من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:12 مساءً

الأخبار

فرق الهندسة تواصل نزع ألغام مليشيا الحوثي الإيرانية في 7 محافظات

الجمعة 17 أغسطس 2018 08:30 صباحاً


تواصل فرق الهندسة التابعة للجيش نزع ألغام مليشيا الحوثي في سبع محافظات.

وقال العميد قائد هيثم حلبوب، مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن، أنّ فرق نزع الألغام كثفت جهودها خلال الفترة الأخيرة، وعملت في سبع محافظات، وذلك بفضل الدعم السخي المقدم من التحالف العربي.

وأضاف حلبوب الذي سبق وأن أصيب إصابة خطيرة وقتل عدد من مرافقيه جراء انفجار لغم حوثي في باب المندب، أنّه تمّ نزع 390 لغماً من منطقة باب المنــدب خلال أسبوعين، 360 لغمــاً من الوازعيــة، و582 لغمــاً مــن جبـل النـار.

وأكّد العميد حلبوب، وفقا لصحيفة البيان، أنّ مشروع مسام المدعوم من قبل المملكة العربية السعودية، دفع فرق نزع الألغام إلى الأفضل وتحسن مستوى الفرق بشكل كبير، بعد تزويد الفرق بأجهزة ومعدات حديثة حسنت نشاط فرق نزع الألغام وخففت خسائر الفريق.

وأشاد حلبوب بجهود دولة الإمارات في دعم فرق نزع الألغام، منذ أن بدأت أعمالها في عدن حتى وصولها إلى الحديدة. وأوضح حلبوب أن دعم دولة الإمارات لم يقتصر على فرق نزع الألغام، بل امتد إلى الدعم الإنساني والطبي لضحايا الألغام، فضلاً عن دعم مشاريع التوعية بخطر الألغام ومشاريع الدعم النفسي للضحايا. وكشف حلبوب، عن أنّ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، فقد أكثر من 27 شخصاً سقطوا قتلى في عمليات نزع الألغام في المحافظات المحرّرة، فضلاً عن 53 جريحاً.

3 مستويات

وأكّد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن، أنّ عملهم يأتي ضمن ثلاثة مستويات، الأول: الفرق الهندسية الموجودة بشكل مباشر في مقدمة الجبهة في الساحل الغربي لنزع الألغام والتعامل معها، فيما الثاني فرق التعامل مع الألغام في المحافظات المحررة وهي الفرق التي توجد في سبع محافظات يمنية، هدفها تطهير هذه المحافظات من خلفات ميليشيا الحوثي. ولفت حلبوب إلى أنّ المستوى الثالث هو فريق مسام المشروع من المملكة العربية السعودية، والذي كان إضافة مميزة لفرق نزع الألغام العاملة في اليمن.

نجاح تحالف

وبشأن عدد ما تم نزعه من ألغام خلال الفترة الماضية، قال حلبوب، إنّ العدد كبير جداً ووصل إلى 287 ألف لغم من مختلف الأنواع، مشيراً إلى أنّه لا تزال هناك مساحات واسعة في الساحل الغربي مليئة بالألغام. وشدّد حلبوب على أنّ جهود نزع الألغام نجحت في تطهير المحافظات الجنوبية، ولم تسجل أي حادثة خلال الفترة الأخيرة، ما يعني نجاح جهود دول التحالف وفرق نزع الألغام في مهامهم، والتي تهدف الى رفع آلة الموت الحوثية ليعيش المواطن اليمني في سلام وأمان.

 

.

 
المزيد في الأخبار
تفقد وكيل محافظة الضالع لقطاع المشاريع فاروق الحسني صباح اليوم سير العمل الجاري في إعادة  تاهيل الشارع العام مدخل مدينة الضالع.    واستمع الوكيل الحسني من
المزيد ...
      أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات الثنائية المتينة بين بلادنا وجمهورية
المزيد ...
    عدن | خاص    بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني - قطاع المطارات الدكتور ناصر ناجي، استقبل مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري وفد
المزيد ...
    أوضحت مصادر خاصة في محافظتي عدن وأبين أنه بالإمكان معالجة أزمة المياه في المحافظتين وذلك من خلال حقل أبين المائي، ومع ذلك يتم العبث فيه.   واضافت المصادر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024