من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:32 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

نجم كرواتيا يعتزل دوليا بعد "أجمل رحلة"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 11:30 مساءً

أعلن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الثلاثاء، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أسابيع من بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخه، ليتوج مسيرة وصفها بـ"أجمل رحلة".

وقال لاعب يوفنتوس الإيطالي في بيان نشره اتحاد بلاده: "لا توجد لحظة مثالية للرحيل. إذا كنا قادرين، أعتقد أننا كنا لنلعب مع كرواتيا حتى آخر أيامنا، لأنه لا يوجد ما يثير الفخر أكثر من ذلك بالنسبة إلى لاعب".

وأضاف: "إلا أنني أعتقد أن الوقت حان بالنسبة لي. لقد قدمت أفضل ما يمكن للمساهمة في نجاح كرة القدم الكرواتية".

وكان المهاجم البالغ 32 عاما، مساهما أساسيا في المغامرة الكرواتية في مونديال روسيا، ومكن مع لاعبين موهوبين أبرزهم القائد لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، منتخب بلادهم من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2-4 في 15 يوليو الماضي.

وسجل ماندزوكيتش ثلاثة أهداف في المونديال لصالح المنتخب الذي يدربه زلاتكو داليتش، أهمها هدف الفوز على إنجلترا 2-1، في الوقت الإضافي من مباراة المنتخبين في الدور نصف النهائي، التي كان وقتها الأصلي قد انتهى بالتعادل 1-1.

أجمل رحلة
واعتبر اللاعب أن "هذا الشهر (في إشارة الى فترة المونديال)، بما في ذلك الترحيب الذي لقيناه في زغرب وسلافونسكي برود (مسقط رأسه) وكل كرواتيا، سيبقى الذكرى الأهم في مسيرتي. كانت هذه أجمل رحلة مع المنتخب الوطني، وعودتي المفضلة إلى بلادي".

وأضاف: "أنا أكثر من سعيد، وراض وفخور إلى أقصى الحدود بهذه الميدالية الفضية التي كانت نتاج السنوات، نتاج الألم والجهد والعمل والخيبة واللحظات الصعبة".

وبدأ ماندزوكيتش مسيرته الدولية عام 2007، وشارك في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، حيث خاض 89 مباراة مع منتخب كرواتيا سجل خلالها 33 هدفا.

ويدافع ماندزوكيتش عن ألوان يوفنتوس منذ صيف 2015 بعد انتقاله إليه من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، كما سبق له تمثيل بايرن ميونيخ وفولفسبورغ الألمانيين، ودينامو زغرب الكرواتي.

 
المزيد في رياضة
عدن / وائل بن بريك : خيم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق علئ اللقاء الودي الذي جمع بين فريقي أولمبي التلال والروضة على ملعب باوزير التابع لنادي شمسان الرياضي
المزيد ...
  تنطلق الثلاثاء منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات للموسم الجديد 2019 / 2020 حين تقام ثمان مباريات في ذهاب الجولة الأولى من المسابقة.   ففي المجموعة
المزيد ...
  انهمر نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، في البكاء عندما شاهد مقطع فيديو لوالده قبل وفاته عن عمر يناهز الـ52 عاما، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية تعرض لأول مرة. وحل
المزيد ...
  يتأهب المنتخب الوطني للناشئين لبدء مشاركته في التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت (16 عاما) التي تستضيفها الدوحة.   وغادرت بعثة المنتخب الرياض
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك