من نحن | اتصل بنا | السبت 04 مايو 2024 08:21 مساءً

اخبار وتقارير

السودان: اشتباكات بين الجيش والمتمردين في ولاية جنوب كردفان

- وكالات : الاثنين 29 فبراير 2016 09:02 مساءً


أعلن كل من الجيش السوداني ومتمردو الحركة الشعبية شمال السودان الإثنين، وقوع اشتباكات على الطريق السريع التي تربط عاصمة ولاية جنوب كردفان المضطربة ببقية أجزاء البلاد.

ووصف الجيش السوداني ما حصل بـ "الحوادث الصغيرة"، موضحاً أنها لم تؤثر على حركة المواطنين على الطريق بين كادقلي وبقية أجزاء البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد خليفه الشامي "حاول المتمردون التسلل إلى الطريق واشتبكوا مع القوة المؤمنة لها وهدفهم زعزعة حركة المواطنين والحصول على الوقود والطعام".

واعتبر المتحدث ما حصل بـ "العمليات البائسة التي لا طائل منها ولم توقع خسائر سوى يوم الثامن والعشرين من فبراير (شباط) عندما فقدنا في الاشتباكات ثلاثة أفراد، في حين سجلت خسائر في صفوفهم" لم يحددها.

من جهتها قالت الحركة الشعبية شمال السودان أنها قطعت الطريق يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير (شباط) وسيطرت على أجزاء منها لبعض الوقت.

وقال المتحدث باسم الحركة أرنو لودي في بيان تلقته فرانس برس "تمكنت قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان من نصب كمين محكم على طريق الدلنغ كادقلي السريع التاسعة مساء (18،00 تغ) في السابع والعشرين من فبراير (شباط)" ومن "تدمير ثماني عربات والاستيلاء على عربة واحدة".

وأوضح المتحدث لودي أن عشرة أفراد من الحركة قتلوا في حين قتل، حسب قوله، 53 عنصراً من القوات الحكومية الأمر الذي نفاه المتحدث باسم الجيش السوداني.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024