من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

الأخبار

القاضي صباح علواني تلتقي رئيس مركز المرأة بجامعة عدن

أنباء عدن: الثلاثاء 13 فبراير 2024 01:15 مساءً
 
عدن - خاص
 
التقت عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي "صباح أحمد العلواني" اليوم الإثنين، في مكتبها بالعاصمة عدن، رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن الدكتورة "هدى علي علوي".
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع المرأة وتمكينها من حقوقها في مختلف مؤسسات الدولة، وأكدت القاضي صباح، دعمها لمركز المرأة ولمنتسبيه من النساء الأكاديميات والعاملات، مؤكدة وقوفها الدائم إلى جانب النساء سواء في القطاعين الحكومي والخاص أو في منظمات المجتمع المدني.
 
وأضافت القاضي صباح العلواني، أن مجلس القضاء الأعلى أعطى المرأة حقها في التمكين والمشاركة في صنع القرار إيماناً منه بقدرة النساء على أداء دورهن بأكمل وجه كما أوضحت أن مجلس القضاء أدخل الأجندة الوطنية للمرأة والأمر والسلام حيز التنفيد وأشرك نساء العدالة في المناصب القيادية في قطاعات السلطة القضائيه بمختلف هيئاتها وكذا في المعهد العالي القضاء.
 
ومن جانبها نوّهت الدكتورة هدى علوي، إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات ومناقشة تمكين النساء في مختلف القطاعات، وجددت تهانيها للقاضي صباح العلواني، كونها أول امرأة تصل إلى عضوية مجلس القضاء الأعلى، بجدارتها ونشاطها الدائم في كافة المحافل.
وقالت رئيسة مركز المرأة، إن القاضي صباح العلواني، هي نموذج فخر واعتزاز لنا جميعاً نظراً لما تتمتع به من مهارات ومعايير مكنتها للوصول إلى هذا المكان الذي تستحقه.
 
حضر اللقاء، د. "ندى السيد حسن" قيادية في مركز المرأة وأستاذة العلوم البيئية في كلية العلوم بجامعة عدن، والأستاذة "دعاء عيدان" مديرة إدارة النوع الاجتماعي لنشاط المجتمع المدني في مركز المرأة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
  يميل علي قاسم (51 سنة) مع ميلان زورقه المستسلم للموج في ساحل قصيعر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وفي ملامح وجهه أثر خيبة يوم جديد، عاد في نهايته مع رفاقه من جولة البحر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024