من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 07:29 صباحاً
عربي و دولي

[email protected]

هيئة المرأة العربية تدعو إلى تظافر الجهود لمكافحة سرطان الثدي

انباء عدن الخميس 08 أكتوبر 2020 04:32 مساءً
 
دبي - هيئة المرأة العربية :
 
 
دعت هيئة المرأة العربية إلى تظافر جهود الحكومات والمنظمات الدولية وكافة الفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني من أجل وضع خطة عمل دولية للحد من الأثار السلبية لتفشي مرض سرطان الثدي بين النساء في جميع دول العالم.     
 
وقال المكتب الإعلامي للهيئة في بيان صحفي صادر بمناسبة حلول شهر أكتوبر من كل عام والمعتمد دوليا كشهر للتوعية والتذكير بمخاطر هذا المرض وتداعياته المدمرة على النساء حيث يتم تسجيل ١٣٨٠٠٠٠ مليون وثلاثمائة وثمانون ألف إصابة وحدوث ٤٥٨٠٠٠ أربعمائة وثمانية وخمسون ألف وفاة مما يعد أكثر أنواع السرطان فتكا في النساء بحسب بيانات الوكالة الدولية لبحوث السرطان.            
 
وعبرت الإماراتية ظبية النعيمي سفيرة النوايا الحسنة للحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي أن الجميع يتحمل مسؤولياته في ضرورة رسم استراتيجيات دولية تشارك فيها منظمة الصحة العالمية والدول وقطاعات المجتمع المدني ومنظماته ومراكز الأبحاث من أجل التوعية بأهمية ودور إجراء الكشف المبكر في الحد من انتشاره في أوساط النساء خصوصا في البلدان منخفضة الدخل.  
 
ومن جانبها عبرت الإعلامية السعودية المعروفة لجين عمران سفيرة النوايا الحسنة للحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والإفريقية والدول الأخرى والتي أطلقتها هيئة المرأة العربية عن أهمية مساندة تلك المبادرة ذات الغايات النبيلة ورفدها بكل عناصر الدعم والمساندة حتى تحقق أهدافها التوعوية من خلال نشر مراكز الكشف المبكر والتي دلت الأبحاث العلمية على حجم مساهمتها في الحد من الوفيات ومن ثم المعالجة المبكرة.  
 
كما أشادت الإعلامية الأردنية فاديا الطويل سفيرة النوايا الحسنة للحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون والإستجابة الفعالة من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية والاتحادات النسائية ومن جميع الفعاليات والروابط النسائية في الدول الخمسة وعشرين المستهدفة في الحملة. 
 
وأكدت على ضرورة رفع سقف التعاون والتفاعل الإيجابي لإنجاز تلك المشاريع بالغة الأهمية.   
 
ومن الجدير بالذكر أن الحملة الدولية التي تقودها هيئة المرأة العربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تستهدف إنشاء وتجهيز وإدارة وتشغيل ٢٥ مركزا للكشف المبكر عن سرطان الثدي في خمسة وعشرين بلدا يحتاج إلى تعزيز نظمه الصحية والوقائية من هذا المرض الخطير.
 
هيئة المرأة العربية
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
علقت الملكة الأردنية رانيا على الجريمة التي وقعت في محافظة الزرقاء وسط البلاد، بحق فتى أقدم مجرمون على بتر يديه وفقئ عينيه. وكتبت الملكة الأردنية بحسابها على
المزيد ...
أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الشرط الرئيسي لعقد مفاوضات سورية إسرائيلية هو استرجاع الأراضي السورية كاملة، موضحا أن "السلام بالنسبة لسوريا يتعلق
المزيد ...
  في الوقت الذي لا زال الجزائريون يعيشون فيه صدمة جريمة جريمة اختطاف واغتصاب وقتل وحرق الفتاة الجزائرية شيماء التي أغضبت الشارع الجزائري. فجعوا في بلد
المزيد ...
عثرت الشرطة الأسترالية على شحنة مخدرات بقيمة 38 مليون دولار مخبأة داخل شحنة من الألعاب الجنسية كانت في طريقها من بريطانيا إلى ملبورن. وقالت الشرطة إن قوة الحدود
المزيد ...
 
أختيار المحرر
بوحشية .. الطالبة الصنعانية "سارة" تقتل زميلتها"سهام" التي سربت صورها مع شاب خلف سور المدرسة
ظهور مؤثر لمذيعة قناة العربية بعد أن داهمها الورم السرطاني في أعز مكان بجسدها! (شاهد)
شاهد صورة نادرة لمدينة خور مكسر قبل 70عام
صدور حكم الاعدام للعراقية التي ألقت بـ طفليها في نهر دجلة ( اول صورة واضحة للمجرمة )
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  في ظل التغيير الذي يشهده العالم نحو تطوير تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في كل المجالات بأقصى ما
كورونا يضرب من جديد. قالت دراسة استرالية إن الفيروس بمقدوره البقاء على الأسطح الجافة لمدة شهر كامل، وإن لم
  إن الوضع الراهن الذي وصلت إليه أندية #الضالع يدعو للحسرة ، فجميعها قد تحولت إلى مقايل لمضغ القات وتجمع
لاشك أننا نسعد ونفرح كالكثيرين من البشر عندما نشاهد ونسمع أفعال واعمال بعض الأفراد والجماعات في مبادرات
نشرت صحيفة الغارديان البريطانية يوم 8 الشهر الماضي (سبتمبر/ أيلول) أول مقال صحافي (افتتاحية) كتبه بالكامل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2020