من نحن | اتصل بنا | السبت 27 يوليو 2024 03:37 صباحاً

الأخبار

بتكليف من النائب المحرمي، محافظ أبين وعضو هيئة رئاسة الانتقالي الغريب يتفقدان مشروع سَدّ حسان

أنباء عدن: الأحد 17 سبتمبر 2023 09:31 مساءً
 
 
 
 
بتكليف من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية: عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، زار صباح اليوم محافظ محافظة أبين اللواء: أبو بكر حسين، وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي: علي هيثم الغريب، وفريق متابعة ومراقبة المشاريع في مكتب النائب المحرمي مشروع سَدّ وادي حسان الاستراتيجي بمحافظة أبين.
 
 
واستمعوا من مدير المشروع والمهندسين إلى شرح عن العمل الجاري ومكونات المشروع؛ إذ وضّحوا أن حوض المشروع بمساحة أكثر من كيلوَينِ ونصف كيلو متر، ويتسع لخزن حوالي 20 مليون مكعب من المياه بعمق 20 متر، ويتكوّن المشروع من عدة سدود وقنوات وجسور على طول مساحة وادي حسان، مؤكِّدين أن العمل جارٍ وقد تم عمل حاجز ترابي يُمرر المياه بعيدًا عن موقع العمل، مشيرين إلى أن هناك صعوبات وعراقيل واجهت العمل، منها: توقيف العمل من أشخاص يدّعون ملكية بعض الأرضي التي تقع في حوض المشروع.
 
 
والتقيا بعدد من المواطنين من سكان حوض الوادي وملاك الأراضي الواقعة في حوض السَدّ المتضررين من المشروع، واستمعوا منهم إلى مطالبهم التي تمحورت في دفع التعويضات لهم عن مساكنهم وأراضيهم التي تقع في مساحة حوض مشروع السَدّ، مؤكِّدين وقوفهم إلى جانب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة من أجل نجاح هذا المشروع المهم.
 
 
وفي أثناء الزيارة أجرى النائب المحرمي اتصالًا هاتفيًّا واستمع إلى شرح مفصل من محافظ المحافظة اللواء: أبو بكر حسين، وعضو هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي: علي هيثم الغريب، ومدير عام مديرية خنفر: مازن اليوسفي، حول مطالب الأهالي الذين تقع مساكنهم ومزارعهم في حرم سَدّ حسان. 
 
وطلب النائب المحرمي من محافظ المحافظة ومدير عام مديرية خنفر تقرير اللجنة للبدء في تعويض الأهالي الذين تقع مساكنهم ومزارعهم في حرم سَدّ وادي حسان.
 
ويولي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية: عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي اهتمامًا كبيرًا بالمشاريع الخدمية والتنموية، ويحرص على نجاحها وإنجازها في الموعد المحدد لها.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    تصدرت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا تقييم الجامعات الأهلية التي تتخذ من تعز مقراً رئيسياً لها ، وفق تصنيف ويب ماتريكس Webometrics العالمي في التصنيف الأخير
المزيد ...
    أعلنت إدارة الموارد البشرية في جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا، يوم أمس عبر منصات الجامعة عن فرص وظيفية أكاديمية لأعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه
المزيد ...
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه       عدن :   صرح مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، ان رئيس واعضاء مجلس القيادة
المزيد ...
    وضاح الشليلي: قدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم اليوم بالعاصمة عدن ،درع تكريمي للاخ علوي ناصر النوبة، وكيل محافظة عدن لشئون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024