من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

الأخبار

اللواء الزُبيدي يلتقي نخبة من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

الخميس 14 مارس 2024 01:32 صباحاً
 
 
التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، مساء اليوم الأربعاء، نخبةً من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.
 
وهنأ اللواء الزُبيدي في مستهل اللقاء الصحفيين والإعلاميين بحلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أهمية الرسالة الإعلامية في نشر القيم الإنسانية النبيلة التي يجسدها الشهر الكريم.
 
واستعرض اللواء الزُبيدي بعدها آخر المستجدات السياسية، وفي مقدمتها المستجدات المتعلقة بعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في بلادنا، ومآلات خارطة الطريق في ظل استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن.
 
وأكد اللواء الزُبيدي على أهمية دور الصحافة والإعلام في فضح الشعارات الزائفة التي تتبناها المليشيات الحوثية في تصعيدها ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، مؤكدا أن المليشيات تستخدم القضية الفلسطينية غطاءً لجرائمها البشعة ضد المدنيين العزّل في مناطق سيطرتها، في الوقت الذي تمنع فيه الغذاء والدواء من الوصول إلى موانئ بلادنا.
 
وتطرق اللواء الزُبيدي في حديثه الى آخر التطورات فيما يخص فتح الطرقات والمعابر، مشيرا إلى أن ما تقوم به المليشيا الحوثية بادعائها فتح الطرقات، هو استعراض زائف بهدف جذب الأنظار إليها، والتنصل من التزامات الحل السياسي.
 
ونوّه اللواء الزبيدي إلى أن فتح المعابر يجب أن يتم وفق ضوابط وآليات متفق عليها ضمن إجراءات خارطة الحل الشامل وتحت إشراف أممي، وليس بحسب مزاجية وأهواء المليشيا الحوثية.
 
وفي ختام اللقاء تحدث رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي، ورئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية الدكتور صالح محسن الحاج، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي سالم العولقي، مقدمين جُملة من الإيضاحات حول الاستفسارات التي قدمها عدد من الحاضرين حول القضايا والتطورات على الساحة الوطنية.
 
إعلام المجلس
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
    بدأ البنك المركزي اليمني إجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية “IBAN” ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، حيث اتفق البنك المركزي مع البنوك على صيغة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024