من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:32 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

بالصور.. قصة الطفلة اليمنية "جنى" والذي أنقذها فريق سعودي من الموت

الأحد 25 أغسطس 2019 05:50 صباحاً

 

تمكن الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من إنقاذ حياة الطفلة اليمنية جنى، البالغة 10 أيام، وإعادة البسمة لذويها، بعد إجرائه عملية قسطرة تداخلية عاجلة في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت.

وكانت الطفلة جنى ولدت بانسداد في الصمام الرئوي وضيق في الصمام الثلاثي أدى لمنع وصول الدم لرئتيها ونقص حاد في أوكسجين الجسم تطلب التدخل العلاجي العاجل.

وتضمنت الحملة الطبية التطوعية العاجلة علاج ما يقارب 20 طفلا من مرضى القلب من الأسر اليمنية محدودة الدخل بهدف إدخال البهجة على ذويهم ورفع المعاناة الإنسانية عنهم.

وأكد رئيس الفريق الطبي التطوعي، البروفيسور جميل عطا، أن هذه الحملة الطبية تأتي في إطار حملات قلب الأطفال التطوعية لعلاج الحالات الصعبة والخطرة.

وقال: "هذه الحملة الطبية التطوعية الثالثة لمركز الملك سلمان للإغاثة لعمليات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال اليمنيين في أقل من ستة أشهر، وتأتي هذه الحملة بالتحديد استجابةً لنداء الإنسانية بطلب التدخل العاجل لإنقاذ الطفلة جنى بعد أن تسبب ضيق الصمام الرئوي في انحباس وصول الأوكسجين عن جسمها، وكانت حياة الطفلة على المحك، حيث لم يستطع ذووها علاجها داخل اليمن وتعذر نقلها للخارج لتدهور حالتها".

وكان لقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والقوات الجوية الملكية السعودية دور كبير في إنقاذ حياة الطفلة جنى، باستجابتهم الفورية وتسهيل مهمة الفريق الطبي التطوعي بنقله إلى مدينة المكلا في اليمن.

مأساة جنى.. وعودة الأمل

وقدم المهندس عدنان باشعيب، والد الطفلة اليمنية جنى، شكره وتقديره الكبيرين للفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقيادة القوات المشتركة على المبادرة النبيلة بإجراء عملية قسطرة تداخلية لابنته ضمن الحملة الطبية التطوعية العاجلة للمركز في مدينة المكلا.

وأوضح باشعيب في تصريح صحافي أن مشاعره كأب كانت صعبة، فقد دعا الله تعالى أن يرزقه ببنت، وبعد 10 سنوات رزق بطفلته جنى، وكانت ولادتها طبيعية وفرحته لا توصف.

وأضاف أنه لاحظ في اليوم الثاني من ولادة جنى أن لون جسمها يبدو باللون الأزرق، ومع كشف الطبيب عليها تبيّن أنها تعاني من نقص في الأوكسجين بالجسم نتيجة ثقبين مع انسداد القناة الشريانية، وجرت محاولات لإنقاذها بالإبر مانعة الانسداد ولكن تعذر الحصول على هذه الإبر في كافة محافظات اليمن.

وكشف والد جنى أن السبل ضاقت به، ومع كل يوم ينقضي ازدادت مخاوفه ومعاناته، حتى تواصل شقيقه مع مطلقي نداء الاستغاثة بمركز الملك سلمان للإغاثة، وقدم التقارير عن حالتها الصعبة، وعلى الفور قرر المركز إرسال فريق طبي إلى اليمن لإجراء التدخل العلاجي اللازم لجنى، وتم تحديد موعد لوصول الفريق.

وأشار باشعيب إلى نقل ابنته من مدينة تريم إلى مدينة المكلا عبر مسافة 320 كلم بواقع 6 ساعات برًا، ووصلت الطفلة جنى إلى مركز نبض الحياة لعلاج أمراض القلب بالمكلا، وكان الفريق الطبي في الانتظار، وجرى إدخالها لقسم العناية المركزة وإجراء العملية بنجاح.

 
المزيد في الأخبار
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم البدء في تطوير وتحديث أول ميناء في جنوب اليمن , حيث أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذه أعمال لإعادة تأهيل ميناء
المزيد ...
اقر مجلس المعهد العالي للقضاء أسماء المقبولين للدراسة في المعهد العالي للقضاء بالعاصمة المؤقتة عدن، الدفعة (٢٣) دفعة فقيد العدالة والوطن القاضي/ جمال محمد
المزيد ...
قتل مدير أمن ميناء المعلا قبل قليل برصاص مسلحين في عدن. وقال شهود عيان لكريتر سكاي:ان اشتباكات اندلعت بين قوة امنية ومسلحين بالمعلا ادت الى مقتل مدير امن ميناء
المزيد ...
سر حرب اليمن؟  يمكننا أن ننهيها   يجب أن تنتهي حرب اليمن. والسر هو أن الطريقة التي ينتهي بها الأمر ليست سرًا على الإطلاق.   في 14 سبتمبر، أدى هجوم بطائرة بدون
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك