من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

برعاية هادي : وزارة الشباب تقيم كأس الرئيس للكرة الطائرة للأندية في الكبار .. و20 بطولة للشباب

انباء عدن: الأربعاء 25 يوليو 2018 06:20 مساءً
 
برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي واشراف الوزير نايف البكري : 
اللجنة الفنية بوزارة الشباب والرياضة تقر:
• اقامة كأس الرئيس للكرة الطائرة للأندية للكبار 
• بطولات المحبة والسلام للشباب في 20 لعبة 
عدن - خاص: 
تحت رعاية فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اقرت اللجنة الفنية الرياضية العليا بوزارة الشباب والرياضة في اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم الاربعاء بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين اقامة بطولة كاس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة للأندية فئة الكبارة وبطولات المحبة والسلام التي تتكون من 20 بطولة رياضية في 20 لعبة لفئة الشباب ( الذين شاركوا في الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية عدن 2017)، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ودعم صندوق رعاية النشء والشباب ( عدن) ووضعت الجدول الزمني لإقامة التصفيات التمهيدية على مستوى المحافظات والنهائيات في العاصمة عدن. 
وبالإضافة الى كاس رئيس الجمهورية لفئة الكبار في لعبة الكرة الطائرة التي تقام منافساتها خلال المدة من 10اغسطس الى 20سبتمبر 2018م ، تم وضع جدول زمني لباقي الالعاب وفيه اقر تخصيص شهر اغسطس فترة اعداد، وشهر سبتمبر لإقامة التصفيات بالمحافظات على ان تقام النهائيات خلال شهر اكتوبر2018، والالعاب هي :" كرة السلة، كرة اليد، كرة الطاولة ، العاب القوى، الشطرنج، التايكواندو ، الدراجات".
اما الالعاب التي ستقام بطولاتها بدون تصفيات نظرا لضعف قاعدة انتشار ممارستها في الاندية على مستوى المحافظات فهي :
- الكاراتية: تقام بطولة بمشاركة اندية عدن بالإضافة الى لحج وابين وحضرموت الوادي في 15 سبتمبر 2018م
- الجودو : تقام بطولة بمشاركة اندية عدن ولحج وساحل حضرموت في 12 سبتمبر 2018م.
- الملاكمة: تقام بطولة بمشاركة اندية عدن وساحل حضرموت يوم 18سبتمبر2018م. 
- السباحة : تقام بطولة مفتوحة بمشاركة الاندية التي تمارس اللعبة على مستوى المحافظات ويتم اقامتها خلال شهر نوفمبر المقبل بعد انتهى موسم الرياح .
 
اما في الالعاب الاخرى التي لا يوجد لها قاعدة في المحافظات فقد تم تكليف مكتب الشباب والرياضة بعدن بالإشراف على بطولاتها بعد اعادة تقييم وتنظيم فروع الاتحادات العامة بالمحافظة ( عدن) لتكون نواة اللجان الفنية لتلك الالعاب، وهي :" التنس الارضي، رفع الاثقال، وبناء الاجسام، الكونغ فو، والجمباز " على ان تقام بطولاتها خلال النصف الاول من شهر اكتوبر 2018م.
وتم التصديق في الاجتماع على تشكيل لجان فنية لإدارة وتسيير البطولات في كل لعبة تعتمد في تكوينها على اعضاء الاتحاد العام بإضافة بعض الكوادر المجربة ، والتي سيكون من مهامها الاشراف على الانشطة ووضع اللوائح الفنية والجداول وادارة البطولات تحت اشراف اللجنة الفنية الرياضية بالوزارة.
واقرت اللجنة تأجيل البت في تحديد مواعيد بطولة كرة القدم حتى يلتقي رئيس اللجنة بقيادة الاتحاد العام لكرة القدم لدراسة امكانية الاتحاد وقدرته على اقامة بطولة خاصة باللعبة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024