من نحن | اتصل بنا | الجمعة 10 أبريل 2020 07:20 صباحاً
الأخبار

لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا

الاثنين 24 فبراير 2020 06:42 مساءً
بينما تتسابق الحكومات وهيئات الصحة بحثا عن لقاح يوقف زحف فيروس كورونا المستجد، أعلنت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة أنها توصلت إلى علاج لهذا المرض القاتل.
 
 ونقل شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية عن الرئيس التنفيذي لشركة "غريفيكس" التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قوله إن مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس كورونا، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات.
 
وفي حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإن الشركة ستوزعه مجانا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.
 
ووفق الرئيس التنفيذي للشركة جون برايس، فإن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.
 
واللقاح الجديد ثمرة تعاون بين "غريفيكس" والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولا في سبتمبر الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية.
 
وفي حصيلة جديدة للمصابين بالفيروس، أعلنت الصين، السبت، تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ما يمثل انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس.
 
وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي بلغت 76288 حالة حتى الآن، في حين وصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 2345 حالة حتى نهاية يوم الجمعة.
 
وسجل إقليم خوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 106 حالات وفاة جديدة في حين توفي 90 شخصا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم، حسب ما ذكرت "رويترز".
 

.

المزيد في الأخبار
محافظ حضرموت يصدر تعميماً عاجلاً بإتخاذ اجراءات احترازية سريعة ومشددة نتيجة اكتشاف حالة "كورونا"   *▪توجيهات بحظر التجوال في المديريات الشرقية بدءً من الساعة
المزيد ...
أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، الخميس، فصل عدد من أعضائه الموالين للحكومة الشرعية من عضوية الحزب.   وأقرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي في اجتماعها
المزيد ...
فجرت المليشيا الحوثية اليوم قلعة القوباء التاريخية في مديرية الجميمة بمحافظة حجة نكاية في المديرية بشكل عام وال دهشوش بشكل خاصة نتيجة لمواقفهم المعارضة للمليشيا
المزيد ...
قالت مصادر مطلعة ان القيادي في قوات الحزام الأمني بالصبيحة، النقيب صلاح الدلم، نجا من محاولة اغتيال، مساء امس الأربعاء.   وقالت المصادر ان محاولة الاغتيال، وقعت
المزيد ...
 
أختيار المحرر
عاجل : شرب الخمر (الهرور) في دمت يقتل 15 رجلا في يوم واحد .. تفاصيل
بالصور ..سائحة أوروبية ترفض مغادرة اليمن وتقول إنها لن تندم
الملح الزائد يقلل المناعة
البحسني يعيد تفعيل قرار من زمن عبدالفتاح إسماعيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك