من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

الحـوثيون يسجنون صحفي لامتلاكه محرك “صحافتك” الإخباري

الخميس 12 سبتمبر 2019 10:07 صباحاً
أصدرت نيابة الصحافة والمطبوعات التابعة للحوثيين في صنعاء قرارا بحبس الصحافي أحمد الأسدي لمدة عام، وإغلاق محرك البحث الإخباري الذي يملكه وتغريمه بمبلغ مالي.
 
ونشر الأسدي بيانا وزعه على وسائل الإعلام مساء الاثنين، قال فيه إن نيابة الصحافة بصنعاء أصدرت “أمرا جائرا” قضى بإدانته في قضية نشر منسوبة لمحرك “صحافتك” الذي يتداول أخبار المواقع والصحف الإلكترونية، رغم كونه ليس ناشرا، وأن المواقع والصحف الإلكترونية التي حررت الخبر ونشرته في صحفها تتحمّل المسؤولية، وفقا لقانون الصحافة والمطبوعات.
 
وأكد الأسدي أن الأمر قضى بحبسه لمدة عام مع النفاذ تبدأ من تاريخ النطق بالأمر الاثنين، مشيرا إلى أنه تم إيداعه الحبس خلافا لقرار منع الحبس في قضايا النشر والرأي، كما قضى الأمر بتغريمه بدفع مبلغ وقدره نصف مليون ريال (830 دولار أميركي) كتعويض وخسائر محاماة للمحكوم له، وكذلك إغلاق محرك “صحافتك” الإخباري. وناشد الأسدي الجميع بالوقوف والتضامن معه لرفع الظلم الذي وقع فيه والهادف إلى تكميم الأفواه وقمع الحريات العامة.
 
والأسدي هو واحد من الكثير من الصحافيين اليمنيين الذين وقعوا ضحية الحوثيين ويعانون من خنق الحريات من خلال التهديدات والملاحقات. وتعتقل جماعة الحوثي 13 صحافيا في سجونها أغلبهم منذ بدء الحرب قبل أكثر من أربع سنوات ونصف السنة، وترفض الإفراج عنهم، وفقا لنقابة الصحافيين اليمنيين.
 
كما يواجه الصحافيون اليمنيون الذين يعيشون في واحدة من “أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم” وفقا للأمم المتحدة، مخاطر عديدة تقيّد عملهم في ظل الحرب الأهلية بأبعادها الإقليمية المتعددة وما نتج عنها من مقتل أكثر من 30 صحافيا وإصابة العشرات من الآخرين خلال السنوات الماضية، واضطر المئات من الصحافيين إلى مغادرة البلد نتيجة التهديدات التي تعرضوا لها.
 
وأدت الحرب والأزمة الاقتصادية الناتجة عنها إلى توقف أو انهيار غالبية المؤسسات الإعلامية وفقدان المئات من الوظائف الصحافية في البلاد. واتهمت لجنة حماية الصحافيين الدولية، مرارا، جميع أطراف الصراع في اليمن بالقيام بانتهاكات واسعة النطاق ضد الصحافيين وحقوق الإنسان ووضع قيود وإجراءات صارمة ضد من ينتقدونها في جميع أنحاء البلاد.
 
المزيد في الأخبار
كشف او توثيق بالصوت والصورة من مديرية الجوف حقيقة ما يدور من معارك وتزييف اعلام الحوثيين بشأن سيطرتهم على المديرية ووصولهم الى اطراف مركز المحافظة بالحزم
المزيد ...
نشر الحوثيون صورة تجمع أبو علي الحاكم، القائد العسكري البارز في الجماعة، مع اللواء خالد خليل، مؤسس الحراك التهامي ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، المدعوم
المزيد ...
قالت مصادر مطلعة، أن مسؤول حوثي رفيع شارك بمؤتمر ديني في العراق، بعد سفره عبر المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها. وقالت المصادر لـ ” المشهد
المزيد ...
افادت مصادر محلية ان السعودية دفعت بقوة عسكرية الى محافظة الجوف بالتزامن مع احتدام المعارك مع مليشيات الحوثيين وتقدم القوات الحكومية خلال الايام الماضية. واكد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك