من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 03:18 مساءً

 

الأخبار

الرئاسة ترد على مبادرات السلام.. العليمي وثلاثة من اعضاء المجلس الرئاسي يستقبلون المبعوث الأمريكي وسفير واشنطن

أنباء عدن-مواقع اخبارية الخميس 16 نوفمبر 2023 11:33 صباحاً
 
 
  
استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء في الرياض، ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، وعثمان مجلي، مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فاجن.
 
 وتطرق اللقاء، الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الاشقاء والاصدقاء لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة. 
 
كما تطرق رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، للتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، و التصعيد الاسرائيلي الغاشم، وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الانساني، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.
 
واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.
 
و جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن، ودعم جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والوسيطين الاميركي، والاممي الرامية الى انهاء المعاناة الانسانية التي صنعها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
 
وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس في هذا السياق، بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من اجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً، و التعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية ازاء تلك الجهود، بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الانسان، و تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  دبي-سبأنت وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، للمشاركة في مؤتمر
المزيد ...
    اعلام الجهاز:  التقت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتورة صفاء عبدالله معطي اليوم الإثنين في مبنى الجهاز المركزي للإحصاء بعدن ( حقات ) بممثل صندوق الأمم
المزيد ...
  عدن- اعلام الجهاز: التقت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء أ.د.صفاء معطي  اليوم الإثنين  في مكتبها بالعاصمة عدن بالممثل المقيم لمنظمة اليونيسف السيد بيتر هوكينز
المزيد ...
  > سيطرت مجموعة مسلحة، يُعتقد أنها تابعة للحوثيين، أمس الأحد، على ناقلة النفط "سنترال بارك" المرتبطة بإسرائيل على بعد نحو 50 ميلًا بحريًا قبالة سواحل مدينة عدن
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
منذ ٢٠٠٠م سمعت عنه ثم عرفته من أحاديث بعض الزملاء الذين يعرفونه من خارج الجامعة، والزملاء الطلبة والخريجين
     - حشاء لله أن نعكنن مزاج سيادكم، ولكن قلقنا ينخر صدورنا، ونشعر أن الجنوب ليس بخير .    - أن ما
       - نظر إلى الشهيد على الجدار ، التقط قطعة فحم، وكتب على جبين الصورة  : " قضيتي في كفة، وخبز
         في نهاية يوليو أصدرت وزارة المالية في عدن تعميمها القاضي بتحويل رواتب موظفي الدولة للصرف
    ويوم أسبتوا أتاهم الطوفان فلم تستطع راداراتهم الحديثة ولا نظامهم الحدودي الذي أُنفق عليه المليارات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2023