من نحن | اتصل بنا | الاثنين 02 ديسمبر 2019 10:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

المخابرات السعودية تقدم هذا العرض المغري لفتاة سعودية مقابل تسجيل صوتي فقط "لن تصدق على ماذا يحتوي التسجيل"

الأربعاء 14 أغسطس 2019 10:12 صباحاً
 
قالت أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول يوم الثلاثاء، إن ابنتها رفضت عرضا بالإفراج عنها مقابل بيان مصور بالفيديو تنفي فيه تقارير عن تعرضها للتعذيب أثناء احتجازها.
 
 
وأفادت وكالة "رويترز" بأن مركز التواصل الحكومي السعودي لم يرد بعد على طلب للتعليق على ما صرحت به أسرة الهذلول، يوم الثلاثاء، بشأن عرض الإفراج عنها.
 
وقال وليد الهذلول شقيق لجين (30 عاما) على صفحته على "تويتر" إنها وافقت في البداية على توقيع وثيقة تنفي فيها تعرضها للتعذيب والتحرش، والتزمت أسرتها الصمت في الآونة الأخيرة على أمل حل القضية في سرية.
 
 
 
لكن وليد أضاف أن أمن الدولة طلب منها في مقابلة مؤخرا تسجيل النفي في فيديو في إطار اتفاق الإفراج عنها.
 
وقال وليد في تغريدة: "الظهور في فيديو أنها لم تتعرض لتعذيب.. هذه مطالب غير واقعية".
 
وأكدت أسرة لجين أنها رفضت هذا العرض.
 
ويشير شقيقها إلى أنه من بين الاتهامات الموجة للهذلول التواصل مع ما بين 15 و20 صحفيا أجنبيا في السعودية، ومحاولة التقدم لشغل وظيفة في الأمم المتحدة وحضور دورة تدريبية عن الخصوصية الرقمية.
 
وقالت "رويترز" إن السلطات السعودية احتجزت، لجين الهذلول، وما لا يقل عن 12 من النشطاء في الدفاع عن حقوق المرأة، قبل ما يزيد عن عام، في الوقت الذي أنهت فيه السعودية حظر قيادة النساء للسيارات الذي دعا إليه الكثير من المحتجزين لفترة طويلة، ووصفت وسائل إعلام محلية النشطاء بالـ "خونة".
 
 
 
ومثلت بعض الناشطات أمام المحكمة هذا العام باتهامات متعلقة بالعمل في الدفاع عن حقوق الإنسان والاتصال بصحفيين ودبلوماسيين أجانب، لكن الجلسات لم تعقد منذ أشهر.
 
وأثارت القضية انتقادات دولية وغضبا في العواصم الأوروبية والكونغرس الأمريكي، خاصة بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول.
 
وتقول جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إن 3 من المحتجزات على الأقل، من بينهن الهذلول، تعرضن للحبس الانفرادي لأشهر وانتهاكات تشمل الصدمات الكهربائية والجلد والتحرش الجنسي.
 
ونفى مسؤولون سعوديون مزاعم تعرض الناشطات للتعذيب، وقالوا إن احتجازهن جاء للاشتباه في إضرارهن بمصالح السعودية وتقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.
 
وقالت مصادر مطلعة في شهر مارس، إن الهذلول ومحتجزات أخريات ذكرن الانتهاكات التي تعرضن لها خلال جلسة مغلقة في المحكمة.
 
المزيد في الأخبار
توفي شخصين وأصيب أكثر من ٨ آخرين، بجروح وصفت بالخطيرة مساء اليوم الأحد، بحادث مروري مروع وقع أسفل عقبة عبدالله غريب، بالمكلا، عاصمة حضرموت. وقال شهود عيان إن باص
المزيد ...
أقدمت مليشيات الحوثي ،اليوم الأحد، على اعتقال العشرات من طلاب جامعة صنعاء ،واعتدت على البعض منهم ممن رفض الانصياع لهم ،وذلك ضمن حملة مواجهة أي تحركات مناهضة
المزيد ...
تسبب قرار حوثي جديد على القضاء على آمال العيش للطبقة العمالية الكادحة بعد استهداف أهم القطاعات الخاصة والمتمثل في قطاع الإنشاء والبناء . وقالت مصادر عمالية " للمشهد
المزيد ...
اهدى عازفون يمنيون من ابناء محافظة حضرموت عملا فنيا لدولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني للامارات. وعزف الناشطون اغاني اماراتية شعبية شهيرة بلون
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا
5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم
لمرضى السكري.. أطعمة مفيدة تخفض السكر بالدم
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك