من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 22 يناير 2020 09:51 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميا؟

الخميس 18 يوليو 2019 01:01 صباحاً
تعتبر التمور من المواد الغذائية المفيدة. لأنها غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية وغيرها من المواد التي تؤثر إيجابيا في حالة الجسم الصحية. ولكن ماذا سيحصل عند تناول التمور يوميا؟
 
   تحتوي التمور على ألياف غذائية ضرورية لعمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية. لذلك بفضل تناول التمور يتم تنظيف الأمعاء لأنها تمنع الإمساك. أي أن عملية الهضم تجري بصورة أفضل عند تناول التمور يوميا.
 
   لاحظ العلماء أن العظام تصبح أقوى وتزداد متانتها عند تناول التمور يوميا، لاحتوائها على عناصر الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها التي تؤثر إيجابيا في صحة العظام وتساعد في مكافحة هشاشة العظام وغيرها من الأمراض.
 
   تحتوي التمور على فيتامين В6 أي أنها تساعد الجسم في إنتاج هرموني سيروتينين ونورادرينالين، ما يحسن عمل وصحة الدماغ. فإذا تناول الشخص التمور يوميا فإنه سوف يتخلص من الإجهاد والاكتئاب ويخفض مستوى القلق.
 
   تمنح التمور بفضل تركيبها الغني بسكر الفركتوز والغلوكوز، طاقة إضافية كبيرة للإنسان، لذلك يفضل تناولها بين وجبات الطعام. كما أن التمور تسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد التمارين البدنية الشاقة.
 
   عند تناول التمور يوميا ينخفض احتمال تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنها تخفض مستوى الدهون الثلاثية وتبطئ عمليات الأكسدة في الجسم. كما أن احتواءها على البوتاسيوم يعتبر عاملا مهما للوقاية من الجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشكلات القلب والأوعية الدموية.
 
   قلنا إن التمور تحسن عمل جهاز الهضم، وهذا يعني أنها تحمي الأمعاء وتمنع وصولها إلى القولون. وهذا يعني أن الذين يتناولون التمور يوميا يحمون أنفسهم من خطر الإصابة بسرطان القولون.
 
   تزعج الحساسية الموسمية الكثير من الناس. ولكن تناول ثلاث حبات من التمر يوميا يساعد في التخلص من مشكلات عديدة مرتبطة بالحساسية، لأن التمور تخفف العلامات المزعجة للحساسية.
 
   تفيد التمور في التخلص من الوزن الزائد. لأنها تحتوي على ألياف غذائية، فإنها تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة. إضافة لهذا، تحتوي التمور على مضادات الأكسدة مثل الفينولات والكاروتينات والأنثوسيانين، التي بفضلها يتمكن الجسم من التخلص من السموم وتسريع عملية التمثيل الغذائي.
 
المصدر: ميديك فوروم
 
المزيد في الأخبار
شاهد.. إعلامية يمنية تعرض على وزير الداخلية الزواج بها (صورة)   عرضت الإعلامية اليمنية جيهان العزوة، الزواج على نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد
المزيد ...
تضاربت الانباء خلال الساعات الماضية بشان مايحدث في نهم،فبعد نشر انباء تقدم قوات الشرعية أمس وامس الاول، تتحدث مصادر اليوم عن انهيارات كبيرة للجيش الحكومي امام
المزيد ...
    سيئون /امين الجماعي ضمن الجولة الثانية قبل الاخيرة من دور المجموعات في الدوري التنشيطي لكرة القدم المقام حاليآ في مدينة سيئون والذي ينظمه الاتحاد العام
المزيد ...
صيرة: مجموعة مسلحة تقتحم مبنى المديرية وتعبث بمحتوياته     عدن - خاص   اقتحمت مجموعة مسلحة مبنى مديرية صيرة مساء امس بطريقة عصابية وذلك على خلفية ضبط مطلوب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
اجود انواعه في اليمن: الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
لن تصدق .." قشر البرتقال " علاج ناجع لـ " 4" أمراض احدها قاتل ..تعرف عليها !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك