من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 07 مايو 2024 07:59 مساءً

رياضة

ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين

الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:50 صباحاً

تمكّن النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي من تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية في ديربي كتالونيا الذي فاز فيه فريقه على إسبانيول برباعية نظيفة ليل السبت.

وبعد أن حلّ في المركز الخامس في ترتيب جائزة الكرة الذهبية، سجل ميسي هدفين رائعين من ركلتين حرتين مباشرتين ليبتعد برشلونة بفارق ثلاث نقاط في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأرسل اللاعب الأرجنتيني ركلة حرة في الزاوية العليا اليمنى للمرمى في الدقيقة 17، قبل أن يصنع ببراعة الكرة التي سجل منها عثمان ديمبلي الهدف الثاني لبرشلونة.

وأضاف لويس سواريز الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول، بتسديدة من زاوية صعبة غيرت اتجاهها بعد أن اصطدمت بالحارس دييغو لوبيز لتسكن شباكه.

وأكمل ميسي الرباعية بركلة حرة مميزة أخرى في الدقيقة 65، قبل أن يلغي حكم الفيديو المساعد هدفا لإسبانيول سجله أوسكار دوارتي وذلك بداعي التسلل.

وبالهدفين الذين سجلهما ميسي من ركلتين حرتين أصبح رصيد النجم الأرجنتيني من الأهداف المسجلة بركلات حرة 19 هدفا منذ عام 2014، متفوقا على عدد الأهداف التي سجلها لاعبو يوفنتوس مجتمعين بركلات حرة مباشرة (18 هدفا) في نفس الفترة.

وكذلك تفوق ميسي على عدد الأهداف التي سجلها كل من لاعبي ريال مدريد وروما وليون من ركلات حرة (14 هدفا) لكل فريق، وما سجله لاعبو بايرن ميونخ بنفس الطريقة (13 هدفا) ، وما سجله لاعبو موناكو وسامبدوريا وباريس سان جرمان من ركلات حرة (12 هدفا) لكل فريق، وما سجله لاعبو ليفربول وتشلسي وميلان من ركلات حرة (11 هدفا) لكل فريق خلال نفس الفترة. 

كما حقق ميسي رقما تاريخيا في ليلة إسبانيول، إذ أصبح أو لاعب منذ انطلاق الدوري الإسباني يسجل أكثر من 10 أهداف في 13 موسما متتاليا بالدوري الإسباني.

وتمكن "البرغوث" في ديربي كتالونيا لأول مرة في مسيرته من تسجيل هدفين من ركلتين حرتين مباشرتين في مباراة واحدة، وقال عن ذلك في تصريحات صحفية بعد المباراة إن الحظ قد حالفه في تحقيق هذا الإنجاز.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024