من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:12 مساءً

الأخبار

بعد يوم واحد من تحديد سعر جديد للصرف - اعلان مهم من البنك المركزي

الجمعة 28 سبتمبر 2018 04:10 صباحاً

أعلن البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس 27سبتمبر/ايلول2018م، عن الاعتمادات التي أكمل اجراءاتها من الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة.

وأوضح البنك المركزي في بيان، إن عدد الطلبات الموافقة عليها بلغت 20 طلب.

وأشار إلى أن مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته بمبلغ 5 مليون و140 ألف دولار، والبنك الأهلي اليمني 4 مليون و525 ألف دولار، وبنك اليمن والكويت 52 مليون و531 أف دولار، وبنك التضامن الاسلامي 14 مليون و665 ألف دولار.

ولفت إلى أن الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية جرى إرسالها إلى الجهات المختصة في السعودية، وهي 15 طلب بمبلغ 8 مليون و50 ألف دولار.

وأكد البنك بأن الإجراءات سهلة وميسرة للسحب من الوديعة السعودية، وتتمثل في المراجعة التي تأخذ أقل من عشرة أيام، وفور صدور موافقة وزارة المالية السعودية وموافقة مؤسسة النقد العربي السعودي، يتم تحويل المبالغ المقرة إلى حساب البنك المركزي المراسل طرف البنك الأهلي التجاري، ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.

وقال «فيما يخص الوثائق والطلبات المطلوبة من قبل البنك المركزي بعد الموافقة لتحويل المبالغ فانه يطلب صورة الفاتورة التجارية على ان ترسل الى البنك المركزي بقية وثائق الشحنة والجمارك وغيرها من الوثائق المطلوبة في الية العمل بعد وصول البضاعة واخلاء طرف البنك من تلك الوثائق».

وذكر بأن مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية تتطلب تظافر الجهود الحكومية والمجتمعية كافة، ولن تستطيع مؤسسة أو وزارة أو جهة بذاتها مواجهة الأخطار من تدهور اقتصادي.

وكان البنك المركزي واللجنة الاقتصادية حددوا أمس سعر الصرف بـ585 ريالاً للدولار الواحد.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
تفقد وكيل محافظة الضالع لقطاع المشاريع فاروق الحسني صباح اليوم سير العمل الجاري في إعادة  تاهيل الشارع العام مدخل مدينة الضالع.    واستمع الوكيل الحسني من
المزيد ...
      أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات الثنائية المتينة بين بلادنا وجمهورية
المزيد ...
    عدن | خاص    بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني - قطاع المطارات الدكتور ناصر ناجي، استقبل مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري وفد
المزيد ...
    أوضحت مصادر خاصة في محافظتي عدن وأبين أنه بالإمكان معالجة أزمة المياه في المحافظتين وذلك من خلال حقل أبين المائي، ومع ذلك يتم العبث فيه.   واضافت المصادر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024