من نحن | اتصل بنا | السبت 04 مايو 2024 08:21 مساءً

اخبار وتقارير

تزوج من هذة الدولة الخليجية واحصل على اقامة مجانيه

الثلاثاء 16 فبراير 2016 01:01 صباحاً

يعتبر موضوع الاقامة في اي دولة عربية، أمر غير سهل المراد، حيث من الصعوبة الحصول على اقامة باقل التكاليف، لذلك يطمح الكثير من المغتربون الحصول على اقامة دائمة في اي دولة يعمل بها وخصوصا دول الخليج العربي.
لكن في الكويت الأمر مختلف بعض الشيء، فبقرار جديد، يهدف إلى تسهيل اقامة الوافدين إلى الكويت، أصدرت السلطات الكويتية في الأشهر القليلة الماضية بجواز المواطنة الكويتية بكفالة زوجها الغير كويتي، هذا ما انعش الزواج الوهمي، والهدف الأولى منه الحصول على اقامة في الكويت.
حيث اعتبرت هذه الظاهرة في الآونه الاخيرة، ليست طبيعية بسبب أن الكثير أصبح يعتمدها تجارة مربحة، من خلال اقتتاح مكاتب خاصة تلبي احتياجات الوافدين وتوفر لهم زيجات كويتيات لتثبيت اقامتهم في الدولة.
وفي المقابل يمنح هذا الشيء الزوجة الكويتية شيء من الربح، بحيث تعتبر الكثير من النسوة في الكويت هذه المسالة تجدي نفعا ولا ضرر في ذلك من حيث الشرع ولا مخالفا للقانون.
وتترواح نسبة تكاليف الزواج من جنسية لآخرى حسب الإحترازات الأمنية المتخذة بشأن كل بلد عربي، حيث تبلغ نسبة تكاليف الزواج ما يقارب 20 ألف دينار كويتي، مع اختلاف نوع العملة المستخدمة في كل بلد.
يشار إلى أن العزوف عن الزواج في الكويت أدى إلى أرتفاع تكاليف الزواج والمهور، والمبالغة بعض الشيء عند الكثيرون،لكن متغيرات كثيرة طفت على السطح في العقد الاخير تخلى الشباب خلالها عن عادات وتقاليد كثيرة مثل ارتداء الزي الوطني والزواج المبكر فتأخر سن الزواج وانتشرت “العنوسة” .
و تتضمن عمليات زواج الكفالة عقدين الأول عقد زواج يسجل فيه مبلغ عادي على انه مهر الزوجة, والثاني عقد خارجي بين الاثنين ليتم وضع المبلغ المتفق عليه وينص على استلام المبلغ في حال عمل الإقامة أو إعادته في حال عدم انجاز المعاملة.
وهنا ارقام تؤكد فيها الإحصاءات ان نسبة العنوسة تقدر بنسبة 35% ممن بلغن سن الزواج وتجاوزت أعمارهن 35 سنة .
ورأي علماء الاجتماع والدين تلك الظاهرة إلى ارتفاع تكاليف الزواج والمبالغة في المهور ومتطلبات الزواج، وتأثر الشباب بالثقافة الغربية التي تقدم العلاقات العاطفية على الزواج، بالاضافة إلى تمسك معظم الأسر بتقاليد خاصة بزواج الاقارب وعدم زواج الكويتيات من غير كويتيين في الوقت الذي ارتفع فيه معدل زواج الكويتيين من غير كويتيات .

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024