من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

الرئيس الزُبيدي يدشن المرحلة الأولى من مدينة قصور عدن

أنباء عدن: الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:21 مساءً
 
 
دشن الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، الأربعاء، بدء العمل في المرحلة الأولى من مدينة قصور عدن، والتي من المخطط لها أن تكون عبارة عن مدينة مغلقة، متميزة باحدث التقنيات الحديثة.
 
ويبلغ مساحة المشروع 500 ألف متر مربع، ويتكون من 450 فيلا وقصر، ويضم خمسة نماذج للفلل، تبلغ مساحة كل منها 300 متر مربع، وخمسة نماذج للقصور، تبلغ مساحة كل منها 2000 متر مربع.
 
وسيتم تجهيز قرابة 450 فلة فاخرة بتصميمات هندسية فريدة وحديثة، كما يوجد في المدينة كافة الخدمات من اسواق ومساجد ومدارس أهلية وخاصة وكافة متطلبات الحياة العصرية.
 
وأوضح الرئيس الزُبيدي أن هذه المدينة ستشكل بعد انجازها باذن الله بيئة سكنية فاخرة لكافة المستثمرين ورجال الاعمال والمغتربين لما سوف تتمتع به من امان وما سيتم توفيره من خدمات.
 
وعبر الرئيس الزُبيدي عن أمله في أن تكون هذه المدينة واحدة من اهم المشاريع التنموية في العاصمة عدن منذ الحرب حتى اليوم، مؤكداً أن عدن تحتاج إلى هكذا مشاريع عملاقة فقد بددت العشوائيات ملامح المدينة، وقتلت آفاق الحياة المستقبلية امام العاصمة عدن.
 
ودعا الرئيس الزُبيدي السلطات الحكومية وقيادة الانتقالي الجنوبي تذليل كافة المهام امام رجال المال والاعمال لعمل نقلة نوعية في هكذا مشاريع عملاقة في عدن وكل ربوع الوطن، ومساعدتهم على العمل كلا في مجال اختصاصه.
 
وأكد الرئيس الزُبيدي أن لا سبيل امام الجميع الا بتوفير بيئة خصبة للاستثمار الحقيقي وتشجيع الجميع على بناء المدينة وتطويرها فالعالم يتقدم بكل لحظة ونحن مازلنا متاخرين سنوات ضوئية طويلة جدًا.
 
وفي الحفل، أكد كل من رئيس الغرفة التجارية الصناعية في عدن أبو بكر باعبيد، ومدير عام خدمات الاستثمار في المنطقة الحرة علوي باهرمز، أن مشروع مدينة قصور عدن يعد لبنة استثمارية حقيقية تساهم في تحسين دور القطاع الخاص في مدينة عدن، وتؤكد على أن هناك بيئة استثمارية مناسبة لإنشاء مشاريع ريادية في مختلف المجالات الاستثمارية الراقية.
 
وأشار إلى أهمية تفعيل شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والقطاع العام لتنفيذ مشاريع استثمارية جديدة تحقق نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات، والاستفادة من تجارب الدول الكبرى في استثمار المنطقة الحرة لجلب رؤوس الأموال وتسهيل مهامهم في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية، والوصول إلى مرحلة النمو والتقدم في كافة المجالات الخدمية والتنموية.
 
من جانبه، أوضح المدير العام للشركة العربية للتطوير العقاري فضل الوالي، أن المشروع يهدف إلى إيجاد بيئة مناسبة وملائمة لرجال الأعمال والمغتربين الذين يرغبون للعودة إلى أرض الوطن، وذلك عبر إنشاء هذه المدينة التي تقدم نموذجاً متميزاً في كافة الخدمات المتطورة المقدمة بنظام مغلق.
 
وفي حفل التدشين، تم استعراض ما تتضمنه مدينة قصور عدن من فلل وقصور موزعة على 15 حي سكني، ومرافق خدمية، وأحياء سكنية مغلقة بخدمات متكاملة من حدائق ومتنفسات ومساجد ومحلات تجارية.
 
وحضر التدشين كلا من وزير الأشغال العامة والطرق أ. سالم بن محمد الحريزي ومدير أمن عدن اللواء/ مطهر الشعبي وقائد الحزام الأمني العميد/ محسن الوالي ورئيس المنطقة الحرة - عدن أ. حسن الحيد ومستشار المحافظ لشؤون الإستثمار مدير عام الإستثمار والمنطقة الحرة أ. علوي باهرمز ورئيس الغرفة التجارية - عدن أ. أبو بكر سالم باعبيد ومدير عام الشركة العربية للتطوير العقاري الشيخ/ فضل الوالي والمدير التنفيذي للشركة م. أسامة باوزير.
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024