من نحن | اتصل بنا | الخميس 13 مايو 2021 08:11 صباحاً
اخبار وتقارير
 

إقالة منصف سلاوي بعد "مزاعم تحرش مثبتة"

أنباء عدن: الخميس 25 مارس 2021 08:49 صباحاً
 
أعلنت شركة "غالفاني بيو إلكترونيكس"، الأربعاء، إقالة منصف السلاوي كبير العلماء السابق في عملية "السرعة الفائقة" خلال إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، من مجلس إدارتها، بسبب مزاعم "مثبتة" بالتحرش الجنسي.
 
 
و"غالفاني" شراكة بين "غوغل سبينوف فيريلي" وشركة الأدوية العملاقة "غلاكسو سميث كلاين"، وعمل بها السلاوي الذي كان أيضا رئيس فريق ترامب لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.
 
وقالت الشركة في بيان إن إنهاء خدمات السلاوي جاء بعد أن تلقت شركة "غلاكسو سميث كلاين" خطابا، يحتوي على "مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه أحد موظفيها من قبل الدكتور السلاوي، الذي حدث قبل عدة سنوات عندما كان موظفا" في الشركة ذاتها.
 
 
وأضافت الشركة أنها "فور استلام الرسالة، بدأ مجلسها على الفور تحقيقا بالتعاون مع شركة محاماة ذات خبرة لاستقصاء المزاعم. وأثبتت التحقيقات، التي لا تزال مستمرة في سلوك الدكتور السلاوي، تلك المزاعم".
 
ووصفت الشركة تصرفات السلاوي بأنها "غير مقبولة على الإطلاق، فهي تمثل انتهاكا لمنصبه القيادي، وتنتهك سياسات الشركة، وتتعارض مع القيم القوية التي تحدد ثقافتها".
 
وغادر السلاوي شركة "غلاكسو سميث كلاين" في عام 2017 بعد 30 عاما فيها، وشغل منصب رئيس أعمال اللقاحات العالمية، وقبل ذلك، كان مسؤولا عن البحث والتطوير العالمي.
 
وتم تعيينه في عملية "السرعة الفائقة" في مايو الماضي، واستقال في يناير مع بداية إدارة بايدن، وفي الوقت الذي تم تعيينه كان عضوا في مجلس إدارة شركة تصنيع اللقاحات "مودرنا"، التي استقال منها.
 
 
وتعرض السلاوي لانتقادات شديدة من جانب الديمقراطيين، الذين قالوا إن عمله السابق في صناعة الأدوية تسبب بتضارب في المصالح، وتخلص من حصصه في كل شركة لها علاقات بأبحاث "كوفيد 19" باستثناء "غلاكسو سميث كلاين".
 
وفي رسالة إلى الموظفين، قالت الرئيسة التنفيذية لـ"غلاكسو سميث كلاين" إيما والمسلي، إنها علمت بهذه المزاعم لأول مرة في فبراير الماضي.
 
وكتبت: "نحن في عصر للتقدم مع رئيسة تنفيذية وعدد أكبر من القيادات النسائية، مع التزامات جديدة لتمثيل متنوع وثقافة تقدِّر التحدث. أتوقع أن يمثل كل شخص الشركة بنزاهة خاصة كبار القادة".
 
وأعربت والمسلي عن صدمتها وغضبها على المستوى الشخصي، وأضافت: "لكنني حازمة، أريد أن أوضح أن التحرش الجنسي محظور تماما ولن يتم التسامح معه. إن إساءة استخدام المنصب القيادي بأي شكل من الأشكال يجب عدم التسامح معها".
 
وأضافت أن الشركة ستعيد تسمية "مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات" في مدينة روكفيل بولاية ماريلاند.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
بثت قناة "الفرات" المحلية في العراق، اليوم الاثنين، مقطع فيديو للحظة إطلاق الرصاص الحي على رأس مراسلها في محافظة الديوانية أحمد حسن. وظهر حسن وهو يحاول صف سيارته بعد
المزيد ...
كشف الموسيقار المصري المعروف هاني مهنا، عن موقف ربطه بالرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، بالإضافة إلى علاقته بنجليه جمال وعلاء.   تعليق قاس من الملحن هاني
المزيد ...
  أعلن رئيس شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة في مصر فتحي غازي، أن تأخر إعلان السعودية عن ضوابط الحج هذا العام أدى لإرباك شركات السياحة في مصر.   واستبعد غازي في
المزيد ...
  القرنفل من النباتات الطبيعية التي برز اسمها منذ قديم الأزل، كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، ومنها المشكلات الجنسية التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء، حيث تم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







 
أختيار المحرر
"ضعف ميزانية دولة عربية".. رجل أعمال مصري يكشف عن ثروته الضخمة في فترة الشباب " فيديو"
يوصي بها الأطباء.. 7 نصائح ضرورية لعلاقة حميمة أفضل
مجلة نيوز ويك الأمريكية: مليشيا الحوثي أيقظت الحمادي بأوقات متأخرة من الليل عدة مرات وطافت بها في عدة منازل
بدقة 95 بالمئة.. تكنولوجيا جديدة لتدريب النحل على اكتشاف الكورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    وأنا أتابع منشورات بعض المشاركين المسرفين في إفراط وتجاهل ثوابت يافع القبيله وكأنهم يمتلكون
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021