من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 يونيو 2021 12:39 مساءً
اخبار وتقارير
 

بيلوسي.. عودة المرأة الحديدية لرئاسة "النواب الأميركي"

انباء عدن الخميس 19 نوفمبر 2020 07:12 صباحاً
 
أعاد النواب الديموقراطيون في الكونغرس الأميركي انتخاب نانسي بيلوسي البالغة 80 عاماً رئيسة لمجلس النواب لولاية جديدة ولتكون أقوى شخصية في الكونغرس خلال ولاية الرئيس المنتخب جو بايدن.
 
 
وقال المجمع الانتخابي الديموقراطي في تغريدة على تويتر "تهانينا لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي التي سمّاها الديموقراطيون مجدّداً لتكون قائدتنا الشجاعة ورئيسة مجلس النواب الـ117".
 
أخبار ذات صلة
بيلوسي هنأت بايدن بمنصبه الجديد
نانسي بيلوسي: فوز بايدن "فجر جديد من الأمل لأميركا"
وبيلوسي التي لم يترشّح أحد ضدّها في هذه الانتخابات، هي الخصم الرئيسي للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وهي تقود المجمع الانتخابي الديموقراطي منذ عام 2003.
 
وفي حين علت أصوات لتجديد القيادة الديموقراطية، إلا أن الوضع ظلّ على حاله إذ احتفظ ستاني هوبر (81 عاماً) بمنصب زعيم الغالبية، وجيمس كلايبورن (80 عاماً)، الأعلى مرتبة بين النواب السود في المجلس، بمنصب منسّق الغالبية، وهما المركزان الثاني والثالث في مجلس النواب من حيث التراتبية.
 
وسيتم التصويت بشكل رسمي على هذه الترشيحات في قاعة مجلس النواب في كانون الثاني/يناير بعد الجلسة الافتتاحية للكونغرس الجديد، وقبل وقت قصير من تولي بايدن منصب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في 20 من الشهر نفسه.
 
وبعيد فوزها بأصوات زملائها في التصويت الذي جرى للمرة الأولى في تاريخ التكتّل النيابي الديموقراطي عبر الإنترنت بسبب كوفيد-19، قالت بليوسي "يشرّفني جداً جداً" قبول هذا الترشيح.
 
وأضافت "أشعر بسعادة غامرة وبحماس شديد وأتشوّق للعمل مع رئيس الولايات المتحدة الجديد جو بايدن و(نائبة الرئيس) كامالا هاريس"، متعهّدة بذل قصارى جهدها لـ"سحق" الجائحة وتحقيق "العدالة" للأميركيين في ما يتعلق بقضايا الرعاية الصحية والأمن الاقتصادي والقضاء والتغيّر المناخي.
 
وسرعان ما اتّصل بايدن ببيلوسي لتهنئتها، مؤكّداً لها أنّه "يتطلّع إلى العمل معها ومع القيادة الديموقراطية في مجلس النواب على جدول أعمال مشترك للسيطرة على كوفيد-19 وإعادة بناء اقتصادنا بشكل أفضل".
 
وقبل عامين وافقت النائبة عن مدينة سان فرانسيسكو على البقاء في منصبها لغاية 2022 على الأكثر، في قرار ساهم على ما يبدو في فوزها السهل في هذه الانتخابات.
 
وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت ستلتزم بتعهّدها هذا بالتنحّي في نهاية 2022، قالت بيلوسي الأربعاء "لا أريد خسارة أي ورقة رابحة قد تكون لديّ، لكنّني أدليت بهذا التصريح".
 
 أما السباق الذي شهد تنافساً فعلياً فكان على منصب نائب رئيسة مجلس النواب، الذي يعتبر رابع أعلى منصب حزبي، وقد فازت به كاثرين كلارك (57 عاماً)، التي تشغل حالياً منصب نائبة رئيس المجمع الديموقراطي.
 
وأظهر التنافس على هذا المنصب أن هناك جيلاً جديداً لقيادة الكتلة النيابية الديموقراطية يلوح في الأفق.
 
وفازت كلارك في هذه الانتخابات على زميلها الأكثر تقدّمية ديفيد سيسلين (59 عاماً)، وهو أول نائب يجاهر بمثليته الجنسية يصبح عضواً في قيادة مجلس النواب.
 
أما في المقلب الآخر حيث أعادت الكتلة النيابية الجمهورية انتخاب قيادتها القديمة بما في ذلك زعيم الأقلية كيفن مكارثي، فقد جدّد الجمهوريون وصف منافسيهم الديموقراطيين بأنّهم يساريون "راديكاليون" يسعون لفرض "الاشتراكية" على الولايات المتّحدة.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
تُعرف فاكهة الموز باحتوائها على الكثير من الفوائد المذهلة لصحة جسم الإنسان والغنية بالفيتامينات والمعادن وتُصنف من بين أكثر الأغذية المفيدة.   وينصح الكثير من
المزيد ...
  تداولت عدة مواقع إخبارية فنية، نبأً عن تجاوز ثروة الفنان المصري، عادل إمام، 100 مليون دولار أمريكي، ليصبح بذلك أغنى فنان في مصر، وذلك نقلًا عن موقع CELEBRITY NET
المزيد ...
في واقعة غريبة اكتشف شاب سعودي حرمة زواج أبيه وأمه بعد نحو 30 عامًا من الارتباط بينهما. وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية فوجئ شاب في العقد الثالث من عمره بوجود شبهة رضاع
المزيد ...
  أثارت فتاة ملثمة ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب أشار عنوان المقطع المنشور إلى إنها من السعودية – أثارت رواد مواقع التواصل الاجتماعي برغبتها في
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أبرز الحقائق عن الثوم وفوائده الصحية
لن تصدق .. نجل شقيق الملك سلمان يتزوج من أجمل 3 فنانات مصريات .. من هو ؟ وصدمة عندما تعرف أسماء الفنانات ! (صور من حفل الزفاف)
استشاري يكشف عن دواء أثبت فعاليته في علاج المصابين بفيروس كورونا
بعدما لعب الشيطان بعقله ..في دولة عربية يغتصب مسنةمعتقدا أنها لن تتذكر شيئا عن الجريمة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
سيذكر عام ١٩٧٤ ، بالنسبة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، كعام للانفتاح السياسي والدبلوماسي على دول
  بالرغم من ان المجلس الانتقالي يمتلك قوة بشرية قتالية كبيرة إلا ان تلك القوة الفولاذية الهائلة تتحكم
  الحوثي يخشى السلام .. هذا هو ملخص الحكاية ..  قرار السلام بالنسبة له أصعب من قرار الحرب .. السلام يضعه أمام
أطلَّ علينا وغادر،عيدُ الفطرِ السابع، عيد رمضان، كتحصيل حاصل، وجُلَّ مانتمنى لأنفُسنا ولأحبتنا أن يكون عيدُ
    وأنا أتابع منشورات بعض المشاركين المسرفين في إفراط وتجاهل ثوابت يافع القبيله وكأنهم يمتلكون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021