من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 07:06 مساءً

اخبار وتقارير

النائب الكويتي دشتي يثير ضجة بدعوته لضرب السعودية

- وكالات : الخميس 25 فبراير 2016 09:34 صباحاً

 

أثارت دعوة النائب في مجلس الأمة الكويتي عبد الحميد دشتي، بضرب المملكة العربية السعودية في عقر دارها، واعترافه بتحريض البرلمانات الأوروبية ضدها، عاصفة من الاستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد سجل هاشتاج#دشتي_يطالب_بضرب_المملكه، تفاعلا كبيرا من طرف رواد موقع التدوين القصير “تويتر”، حيث تصدر هذا الوسم قائمة المواضيع الأكثر متابعة خلال الساعات الماضية. حيث شدد النشطاء على أن أمن المملكة خط أحمر، والتدخل في شؤونها الداخلية وشق الصف الخليجي أمر مرفوض.

وقد طالب الكثير من المتفاعلين مع هذا الهاشتاج، بضرورة إسكات النائب الكويتي، وقطع الطريق على أمثاله من دعاة الفتنة، وأصحاب التصريحات المثيرة، التي تفرق الصف الخليجي في ظل تعقيدات تشهدها المنطقة حاليا، فيما عبرت طائفة أخرى عن استنكارها وغضبها من قيادة البرلماني الكويتي دشتي موجة التحريض الحالية ضد السعودية، التي تحاول توحيد الصف العربي والإسلامي بعد سنوات من الشتات.

وكتب مغرد كويتي، معبرا عن استياءه من تلك التصريحات، قائلا: “كل كويتي شريف يحب السعودية ويذكر فضلها بعد الله في تحريرها من براثن الغزو ،وهذا تافه لايمثل شعب كويتي نقي #دشتي_يطالب_بضرب_المملكه“، فرد عليه آخر بقوله إن “الكويت تحاول الموازنة بين السعودية وإيران في حيادها تجاه النفيسي ودشتي، إلا أن الصراع تخطى سياسة مسك العصا من الوسط #دشتي_يطالب_بضرب_المملكه“.

أما الإعلامي السعودي “صالح الحربي”، فغرد يقول “لابد تدخل الحكومة الكويتية لإيقاف هذا الإرهاب الموجه للسعودية ماهي الدولة التي يحرضها هذا المعتوه على ضرب السعودية؟”، فيما اكتفى عبد الله المنيفي بالتساؤل “#دشتي_يطالب_بضرب_المملكه هل يرضى حكام الكويت أن يكون وطنهم منبراً لأذناب إيران للتحريض على شقيقتها السعوديه! ننتظر”.

يذكر أن النائب الكويتي دشتي، طالما أثار الجدل في الكويت من خلال مواقفه المعارضة لسياسة بلاده ودول الخليج الخارجية، سيما في اليمن وسوريا، وتسببت تلك المواقف بغضب الجيران الخليجيين في بعض الأحيان.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024