من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

هكذا أصبح مستشفی الأمراض النفسية في عدن ؟!

- متابعات : السبت 20 فبراير 2016 06:29 مساءً

-علئ الرغم من ان مستشفئ الامراض النفسيه والعصبيه الواقع في مديريه الشيخ عثمان بمحافظة عدن يعتبر المستشفئ الحكومي التخصصي الوحيد في المحافظات الجنوبيه ويقوم بمعالجة المرضئ من هذة المحافظات وماجاورها من المحافظات الشماليه؛ إلا ان وتيرة تدهور هذا المرفق الصحي الهام تسارعت خلال السنوات الأخيرة بما ينذر بكارثة إنسانيه إذا لم يتم تدارك الأمر من قبل الجهات المختصة ووضع حد لهذا التدهور والفلتان الذي يشهده المستشفئ الذي يأوي في حدود ال(200) مريض من المرضئ النفسيين والعقليين بدرجات متفاوتة والإظافه الئ ما يستقبله من المرضئ المرتادين لة يومياً..

هذا التدهور المريع والمتسارع لحال المستشفئ ناتج عن أسباب عدة؛ لعل اهمها وأبرزها فشل قيادة المستشفئ ممثلة بمديرها العام ومعاونيه بتنفيذ واجباتهم الوظيفيه والأنسانيه علئ الوجه الذي يُرضي الله ورسوله ويحافظ علئ قدرة المستشفئ القيام بالمهام المناطه به من حيث تقديم الخدمات العلاجيه سواءً لنزلائه أو لمرتاديه.

وإذا كان للحرب الظالمه التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح أثر في تدهور الأوضاع في البلاد عموماً وعدن خاصه في مختلف المجالات ومنها المجال الصحي؛ إلا أن التسيب واللامبالاة الذي مارسته قيادة المستشفئ وعدم استشعارها بالمسئوليه الملقاة علئ عاتقها كان له الأثر الاكثر لما وصل إليه حال المستشفئ اليوم؛ وهذا مانلاحظه من خلال الآتي:

-التلاعب بميزانيه المستشفئ وصرفها بطرق مشبوهه علئ اعمال الثانويه يستفيد منها قله من الموظفين المقربين من المدير العام..

-عدم توفير الأدويه والعلاجات اللازمه والضروريه للمرضئ رغم وجود مخصصات لها ضمن موازنة المستشفئ ؛ وكذا المحاليل المختبريه مما أدئ الى غلق المختبر وجلوس الطاقم الفني في منازلهم. -إغلاق مختبر الاشعه رغم الحاجة الماسه له.

-عدم وجود محاسبة للكادر الطبي العالي نتيجه الإهمال والتغيب ما انعكس سلباً علئ بقيه العاملين. -تردي مستوئ النظافه بشكل عام ونظافة المرضئ بشكلٍ خاص.

-تردي جوانب التغذيه للمرضئ برغم وجود مخصصات لهذا الجانب والاعتماد علئ مايقدمه اهل الخير من مساعدات.

-التعمد في صرف ميزانية المستشفئ علئ جوانب ثانويه گالزراعه والصيانه وإهمال جوانب اساسيه گالأدويه والتغذيه والنظافه.

وأخيراً نود تكرمكم باعادة النظر الئ هذة المشاكل بعين الرحمه لإنقاذ الوضع المتهور في هذة المستشفئ التي لطالما أهملت كثيراً ؛ونود منكم أن تأتوا تعاينوا الوضع للتتاكدو بانفسكم ؛ وعلماً بأن مدير المستشفئ عندما لم يتم صرف الميزانيه أخذ إجازة لمدة عشرين يوماً لكي لايُقحم نفسه في أي تعامل جدي لصالح المستشفئ..

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024