من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2024 06:36 مساءً

الأخبار

القاضي صباح علواني تلتقي رئيس مركز المرأة بجامعة عدن

أنباء عدن: الثلاثاء 13 فبراير 2024 01:15 مساءً
 
عدن - خاص
 
التقت عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي "صباح أحمد العلواني" اليوم الإثنين، في مكتبها بالعاصمة عدن، رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن الدكتورة "هدى علي علوي".
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع المرأة وتمكينها من حقوقها في مختلف مؤسسات الدولة، وأكدت القاضي صباح، دعمها لمركز المرأة ولمنتسبيه من النساء الأكاديميات والعاملات، مؤكدة وقوفها الدائم إلى جانب النساء سواء في القطاعين الحكومي والخاص أو في منظمات المجتمع المدني.
 
وأضافت القاضي صباح العلواني، أن مجلس القضاء الأعلى أعطى المرأة حقها في التمكين والمشاركة في صنع القرار إيماناً منه بقدرة النساء على أداء دورهن بأكمل وجه كما أوضحت أن مجلس القضاء أدخل الأجندة الوطنية للمرأة والأمر والسلام حيز التنفيد وأشرك نساء العدالة في المناصب القيادية في قطاعات السلطة القضائيه بمختلف هيئاتها وكذا في المعهد العالي القضاء.
 
ومن جانبها نوّهت الدكتورة هدى علوي، إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات ومناقشة تمكين النساء في مختلف القطاعات، وجددت تهانيها للقاضي صباح العلواني، كونها أول امرأة تصل إلى عضوية مجلس القضاء الأعلى، بجدارتها ونشاطها الدائم في كافة المحافل.
وقالت رئيسة مركز المرأة، إن القاضي صباح العلواني، هي نموذج فخر واعتزاز لنا جميعاً نظراً لما تتمتع به من مهارات ومعايير مكنتها للوصول إلى هذا المكان الذي تستحقه.
 
حضر اللقاء، د. "ندى السيد حسن" قيادية في مركز المرأة وأستاذة العلوم البيئية في كلية العلوم بجامعة عدن، والأستاذة "دعاء عيدان" مديرة إدارة النوع الاجتماعي لنشاط المجتمع المدني في مركز المرأة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن / 21 يوليو 2024 م /  سبأ  أختتمت  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات و الحروب،
المزيد ...
  الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ . دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية في صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية
المزيد ...
  عدن / التلفزيون الحكومي :   ادان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، في مخالفة صريحة لكافة
المزيد ...
تنفي المؤسسة العامة لكهرباء عدن ما نشر مؤخرًا بأن سفينة شحنة الديزل التي أنقلبت في عرض البحر تخص محطات الكهرباء.    وتؤكد المؤسسة أن هذه الشحنة المقدرة بخمسة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024