من نحن | اتصل بنا | الأحد 30 يونيو 2024 08:23 مساءً

رياضة

بعد اشتعال جبهات القتال في 3 محافظات.. ما الجبهة الأكثر خطرا على الحوثيين؟

الخميس 19 أبريل 2018 09:43 صباحاً
تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى، على ثلاث جبهات في آن.
 
فإلى جانب جبهة البيضاء بمحوريها، ناطع وقانية، تدور، منذ أيام، معارك شرسة في جبهة الملاحيظ بمحافظة صعدة، وتهدد معقل الجماعة بحيدان، إضافة إلى الجبهة الثالثة في الساحل الغربي، وتهدد شريانها الرئيسي على البحر الأحمر.
   
وأثيرت، أخيرًا، تساؤلات عن الجبهة التي قد توليها جماعة الحوثي اهتماما أكبر، بالنظر إلى الخطورة التي تشكلها.
 
ويرى الخبير العسكري، عبد العزيز الهداشي، أن جبهات البيضاء تبدو أقل أهمية بالنسبة إلى الحوثيين في الوقت الراهن، خصوصا وأن طبيعة المناطق الجبلية تجعل أي تقدم سريع للجيش الوطني صعبًا جدًا.
 
ويضيف الهداشي، في حديث لـ “عرب برس” أن جبهة الملاحيظ ـ حيدان جبهة معنوية أكثر منها جبهة عسكرية تحمل بعدًا استراتيجيًا، مشيرًا إلى أن طبيعة مران وحيدان الجبلية تجعل أي نصر حاسم وسريع في هذه الجبهة صعبًا جدًا، إضافة إلى أنه يسهل الدفاع عن جبال مران وحيدان بعدد قليل من المقاتلين.
 
ويتابع: لعل القيادة العسكرية الحوثية تدرك أن جبهة الساحل هي الأخطر، فسهل تهامة أرض منبسطة مكشوفة، كما أن الزخم الإعلامي والتهويل من قوات طارق تجعل الحوثة يعطوا هذه الجبهة أهمية قصوى، على اعتبار أن تهامة والشريط الساحلي وميناء الحديدة يعني قطع لشريان الحياة للحوثيين.
 
وبحسب الخبير العسكري، فإن سقوط ميناء الحديدة يفقد مليشيا الحوثي إيراداتها المالية من الجمارك ويفقدها حتى التحكم في المساعدات الدولية، كما يفقدها محافظة هامة وإحدى أهم المدن اليمنية.
 
وتوقع الهداشي أن يركز الحوثيون جل اهتمامهم على هذه الجبهة،  وقد يضطرون لسحب بعض قواتهم من بقية الجبهات وخصوصا جبهات الجوف وتعز والبيضاء.
 
ولم يستبعد الهداشي أن تدفع المليشيا بالآلاف من المقاتلين والمجندين الجدد إلى جبهة الساحل.
 
المصدر: وكالة عرب برس
 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024