من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

الطف ملكة جمال : والدها كان مستشار الرئيس صالح .. حسناء يمنية تغادر السياسة في البرلمان الكندي إلى عالم الموضة والأزياء “صورة”

الخميس 12 سبتمبر 2019 09:01 صباحاً

بعد سنوات من دراسة العلوم السياسة والاقتصاد والعمل بالبرلمان الكندي، قررت مغادرة عالم السياسة، منتقلة بخفة إلى عالم الأزياء والمجوهرات، إنها صاحبة لقب “ألطف ملكة جمال” اليمنية ماريا المسني.

ولدت في موسكو لأب يعمل في السلك الدبلوماسي، فوالدها طه المسني مستشار الشؤون الخارجية للرئيس الراحل علي عبد الله صالح،

عادت إلى اليمن في سن الثالثة إلى أن انتقلت للولايات المتحدة للدراسة في سن 16. لم تختر تخصصا عاديا، بل كان اختيارها دراسة العلوم العسكرية بجامعة “Mercyhurst” لأن بلادها كانت تعاني من ويلات الحرب الأهلية، فأرادت أن تفهم خفايا الحروب، وما تأتي به من آثار على المجتمعات، وكيف يمكن تحقيق السلام ونبذ الخلافات والحروب، وشجعها والدها على هذا التخصص.

سرعان ما قررت الانتقال لكندا لدراسة الاقتصاد في جامعة كارلتون لأن الشعوب -حسبما ترى- لا تنهض إذا لم يكن للدول اقتصاد متين، وظل اهتمامها هو العودة لبلادها للمساعدة في نهضة الاقتصاد.

قائمة المؤثرين بالشرق الأوسط
اختيرت عام ٢٠١٢ من قبل شبكة “سي أن أن” الأميركية ضمن أفضل ثمانية أشخاص يسعون للتغيير في الشرق الأوسط، وأوضحت “كنا كشعب يمني نلمس الفساد الحكومي وعدم النهوض بالاقتصاد، فكان أصدقائي من الذكور والفتيات يقومون باستنهاض الشباب في المجتمع للوقوف بوجه الفساد الحكومي والمطالبة بالتغيير والبحث عن فرص عمل”.

وأضافت “الحكومة لم تقتصر على نهب خيرات البلد بل إن أي استثمار كان محصورا بعائلة علي صالح وقبيلته، ففرص العمل والاستثمار كانت محصورة بهم”.

استهدف سعيها لمساعدة الشباب المطالب بالتغيير من خلال إيصال صوتهم إلى وسائل الإعلام الغربية والأميركية، إضافة إلى قناة الجزيرة، كما عملت على الدفاع عن حقوق المرأة مناهضة لفكرة الزواج القسري.

وكشفت للجزيرة نت أن والدها عندما كان يعمل مستشارا للرئيس الراحل -وقبل وفاة والدها عام 2010- بين له أن الجيل الجديد الذي ولد باليمن -عندما يكبر ويواجه المشكلات الاقتصادية والبطالة والعجز عن تكوين أسرة- سيثور على الحاكم.

من البرلمان للأزياء
تقول عن تجربتها في كندا “عملت كمساعد إداري في البرلمان لمدة سنتين تقريبا” لكنها وجدت أن عالم السياسة مليء بالمخاطر، لذلك فضلت أن تتوجه إلى مجال آخر تجد نفسها فيه، فانتقلت إلى عالم تصميم الأزياء والمجوهرات.
وبينت ماريا أنها درست هذا التخصص على يد أحد المصممين العالميين، وأن مشاركتها بمسابقة ملكات الجمال عام 2010 كانت صدفة حيث كانت قد التقطت صورا مع صديقتها عندما قام زوج الأخيرة بالتقاط صور لهما. وتقول: كنا نمزح وقدمنا طلبا للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، وأرفقنا الصور مع الطلب وتم قبول طلبي، ولكنني رفضت ذلك لكوني يمنية وارتداء ملابس البحر لا يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا، فأخبرها القائمون على المسابقة بالموافقة على شرطها، وسمحوا لها بارتداء ملابس ساترة فوق ملابس السباحة، كما فازت المسني بلقب ملكة جمال في مسابقة “ألطف فتاة بالعالم” المقامة بكندا عام ٢٠١٨.

تصميمات عالمية
صممت ماريا المجوهرات لملكة جمال هايتي هذا العام، والتي شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم، كما صممت مجوهرات وملابس عرض الأوبرا “موتريب روميكو” بالتعاون مع السفارة الإيطالية في كندا.
تختتم ماريا حديثها قائلة “لن أستطع تغيير العالم، لكنني أستطيع تغيير ما أقوم به ليتناسب مع مؤهلاتي وحلمي الذي أرغب في تحقيقه بعالم الأزياء والموضة”.

المصدر: الجزيرة نت

 
 
المزيد في الأخبار
كشف او توثيق بالصوت والصورة من مديرية الجوف حقيقة ما يدور من معارك وتزييف اعلام الحوثيين بشأن سيطرتهم على المديرية ووصولهم الى اطراف مركز المحافظة بالحزم
المزيد ...
نشر الحوثيون صورة تجمع أبو علي الحاكم، القائد العسكري البارز في الجماعة، مع اللواء خالد خليل، مؤسس الحراك التهامي ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، المدعوم
المزيد ...
قالت مصادر مطلعة، أن مسؤول حوثي رفيع شارك بمؤتمر ديني في العراق، بعد سفره عبر المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها. وقالت المصادر لـ ” المشهد
المزيد ...
افادت مصادر محلية ان السعودية دفعت بقوة عسكرية الى محافظة الجوف بالتزامن مع احتدام المعارك مع مليشيات الحوثيين وتقدم القوات الحكومية خلال الايام الماضية. واكد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك