من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يونيو 2024 08:46 مساءً

الأخبار

تصفية (سالمين) وما أشبه الليلة بالبارحة

انباء عدن السبت 27 يونيو 2020 01:21 صباحاً
 
كتب / علي منصور مقراط
في مثل يوم 26 يونيو من العام 78م تم اغتيال الرئيس الجنوبي سالم ربيع علي (سالمين) بعد أن سلم نفسه ومعه جاعم صالح وعلي سالم لعور إلى ايادي إجرامية مارقة من رفاقة.
 
ومنذ ذلك الحين وقبل 42 عامأ على اغتيال أشهر رئيس ارتبط اسمة بالبسطاء والفلاحين والعمال في الجنوب. سقطت من الجنوبيين اسمى قيم الثورة والحرية ودخل في بحر من الدماء والصراعات السياسية الداخلية التي قضت على مستقبل الدولة الفتية والأجيال ، ولم تتوقف .
 
واليوم ما أشبه الليلة بالبارحة هاهم الجنوبيين ونصف الجيل جديد يستعيدون تلك الماسي من تصفيات 26 يونيو 78م إلى 13 يناير الدامي 86م .بنفس العقلية تتكرر دورات الدم وقتل الأخ لاخية.
 
اليوم تبتلع رمال أبين المئات من الجنوبيين في حرب عبثية دامية. والمصيبة أننا نجد من يسهم في إثارة الفتن والاحقاد والتحريض على القتل من بعض محاضري الجامعات واصناف المثقفين. تدفعهم الحاجة إلى السقوط الأخلاقي والإنساني ، بدلا من الوقوف ضد الحرب ولو بالكلمة الطيبة.
 
اكتشفنا أعضاء في هيئات التدريس بكليات الجامعات وإعلاميين وصحفيين وادباء يتقاضون رواتب شهرية من الأحزمة والجيش مقابل التحريض والشحن لإشعال حرائق الفتن وإثارة المناطقية والعنصرية والجهوية والقروية.
 
نعم يقاسمون الجنود وابناء الفقراء لقمة عيشهم وهم يحرصون على الموت ، تشعر بالصدمة أن ذلك النفر الذي كان شاعر اومهتم بالفن والتراث اللحجي والصناعي قد صار بعقلية المراهقين بمنشوراته على الفيسبوك.
 
مازلنا لم نتحرر من الماضي بل نبحث في دهاليزه لم نسأل لماذا تم تصفية سالمين وفيصل عبداللطيف وقحطان الشعبي وعلي عنتر ومحمد صالح مطيع وعلي شائع وثابت عبد وفاروق ناصر علي وصالح مصلح وغيرهم في هذه الصراعات وعلى إيش ومن انتصر في النهاية ، كلنا مهزومين.
 
إنها دعوه أوجهها للخيرين الغيورين بالتدخل لوقف القتال الجنوبي في أبين والله المستعان .
 

.

 
المزيد في الأخبار
    أفاد نائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية الاستاذ محسن حيدرة اليوم الأحد بأن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والإمارات 
المزيد ...
  يمثل مانشستر يونايتد تهديدا كبيرا لأحد الأهداف الرئيسية لبرشلونة خلال الميركاتو الصيفي.   ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن البلجيكي أمادو
المزيد ...
واصل كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، صيامه التهديفي في كأس أمم أوروبا، ليدلل على صحة تصريحاته التي أثارت جدلًا واسعًا، لكن هذا يهدده بمصير أسود في البطولة
المزيد ...
كشف أحد الأطباء عن طريقة للشفاء من مرض السكري من النوع الثاني باستخدام 4 علاجات لمدة 3 أشهر.   وقال الطبيب المختص، أن هناك قائمتين للطعام كالتالي، القائمة الزرقاء 5
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024