من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

الأخبار

الحوثي : على للشعب اليمني ان يتجرع ما عانيناه في صعدة

أنباء عدن-مواقع اخبارية السبت 22 أبريل 2023 07:27 صباحاً

كشف مصدر بصنعاء، عن تصريح لشقيق عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الانقلابية، عبدالخالق الحوثي، يتشفى من المعاناة والمجاعة التي وصل إليها حال معظم الشعب اليمني، في مختلف المحافظات وخصوصا الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

وقال عبدالخالق الحوثي خلال حديث له مع قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام/ جناح صنعاء، "ما قد شاف الشعب اليمني ولا ربع ما عانيناه في صعدة ولابد ما يتجرعوا مثلنا".

وأوضح محمد المسوري، محامي الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، إن الحوثي، قال هذا الحديث قبل فترة، لقيادي مؤتمري من "الأسر الهاشمية".

وأضاف معلقا على ذلك، هذا "لتعرفوا أنهم جاءوا منتقمين من الشعب، وما جريمة قتل المحتاجين يوم ٢٨ رمضان إلا جزء من إنتقامهم، كبش الفداء الكبوس ، والقتلى الأبرياء"، في إشارة إلى ما يعرف بحادثة التدافع التي وقع ضحيتها عشرات القتلى والمصابين، الأربعاء الماضي، في منطقة باب اليمن، بأمانة العاصمة صنعاء.

والأربعاء الماضي، قُتل 85 شخصا وأصيب أكثر من 322 بجروح بينهم 50 في حالة حرجة، بينهم نساء وأطفال" في حادثة التدافع، وفقما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر حوثي، وطبي.

وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، ذكرت، نقلًا عن شهود عيان، قولهم إن مسلحين حوثيون أطلقوا النار في الهواء في محاولة للسيطرة على الحشود، وأصيب سلك كهربائي ما أدى إلى انفجاره.

وكان المئات من المواطنين، تجمعوا في مدرسة معين في باب اليمن، للحصول على مساعدات إنسانية من مؤسسة الكبوس، قبل أن يطلق مسلحون حوثيون النار لتفريق الجموع ويصيبون كيبلًا كهربائيًا، أوقع خسائر بشرية كبيرة.

وتعامل الحوثيون مع الكبوس، كأنه مجرم حرب، رغم أنه فاعل خير أراد تخفيف معاناة الناس، وهو يفعل ذلك منذ عشرات السنين.

وليلة الحادثة، أقدمت المليشيات على حصار منازل ومكاتب التاجر حسن الكبوس بصنعاء، واقتحمتها واقتادت جميع أفراد أسرته ومجموعة كبيرة من موظفيه إلى السجون، قبل أن تصل سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة.

 
 

.

 
المزيد في الأخبار
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024