من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 01:45 مساءً

[email protected]

الأخبار
 

يوم أسود على الحوثيين في مأرب.. ”رحوم“ و ”الحدباء“ تبتلع مليشياتهم والقتلى والأسرى بالعشرات وتباشير النصر تلوح من ”جبل مراد“ (آخر المستجدات)

الخميس 17 سبتمبر 2020 12:10 صباحاً

شهدت جبهات القتال جنوب محافظة مأرب (شرقي اليمن)، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، معارك عنيفة تعرضت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية لمقتلة في صفوف عناصرها. 

 

وقالت مصادر ميدانية لـ”مأرب برس“، إن جبهتي ”رحوم“ و"حدباء“ شهدتا معارك عنيفة، بعد ان حاولت مليشيا الحوثي التقدم باتجاه مديرية جبل مراد لكن قوات الجيش ورجال القبائل مسنودين بطيران التحالف العربي كانوا لها بالمرصاد، وأجبرتها على التراجع.

وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران رجال القبائل وبغارات لطيران التحالف العربي وأسر 15 آخرين من المجاميع الحوثية وفرار من تبقى تاركين جرحاهم وجثث قتلاهم مرمية في الشعاب.

في السياق أكدت المصادر لـ”مأرب برس“، ‏اصابة الشيخ ناصر علي مجيديع المرادي، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجبل مراد، اصابة طفيفة خلال معارك اليوم برحبة. 

وحاولت المليشيا التقدم خلال اليومين الماضيين صوب مديرية جبل مراد من جهة بقثة مديرية رحبة بالتزامن من عمليات تسلل فاشلة من جهات رحوم بهدف الالتفاف على الخط العام.

ووصلت، أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية وقبلية جديدة على رأسها العقيد محسن علي القبلي نمران الى "المناقل" برحبة تمركزت في جبهة القتال المحاذية لجبل مراد.

وكانت المليشيا قد نجحت في تحقيق اختراق بمديريتي الرحبة وماهلية إلا ان الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة واستعاد الكثير من المواقع بالتزامن مع انتصارات واسعة للجيش في محافظة الجوف التي سقطت بأيدي الحوثيين في مارس الماضي.

وأمس الثلاثاء، قال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 ميكا، اللواء الركن مفرّح بحيبح، أن صف الجيش الوطني الجمهوري السبتمبري هو من سينتصر، وأن جبل مراد سيكون مقبرة للحوثيين.

وأكد بحيبح في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة ان مليشيا الحوثي "لم تعد لديها القوة التي كانت تتمتع بها في السابق سواء في العتاد أو الأفراد".

وحول مجريات الأحداث جنوب مارب، أوضح قائد محور بيحان "إن الواقع ليس كما تروّج له المليشيا، فكما هو معروف الحوثي يكذب كما يتنفّس"، لكنه لفت في الوقت ذاته الى وجود بعض الاختلالات، التي اكد انها" لن تدوم أبداً"، مضيفا: "وستكون مراد مقبرة للحوثي ولن يحقق هدفه فيها".

وكان اللواء بحيبح قائد معركة تحرير بيحان بشبوة اواخر العام 2017، قد وصل قبل اسبوع الى محافظة مارب على رأس قوة عسكرية لقيادة المعارك جنوب مأرب، وتعزيز قوات الجيش بجبهات المخدرة وماهلية والرحبة.

 

.

 
المزيد في الأخبار
أكدت قوات الجيش الوطني في بيان جديد، انها تواصل دحر عناصر المليشيا الحوثية، المدعومة إيرانياً، على طول جبهات مديريتي رحبة ومأهلية، جنوب مأرب.جاء ذلك بعد مزاعم
المزيد ...
كشفت مصادر اقتصادية عن حقيقة الأنباء المتداولة عن إلغاء الحكومة الشرعية للطبعة القديمة من العملة اليمنية، واعتماد الطبعة الجديدة.وأكدت المصادر، أن الحديث عن
المزيد ...
سخر كل من حسين حازب القيادي المؤتمري الموالي لمليشيا الحوثي و المنتمي لمحافظة مأرب ، والقيادي الحوثي أبو علي الحاكم، من قبيلة مراد بعد سيطرة المليشيا على مديرية
المزيد ...
أفادت مصادر محلية، اليوم الإثنين، بأن شاب "يمني" أقدم على قتل شقيقته رميا بالرصاص ليلا، وقام بدفنها بثيابها.وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن الجاني أرتكب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فيديو: غضب من فيديو لعاملات نظافة سعوديات في المملكة يدفع السلطات للتدخل!
مكتب العمل بالرياض السعودية ينهي أكثر من 1000 طلب خروج نهائي خلال شهر واحد
في خطوة غير مسبوقة.. السعودية تحظر التمييز بين النساء والرجال
شكرا أيها الحزب الاشتراكي قبل الوحدة رغم كل عيوبك القاتلة !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لم يسبق ان قابلت محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس، ولا اتطلع لذلك، لكنني اتمنى ان اجده والمس حضوره على الارض من
*أستبشر سكان عدن بتنصيب الأستاد أحمد حامد لملس محافظا لمدينتنا المقهورة عدن بعد ان فقدت كثير من الخدمات
  تعاني العاصمة عدن منذ تحريرها من مشاكل عدة، أبرزها مصطنعة أو ُ تتعمد صناعتها لتحقيق مكاسب سياسية، ومن
. خبريني كيف فعلت هذا؟ ـ ماذا تقصد؟ سألتني وهي تستوي جالسة. . تصلين إلى الواحد والتسعين من العمر بهذه الصحة
لا يحتاج أي إنسان إلى عبقرية لكي يبصر أبناء مأرب الشجعان الصامدين في مناطقهم وعلى الجبهة وبأسلحتهم الشخصية ،
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020