من نحن | اتصل بنا | الأحد 03 مارس 2024 07:43 مساءً

الأخبار

تفاصيل سيطرة ​مسلحين مجهولين على سفينة إسرائيلية قبالة سواحل عدن

أنباء عدن-مواقع اخبارية الاثنين 27 نوفمبر 2023 12:04 مساءً
تعبيرية
 
> سيطرت مجموعة مسلحة، يُعتقد أنها تابعة للحوثيين، أمس الأحد، على ناقلة النفط "سنترال بارك" المرتبطة بإسرائيل على بعد نحو 50 ميلًا بحريًا قبالة سواحل مدينة عدن جنوب اليمن.
وتعود ملكية الناقلة، بحسب صحيفة هآرتس، إلى رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، عبر شركة "زودياك ماريتايم" التي يقع مقرها في بريطانيا، وكانت السفينة، التي غادرت المغرب وعبرت قناة السويس في 21 نوفمبر الجاري، أرسلت آخر موقع لها في 22 نوفمبر من نقطة إلى الجنوب من شرم الشيخ.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول دفاعي أمريكي قوله "هناك مؤشرات أن عددًا غير معروف من المسلحين المجهولين سيطروا على الناقلة "سنترال بارك" في خليج عدن في 26 نوفمبر"، مشيرًا إلى أن "القوات الأمريكية وقوات التحالف موجودة في محيط المنطقة ونحن نراقب الوضع من كثب".
 
وقالت شركة "أمبري" للأمن البحري إنه جرى اعتراض اتصالات من سفينة حربية تابعة للتحالف الأميركي تحذر سنترال بارك، وأضافت أن سفينة أخرى في المنطقة أبلغت عن "اقتراب ثمانية أشخاص على متن زورقين يرتدون الزي العسكري".
صحيفة عبرية قالت إن سفينة مملوكة لعائلة إسرائيلية تعرضت لهجوم خلال مرورها بسواحل عدن.
 
وأضافت صحيفة "جلوبس" الاقتصادية العبرية، أن "سفينة مملوكة لعائلة عوفر (الإسرائيلية) تعرضت لهجوم في منطقة اليمن".
 
وذكرت أن السفينة "سنترال بارك"، أبحرت "تحت العلم الليبيري، وهي مملوكة لشركة زودياك البحرية، التابعة لعائلة عوفر الإسرائيلية".
وتابعت "بحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن العملية نفذها الحوثيون".
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن السفينة "تعرضت لهجوم بالقرب من سواحل عدن" دون مزيد من التفاصيل.
وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه "على عكس حادثة اختطاف سفينة جالاكسي ليدر، التي جرت في البحر الأحمر، فإن هذا الحدث وقع في المحيط الهندي".
 
وعن طبيعة الهجوم، قالت الصحيفة: "هاجمها ثمانية أشخاص وصلوا على متن قاربين".
وأشارت إلى أن هذا الهجوم "الثالث على سفن مملوكة لإسرائيليين خلال أيام قليلة".
 
وقالت شركة "زودياك ماريتيم" التي تدير السفينة في بيان، أن "أولويتنا هي سلامة طاقمنا المكون من 22 فردًا".
 
وتابعت، بحسب ما أوردت "أسوشيتد برس": "السفينة يقودها ربان تركي وتضم طاقمًا متعدد الجنسيات من مواطنين روس وفيتناميين وبلغاريين وهنود وجورجيين وفلبينيين".
وأضاف البيان أن السفينة تحمل حمولة كاملة من حمض الفوسفوريك.
 
إلى ذلك تمكنت البحرية الأمريكية، مساء الأحد، من "تحرير ناقلة "سنترال بارك"، وذلك بعد ساعات من تعرضها لعملية اختطاف في المياه الدولية قبالة السواحل اليمنية في خليج عدن.
 
وأكد مصدر عسكري يمني لـ "سبوتنيك"، أن "قوة من البحرية الأمريكية نفذت عملية إنزال على الناقلة "سنترال بارك" في المياه الدولية على بعد أكثر من 13 ميلاً بحرياً من المياه الاقليمية اليمنية، وتمكنت من تحريرها".
 
وأمس السبت الأول، تعرضت سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، بحسب ما نقلته وكالة "الأسوشييتد برس" عن مسؤول الأمريكي.
 
وتكررت حوادث التعرض للسفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية أعلنوا، السبت، عن تعرض سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيّرة، يُعتقَد أنها إيرانية، في المحيط الهندي.
 
وكان الحوثيون احتجزوا سفينة "جالاكسي ليدر"، العائدة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، في البحر الأحمر في 19 نوفمبر الجاري، ووجه الحوثيون وقتها، في بيان، تحذيرًا لكافة "السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفًا مشروعًا" وأهاب "كل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفنِ الإسرائيلية أوِ السفن المملوكة لإسرائيليين".
 
وتوعدت جماعة الحوثي أكثر من مرة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن"، بعدما أعلنت مرارًا عن استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    وجّه عضو رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي بتفعيل إجراءات صرف تصاريح البناء للمواطنين والمستثمرين، مع ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح ذات
المزيد ...
    عدن | عادل حمران    بحضور معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، منحة كلية القيادة والاركان بوزارة الدفاع الاكاديمية العسكرية العليا، رسالة
المزيد ...
      اختتمت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا سلسلة احتفالات تخرج دفعة LEADERS ، اليوم، في احتفالية مميزة للدفعة الأولى في قسم طب الفم والأسنان وقسم الصيدلة،
المزيد ...
    الأناضول   أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، غرق السفينة البريطانية روبيمار في البحر الأحمر "بسبب العوامل الجوية والرياح الشديدة".   جاء ذلك في بيان صادر عن
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024