من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 يونيو 2022 09:07 مساءً
الأخبار

رئيس هيئة النقل البري يتفقد تسيير اولى رحلات الحج برًا

أنباء عدن: الأربعاء 22 يونيو 2022 09:17 مساءً
 
عدن ـ خاص 
 
تفقد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ فارس احمد شعفل، اليوم بعدن، سير عملية تفويج اولى رحلات الحج برًا إلى الديار المقدسة لموسم هذا العام. 
 
وقال شعفل في تصريح صحفي، أن الزيارة جاءت في إطار توجهات حكومة المناصفة برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وبناء على توجيهات معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد الذي يولي موسم الحج للعام الجاري اهتماما مضاعفًا بعد توقف دام عامين نتيجة وباء كورونا، إضافة إلى متابعته وحرصه على سلامة الإجراءات والتاكد من كافة الترتيبات الامنية والفنية واللوجستية، لضمان سلامة الحجاج، والاشراف على تفويج الرحلة الأولى التي تقل حجاجا من مختلف المحافظات عبر حافلات شركات النقل البري المعتمدة للتفويج الى الديار المقدسة عبر ميناء الوديعة البري.
 
وأوضح أن كافة امور الرحلة مطمئنة وعلى ما يرام، مشيرا إلى ترتيبات مكثفة تعمل هيئة تنظيم النقل عليها لموسم الحج للعام الحالي، منها انشاء غرفة عمليات خاصة بالهيئة تعمل على متابعة كافة عمليات تفويج الحجاج على مدى 24 ساعة، إضافة إلى لجان فرعية لذات الشأن في ميناء الوديعة البري ونقطة العبر. 
 
وعبر شعفل عن جزيل شكره لمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، نظير جهوده الكبيرة في إنجاح عملية تفويج الحجاج ومتابعة كافة تفاصيل تسيير الرحلات وحرصه الشديد على إنجاح موسم الحج وعلى أعلى المستويات، كما عبر عن شكره ايضا لمعالي وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، الذي ساهم في تنفيذ خطة الهيئة في المتابعة والإشراف على عملية التفويج في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءاتهم لأداء المناسك وتيسير الوصول إلى المشاعر المقدسة، فيما أثنى على التعاون الملموس لوكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش الذي تولى عملية التنسيق مع رئاسة الهيئة حرصا منه على إنجاح عملية التفويج وظهورها بالشكل اللائق. 
 
وصعد القائم بأعمال رئيس الهيئة، على متن الحافلات للاطمئنان عن كثب على الحجاج، وتمنى لهم سفرا ميسرا ووصولا آمنا الى بيت الله الحرام، مؤكدا لهم أن الهيئة ستواصل جهودها في متابعة تسيير رحلاتهم وتأمينها والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم. 
 
بدورهم عبر الحجاج عن شكرهم لقيادة الهيئة على الجهود المبذولة من أجل تأمين الحجيج وضمان سلامتهم وتسهيل سفرهم نحو الأراضي المقدسة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
قالت صحيفة عدن الغد نقى عن مصادرها ان  مسؤولة ان شركة You قدمت اموالا لعدد من المسؤولين قبل اشهر بهدف ضمان عدم اعتراض قيامها بتشغيل خدمة 4Gبعدن.  وبحسب المصادر فقد
المزيد ...
  كشف مراسل  وكالة رويترز في اليمن عن موعد عودة خدمة شركة اتصالات " يو "  للعمل في عدن.   وقال مراسل وكالة "رويترز" محمد الغباري خلال تغريدة له على حسابه في
المزيد ...
  اصدرت اللجنة الأمنية بعدن  بيان بخصوص  العلمية الإرهابية التي استهدفت اليوم مدير امن محافظة لحج في مديرية خور مكسر.   وفيما يلي نص
المزيد ...
استخدمت قيادية حوثية والتي تطلق عليها المليشيا الحوثية إسم " الزينبية " وتعمل في الشرطة النسائية الحوثية استخدمت الجهاز المسيحي عبر الهاتف السيار لتحديد مكانة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
أول تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الجديد
شاكيرا تنفصل عن بيكيه..والخيانة تلاحق الأخير
خاص..الاعلان رسميا عن اعضاء اللجنة العسكرية والامنية (الاسماء )
بالارقام : تعرف على الثروة التي يحصل عليها بن دغر شهريا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      الدراما اليمنية التي تعيشها بلادنا باتت أقسى واشد وجعا والما من الدراما الاغريقية....غرقت بلادنا
    جسدٱ يمتلك عصا موسئ ، وكرم الطائي، وتفكير إينشتاين، ومصباح أديسون، واعماله بكل أخلاص وتفاني
إن صحت الاخبار حول تثبيت تسعيرة جديدة للبترول ب ٢٥٨٠٠ للعشرين لتر فهذه جرعة جديدة تضاف الى سابقاتها تقصم ظهر
     رَجُلٌ مَهْيُوبٌ مَحْبُوبٌ، يَفِيضُ حَيَوِيَّةً وَنَشَاطًا بِوَجْهِهِ الْجَذَّابِ
  ادخلوا البلاد وشعبها جحيم الصمت بالإكراه... وما قبلنا الصمت وما قبلنا اختفاء  الصوت الحصيف المندد بما
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022