من نحن | اتصل بنا | السبت 10 أبريل 2021 10:32 صباحاً
الأخبار
 

صحيفة روسية تتحدث عن تحول جدي في سياسة الإمارات تجاه الحرب في اليمن

أنباء عدن: الخميس 25 فبراير 2021 01:18 صباحاً
تحدثت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، الروسية، عن دلالات تفكيك الإمارات قاعدتها العسكرية في إرتيريا، التي طالما استخدمتها في حرب اليمن.
 
وذكرت الصحيفة في مقال للكاتب إيغور سوبوتين، أن الحرب في اليمن كانت أحد مواضيع المحادثة الهاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان.
 
وأشارت إلى أن الوزير الأمريكي، أكد في حديثه مع ولي العهد السعودي، التغييرات التي طرأت على سياسة البيت الأبيض تجاه المملكة، مبينة أنه الحديث تزامن مع أنباء عن تفكيك القاعدة العسكرية الإفريقية لشريكة السعودية، الإمارات العربية المتحدة، التي استخدمت في العمليات العسكرية في اليمن.
 
وقالت الصحيفة، "يبدو أن جميع أعضاء التحالف العربي فهموا جيداً سُميّة الصراع اليمني"، مشيرة إلى المعلومات التي نشرتها وكالة أسوشيتد برس حول تفكيك القاعدة العسكرية الإماراتية في القرن الأفريقي، حيث تظهر صور الأقمار الصناعية تحميل معدات عسكرية على السفن وتفكيك الهياكل في قاعدة عصب في إريتريا.
 
ولفتت إلى أن الإمارات كانت قد بنت هذه المنشأة العسكرية في العام 2015 واستخدمتها كما قيل لنقل أسلحة ثقيلة إلى اليمن.
 
وبحسب الصحيفة فإن المحللين يستبعدون أن تتمكن سلطات أبوظبي من التخلي تماما عن مثل هذا الموقع المناسب في القارة فقاعدة عصب، تقع بالقرب من مضيق باب المندب ذي الأهمية الاستراتيجية، والذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن.
 
وقال خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، إن قاعدة عصب كانت بمثابة مركز لوجستي مهم لدعم العمليات العسكرية الإماراتية في اليمن.
 
وأضاف في حديث للصحيفة، "كان هناك معسكر لتدريب مقاتلي المقاومة الجنوبية اليمنية. وتفكيك هذه القاعدة، يشير إلى تحول جدي في سياسة الإمارات تجاه الصراع اليمني".
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع الحوثيين في البيضاء.   وقال مصدر محلي إن غارات لطيران التحالف دمرت دبابتين تابعة لجماعة الحوثي بالسوادية كانت في
المزيد ...
  ناشد الصحفي وليد المانعي الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية بسرعة إغاثة مديريات ردفان الأربع وقال المانعي عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك” كورونا
المزيد ...
  اصيب شاب في تعز برصاص قناص حوثي وهو يصلي في منزله. وقال مصدر محلي لكريتر سكاي: اخترقت رصاصة قناص حوثي جسد الشاب صدام مرشد امس الجمعة وهو في منزله يصلي
المزيد ...
يعاني كثير من الناس من عدم التمكن من النوم طوال الليل، والاستيقاظ بشكل متكرر، الأمر الذي يشير إلى عارض صحي يتطلب مراجعة الطبيب، إذ قد يكمن وراء ذلك مرض
المزيد ...
 
أختيار المحرر
معلق قنوات "بي إن سبورت": يتمنى التعليق في الافتتاح الرسمي لـ ستاد سيئون بحضرموت
رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يكرم المصور أيمن القاضي بدرع تذكاري
وجدان شاذلي .. سر السنوات الخضراء العجاف
عملات سكّت في اليمن عام 1693 قد تحلّ لغز أقدم الجرائم الغامضة على كوكب الأرض
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
  أيام معدودة فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وليس هناك أي بارقة امل تلوح بالأفق بان الأمور ستتحسن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021