من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

باصات نقل ابو طابقين تغزوا شوارع صنعاء لأول مرة في تاريخ اليمن "صور وتفاصيل"

- المصدر: مواقع الخميس 04 أكتوبر 2018 09:10 صباحاً

 

ابتكر المشتغلون في النقل العام بالعاصمة صنعاء، وسيلة جديدة للحصول على اجرة مواصلات مضاعفة من الركاب.. بحسب مراسل "يمن الغد" بالعاصمة.

وقام اصحاب باصات النقل في صنعاء، بتوصيل اعداد من الركاب على اسطح الباصات مقابل نص اجرة الراكب داخل الباص بحسب ما افادات شهود عيان وطلاب في صنعاء.

وقال أحد سائقي باصات النقل العام بالحصبة لـ"يمن الغد": ان اجرة المواصلات للراكب الواحد نتفاوت بين 200 ريال 150، الي ان هذا المبلغ لا يوفر لهم قيمة الغاز او البترول او الديزل الذي تشتغل عليها الباصات والذي وصلت اسعاره الي 20 الف لكل 20 لتر بترول".

واضاف لـ"يمن الغد": انهم اضطروا لاستغلال اسطح الباصات لاحتواء مزيد من الركاب ومقابل اسعار منخفضة تتفاوت بين 50 ريال و150 ريال".

وبحسب السائق - فضل عدم كشف هويته - بان اسطح الباصات اصبحت خيارا مناسب لمعظم الطلاب وتعود بمكسب اضافي لاصحاب السيارات، رغم مخاطرها الكبيرة والحوادث التي قد تتسبب في مقتل الكثير من شباب اليمن.

ورصد "يمن الغد" مانشره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب من صور لباصات في صنعاء وهي تحمل على سقفها عدد من المواطنين بشكل جنوني وغير متوقع.

وبحسب النشطاء فإن ازمة المشتقات النفطية وانقطاع المرتبات تدفع باليمنيين في اتجاه العصور الوسطي والعودة الي نا قبل المدنية والتحضر، اذا لم تعالج المشكلة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد،  دون اي تدخل حقيقي من الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين ووسط استثمار الحوثيين واستغلالهم للسوق السوداء والمتاجرة والتربح بآلام واوجاع اليمنيين.

 

 

 
 
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024