافتك” الذي يتداول أخبار المواقع والصحف الإلكترونية، رغم كونه ليس ناشرا، وأن المواقع والصحف الإلكترونية التي حررت الخبر ونشرته في صحفها تتحمّل المسؤولية، وفقا لقانون الصحافة والمطبوعات.
 
وأكد الأسدي أن الأمر قضى بحبسه لمدة عام مع النفاذ تبدأ من تاريخ النطق بالأمر الاثنين، مشيرا إلى أنه تم إيداعه الحبس خلافا لقرار منع الحبس في قضايا النشر والرأي، كما قضى الأمر بتغريمه بدفع مبلغ وقدره نصف مليون ريال (830 دولار أميركي) كتعويض وخسائر محاماة للمحكوم له، وكذلك إغلاق محرك “صحافتك” الإخباري. وناشد الأسدي الجميع بالوقوف والتضامن معه لرفع الظلم الذي وقع فيه والهادف إلى تكميم الأفواه وقمع الحريات العامة.
 
والأسدي هو واحد من الكثير من الصحافيين اليمنيين الذين وقعوا ضحية الحوثيين ويعانون من خنق الحريات من خلال التهديدات والملاحقات. وتعتقل جماعة الحوثي 13 صحافيا في سجونها أغلبهم منذ بدء الحرب قبل أكثر من أربع سنوات ونصف السنة، وترفض الإفراج عنهم، وفقا لنقابة الصحافيين اليمنيين.
 
كما يواجه الصحافيون اليمنيون الذين يعيشون في واحدة من “أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم” وفقا للأمم المتحدة، مخاطر عديدة تقيّد عملهم في ظل الحرب الأهلية بأبعادها الإقليمية المتعددة وما نتج عنها من مقتل أكثر من 30 صحافيا وإصابة العشرات من الآخرين خلال السنوات الماضية، واضطر المئات من الصحافيين إلى مغادرة البلد نتيجة التهديدات التي تعرضوا لها.
 
وأدت الحرب والأزمة الاقتصادية الناتجة عنها إلى توقف أو انهيار غالبية المؤسسات الإعلامية وفقدان المئات من الوظائف الصحافية في البلاد. واتهمت لجنة حماية الصحافيين الدولية، مرارا، جميع أطراف الصراع في اليمن بالقيام بانتهاكات واسعة النطاق ضد الصحافيين وحقوق الإنسان ووضع قيود وإجراءات صارمة ضد من ينتقدونها في جميع أنحاء البلاد.
 
المزيد في الأخبار
أرتكب بنك صنعاء، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، مساء السبت، مذبحة جديدة بحق عدد من شبكات الصرافة والتحويلات المالية. وأعلن البنك، في بيان، أطلع عليه "المشهد اليمني"،
المزيد ...
بتوجيهات من قائد التحالف العربي العميد الركن راشد الغفلي ابو محمد” ومنظمة الهلال الأحمر الإمارتي الذراع الأيمن للإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تم
المزيد ...
كشف تقرير حقوقي صادر عن منظمة الحق في الحياة عن 16 الف حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة الجوف خلال الفترة من يوليو 2016 حتى سبتمبر 2019. جاء ذلك
المزيد ...
الدوحة - حسم منتخب قطر الصدارة وتأهل للنهائيات بعد فوزه على بوتان 11-0 يوم الأحد على ستاد صالة أسباير، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ما الذي يعنيه فرض عقوبات أمريكية على البنك المركزي الإيراني؟
لماذا عجزت "باتريوت" عن حماية السعودية
المغرب يكشف حقيقة وثائق تتعلق بوالدة الرئيس المصري .. ليست يهودية
بالاسم والصورة .. تعرف على قائد التحالف العربي السعودي الذي قتل اليوم بحضرموت
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك