من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 مايو 2024 11:17 مساءً

الأخبار

الامارات تكشف عن انتصار عسكري في جبهة الساحل الغربي هو الاول من نوعه منذ انطلاق عاصفة الحزم

الأربعاء 25 يوليو 2018 06:45 مساءً


أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، الثلاثاء، أن قواتها العاملة ضمن "التحالف العربي" بقيادة السعودية، تمكنت من السيطرة على طائرتين مسيرتين مفخختين، وتدمير زورق مفخخ للمسلحين من حركة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
 وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن الطائرتين، وهما من طراز "قاصف1"، كانتا معدتين لمهاجمة قوات الحكومة اليمنية المدعومة من "التحالف العربي" في مديريتي المخا والخوخا بمحافظة الحديدة.
 
أما بخصوص الزورق المفخخ، فقالت القوات الإماراتية، فكان معدا لتنفيذ "عمليات إرهابية بأحد أهم ممرات الملاحة الدولية والتجارة العالمية في البحر الأحمر".
 
جدير بالذكر، أن قوات "التحالف" والحكومة اليمنية بدأت، الشهر الماضي، عملية عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، الذي يؤمن نحو 70% من المساعدات الإنسانية للمناطق التابعة للحوثيين في شمال اليمن.
 
وبعد أسبوع من المعارك، أعلنت قوات "التحالف" السيطرة على مطار الحديدة والتقدم باتجاه الميناء، الأمر الذي نفاه الحوثيون، معلنين تمكنهم من وقف تقدم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي باتجاه الحديدة.
 
وتشارك قوات إماراتية ضمن "التحالف"، منذ آذار/مارس 2015، في العمليات القتالية ضد قوات الحوثيين وحلفائهم من الجيش اليمني؛ وأعلنت هذه القوات، في أوقات سابقة، مقتل جنود لها في اليمن.

 

.

 
المزيد في الأخبار
    تعتبر مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز، تحت قيادة العقيد صادق الدباني، من أبرز المؤسسات الحكومية التي تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. لقد
المزيد ...
  لحج / خاص   اسقطت قوات درع الوطن اليوم طائرة تجسس مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز.   ودفعت قوات درع الوطن بتعزيزات ضخمة إلى الجبهة
المزيد ...
بث التلفزيون الرسمي الإيراني يوم الأحد أدعية من أجل سلامة الرئيس إبراهيم رئيسي بعد تعرض طائرته الهليكوبتر لحادث. ووفقا لوكالات الأنباء العالمية فقد فقد الرئيس
المزيد ...
18:56:05   الإعلام الأمني - عدن    أعلنت الإدارة العامة لصندوق التقاعد الأمني، اليوم، البدء بصرف معاش متقاعدين وزارة الداخلية لشهر أبريل 2024م ، اعتبارا من اليوم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024