من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يناير 2022 12:20 صباحاً
الأخبار

إعلان حالة الطوارئ في حضرموت

أنباء عدن الأربعاء 05 يناير 2022 10:39 صباحاً

أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء الثلاثاء، حالة الطوارئ في المحافظة، ورفع درجة الجاهزية والاستعداد وتجهيز قوة من الاحتياط العام.

جاء ذلك، خلال اجتماعًا طارئًا باللجنة الأمنية بالمحافظة، بشأن رفع الجاهزية للدفاع عن حضرموت وأبنائها، تنفيذاً لتوجيهات رئاسية وفق بيان صادر عن إعلام المحافظة.

وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية ستكثف اجتماعاتها خلال الأيام القادمة مع اللجنة الأمنية والمختصين في السلطة، ومع رؤساء الأحزاب السياسية والمكونات القبلية.

كما وجه اللجنة الأمنية بالنزول إلى مديريات الوادي والصحراء، لعقد اجتماع مع اللجنة هناك، واطلاعهم على خطورة الموقف العام، والمخاطر التي تشكلها ميليشيات الحوثي على حضرموت.

وشدد اللواء البحسني على أهمية الوقوف على هذه المهام والعمل بها بمحمل الجد، نتيجة للوضع الخطير الذي يهدد أمن واستقرار حضرموت.

ولفت إلى أن السلطة المحلية اتخذت جملة من الإجراءات الاستباقية، للاطلاع عن كثب على جاهزية المعسكرات، ورفدها بكافة الاحتياجات وسد النواقص من الأفراد والعتاد.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي، محافظ حضرموت فرج البحسني بالعمل بشكل عاجل بالالتحام بأبناء المحافظة للدفاع عن حضرموت وأبناءها ومضاعفة الجهود في تلبيه مطالب ومتطلبات أبناء المحافظة والعمل على حل كل الاشكاليات القائمة.

كما وجه الرئيس خلال اتصالا هاتفيا بمحافظ حضرموت، الحكومة بالاهتمام العاجل بحضرموت، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وتوفير احتياجاتها وإعطاء أولوية في عملية التنمية لأبناء محافظة حضرموت.

وأكد الرئيس هادي أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد توجب على الجميع توحيد الجهود والامكانيات لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية ومشروعها التدميري الذي يستهدف كل أبناء الشعب اليمني.

يأتي ذلك، في ظل تواصل "الهبة" الحضرمية اعتصامها في منطقة العيون رغم الانقسامات، ومحاولة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً حرف مسارها عن أهدافها ومطالبها المشروعة.

 

 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  لحج/ سامح ناجي- تصوير- عبدالرحمن ماطر     احتفت مدرسة الزهراء ومجلس الأمهات واللجنة المجتمعية لمنطقة الفيوش بمديرية تبن جنوبي محافظة لحج بكوكبة من معلمي
المزيد ...
تنفيذا لقرار المحافظ رقم (٨٤)عقد وكيل محافظه عدن رئيس اللجنة الإشرافية العليا الاستاذ عبدالرؤوف السقاف اجتماع ضم مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة
المزيد ...
أستقبل المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن بمكتبه صباح اليوم قيادة جمعية البحث العلمي .   ورحب الماس
المزيد ...
    أقر إجتماع ضم معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين والمهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  وصل سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مستويات مرتفعة، ففي نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر أصبحت ال
     عندما شاهدت ذلك اللاعب يضرب سهم النصر  حامل فيه روح الحب والتسامح والسلام شعرت بارتفاع الروح
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022