من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يناير 2022 12:20 صباحاً
ثقافة وفنون

الفنان أحمد حلمي

أنباء عدن: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 12:05 مساءً
احمد حلمي
من أكثر الممثلين الذينَ يروقون لي من الناحية الفنية ، فقد لا تعجبني حياته الشخصية وهذا شأنه الخاص ، إنما على مستوى التمثيل فهو رائع جدًا، ومن فرط روعته أنه يستطيع أن يضحكك بشدّة، ويجعلك تذرف الدموع في نفس الفليم! وربما ما كان بين الشعورين إلا بضع دقائق! 
ويعجبني فيه أن يستطيع أن يجعلك تضحك وهو على طبيعته وشخصيته دون أن يسمج من ذاته أو يتصنع ويتكلف ، وفي الزواية الأخرى أحب ملامحه حين يؤدي مشهدًا حزينًا فهو يتقن هذه المشاهد ببراعة عجيبة!
 
كذلك تعجبني اختيارته ، وأعتقد أنه كان موفقًا في اختيار معظم أفلامه ، وحين يختار فليمًا فهو يبدع في اختيار كل تفاصيله من القصة والشخصية، إلى الأغاني والقفشات " والأفيهات " التي يتضمنها الفليم ، فعلى سبيل المثال تلك المرثية التي إلقائها في تأبين خاله في دور فليم أكس لارج الراحل إبراهيم نصر، كانت في غاية الجمال، وتدعوك لأن تتوقف عند كلماتها الصادقة على قلتها، وتتأملها. 
 
وحتى أغاني أفلامه فهو موفق فيها، وأفخم أغنية من أفلامه - بالنسبة لي-  أغنية اتخقنت لمحمد محي من فليم مطب صناعي، فهذه الأغنية أعدها من روائع أغاني الأفلام العربية، كذلك أغنية بالورقة والقلم من فليم عسل أسود والتي تحكي واقع معاملة معظم أوطاننا العربية لنا نحن ابناءها! كانت رائعة ومؤلمة كذلك! 
 
ودائمًا ما كان يختار مقولةً يختتم بها فليمه، وتكون تلك المقولات جميلةً وحكميةً، في ختام فليم ظرف طارق ذكر حكمةً، أحيانًا ما تذكرها وكتبها وطبقتها في أشياء أردتها بشدّة، تقول تلك العبارة: 
 
" إذا أردت شيئًا بشدّة فاطلق سراحه ، فإن عاد إليك فهو ملكًا لك إلى الأبد ، وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية ".
 
ففي هذه الحياة إذا رغبت في شيٍ بشدّة ( عملًا، فرصةً، شخصًا، شيئًا آخر) فاطلق سراحه، فإن صار لك فهو من نصييك ومن قدرك ما كتب لك في الدنيا ، وإن لم يكن لك فتأكد أنه لا يناسبك ولا يلائمك ولم يكن لك ، وتيقن أن ما هو أجمل منه سيكون من نصيبك. 
 
ناصر بامندود
 

.

 
المزيد في ثقافة وفنون
كشفت نيفين الناقوري، ابنة الفنانة المصرية سهير البابلي تفاصيل حالة والدتها الصحية، مؤكدة أنها دخلت المستشفى وغرفة الرعاية المركزة قبل 5 أيام.   وقالت في تصريحات
المزيد ...
كشفت تحريات القوات االأمنية في مصر عن المحتويات المسروقة من الفيلا الخاصة بالفنانة الكبيرة نادية الجندي، بعدما تم القبض على خادمة منزلها بتهمة سرقتها. وأفادت
المزيد ...
حل الفنان خالد النبوى ضيفا على برنامج "لايف من الدوبلكس"، الذى تقدمه الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، الجمعة، وشهدت الحلقة العديد من المواقف الطريفة بين أبلة فاهيتا
المزيد ...
أكد الفنان وائل عبد العزيز، شقيق الفنانة ياسمين، أن ما يتم تداوله من شائعات حول الحالة الصحية للنجمة المصرية، غير صحيح.     وقال وائل في منشور على صفحته الرسمية
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  وصل سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مستويات مرتفعة، ففي نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر أصبحت ال
     عندما شاهدت ذلك اللاعب يضرب سهم النصر  حامل فيه روح الحب والتسامح والسلام شعرت بارتفاع الروح
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2022