من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:32 مساءً

مساعة إعلانية 

اخبار وتقارير

فيديو وصور: بعد عقود على الانفصال .. عجوز كورية جنوبية تلتقي بابنها الكوري الشمالي!

انباء عدن: الثلاثاء 21 أغسطس 2018 05:44 مساءً

التقت عجوز كورية جنوبية عمرها 92 عاما، بابنها الكوري الشمالي البالغ من العمر 71 عاما، لأول مرة بعد نحو 7 عقود على الانفصال بسبب الحرب الكورية.

وأثناء لقائهما الذي طال انتظاره في منتجع Diamond Mountain الشمالي، سألت، لي كيوم سيوم، ابنها، ري سانغ-تشول: "كم طفلا لديك؟ هل لديك ابن؟".

وعانق السيد ري والدته التي رآها لآخر مرة عندما كان في الرابعة من عمره، وأظهر لها صورة لزوجها الراحل، الذي ظل في كوريا الشمالية بعد انفصاله عن زوجته أثناء فرارها باتجاه الجنوب.

وفي إحدى اللحظات المؤثرة، فقدت السيدة الكورية الجنوبية هان شين جا، البالغة من العمر 99 عاما، القدرة على التحدث بعد أن التقت ابنتيها من كوريا الشمالية. ولم تكن تعلم أن هذا الانفصال سيكون دائما، عندما تركتهن وراءها في الشمال أثناء الحرب، وفرت باتجاه الجنوب مع ابنتها الثالثة الصغرى.

والتقى حوالي 330 كوريا جنوبيا من 89 عائلة، العديد منهم في كراسي متحركة، بـ185 من الأقارب المتواجدين في الشمال. كما كافح البعض للتعرف على عائلاتهم، التي لم يروها منذ أكثر من 60 عاما.

وعقدت الكوريتان فعاليات جمع الشمل، يوم الاثنين 20 أغسطس، لأول مرة خلال 3 سنوات، مع عبور عائلات من الجنوب للالتقاء مؤقتا بأقاربهم في الشمال، عبر الحدود شديدة التحصين.

ومن المقرر أن تستمر اللقاءات الحميمية مدة 11 ساعة فقط، خلال الأيام الثلاثة التالية.

ويأتي هذا الإجراء في الوقت الذي تعزز فيه الدول المتنافسة جهود المصالحة، في أعقاب المواجهة بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي.

ومع ذلك، تحولت كوريا الشمالية في الأشهر الأخيرة إلى الدبلوماسية، ووافق زعيمها، كيم جونغ أون، على استئناف عمليات إعادة لم الشمل خلال أول قمتين عُقدتا مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، في أبريل الماضي.

وترى كوريا الجنوبية أن العائلات المنفصلة هي أكبر قضية إنسانية تسببت فيها الحرب التي قتلت الملايين، وعززت تقسيم شبه الجزيرة الكورية إلى شمالية وجنوبية.

وتقدر وزارة التوحيد أنه يوجد حاليا ما بين 600 إلى 700 ألف كوري جنوبي، ممن لديهم أقارب وعائلات في كوريا الشمالية. وتوفي أكثر من 75 ألفا من بين 132 ألف كوري جنوبي، تقدموا بطلبات للمشاركة في إعادة لم الشمل، وفقا لسجل الوزارة.

المصدر: إنديبندنت

 
المزيد في اخبار وتقارير
تصدت طفلة شجاعة، لمحاولة التحرش بها واغتصابها في مصعد من وافد عربي من نفس جنسيتها بدولة الإمارات.   وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"؛ فإن الطفلة المجني عليها كانت
المزيد ...
  يحذر الأطباء من أن وضعيات النوم الخاطئة قد تُعرّض أجسامنا للخطر، حيث تختلف وضعية النوم لدى الكثير من الأشخاص؛ منهم من يفضل النوم على أحد جانبيه، ومنهم من ينام
المزيد ...
شفت أجهزة الأمن المصرية، تفاصيل صادمة، عن واقعة طعن عروس زوجها في شهر العسل وهروبها من منزله.   حيث ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية، القبض على العروسة
المزيد ...
قالت الممثلة المصرية، حورية فرغلي، إن المخرج خالد يوسف "ظلمها" في فيلم "كلمني شكرا"، بعد أن أجبرها على تصوير مشهد إغراء غير موجود في السيناريو.   وأكدت فرغلي لموقع
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك