من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

محافظ عدن : لن ننس وقوف الشعب التركي مع شعبنا اليمني في محنته الحالية ..

- خاص : الأحد 21 فبراير 2016 12:01 صباحاً

قبيل وصول شحنة المساعدات الإنسانية المقدمة من تركيا للشعب اليمني ..


تصل يوم غدا الأحد 21، فبراير، إلى ميناء عدن، جنوب اليمن، سفينة الإغاثة المقدمة من الحكومة التركية ، ضمن المساعدات الانسانية التي تقدمها تركيا للمتضررين من الحرب في اليمن.
بهذا الخصوص ، قال اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن ، في تصريح خاص لوكالة الأناضول التركية ، " نتوجه بالشكر والتقدير للأصدقاء في تركيا "حكومة وشعبا"، على وقوفهم الدائم، ومساندتهم المستمرة للشعب اليمني، الذي يمر في مثل هذه الأيام بظروف استثنائية، نتيجة الحرب الشعواء والظالمة التي شنتها ولا زالت المليشيات الحوثية وقوات الرئيس الملخوع علي عبدالله صالح على الشعب في اليمن منذ 26/ مارس/ من العام المنصرم.
وأضاف الزبيدي في حديثه مع مراسل الاناضول ، لم يكن وقوف الحكومة التركية، والشعب التركي مع أخوانهم في اليمن، وتقديمهم لشتى اشكال الدعم والمساندة، سوا في الجانب الصحي أو الغذائي، وليد الصدفة، أو العلاقات العابرة، وإنما للعلاقات الراسخة والطويلة التي تربط الشعبين " اليمني والتركي"، حيث سبق ان حظيت اليمن، بدعم الأصدقاء في تركيا في الكثير من المجالات، وما وصول شحنة المساعدات الإغاثية غدا الأحد، إلا دليل على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين شعبينا من قديم الزمان.
وأستطرد الزبيدي، قائلا :" وقوف تركيا مع الشعب اليمني في محنته الحالية، وتقديمه لمختلف صور الدعم والمساندة له، جميل لن "ننساه"، وسنسعى خلال المرحلة القادمة ، إلى الاستفادة من الأشقاء في تركيا، في مجالات البناء والتنمية، التي نسعى لتحقيقها، مشيرا، إلى ان الكثير من المنافع والمصالح التي تجمع الشعبين والتركي، سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، ونتطلع الى المزيد من المساعدات خاصة في الجانب الصحي والغذائي، والذي سبق للأخوة في تركيا أن ابدوا استعداهم حيالها في لقاء سابق مع ممثلين من الحومة التركية قبل حوالي شهر من الآن.
وعن الترتيبات المعدة من قبل السلطة المحلية في عدن، لاستقبال شحنة المساعدات، التي ستصل غدا الأحد، قال الزبيدي، " أستكملنا كافة الترتيبات لاستقبالها، وكلفنا لجنة لاستقبال السفينة وطاقمها ، ولجان أخرى، ستتولى فيما بعد عملية التفريق والتوزيع، وستشرف بشكل مباشر على توزيع المساعدات ووصولها الى مستحقيها.
وستصل غدا الأحد، إلى عدن، "جنوبا"، شحنة المساعدات الإغاثية، المقدمة من الحكومة التركية، للشعب اليمني، والتي أعلنت وزارة الخارجية التركية، في 14 فبراير الحالي، ارسالها الى اليمن، وتحمل مساعدات إنسانية يبلغ وزنها 6 أطنان، وانطلقت من ميناء مرسين، جنوبي البلاد، إلى اليمن، لتوزيعها على المحتاجين هناك، بحسب بيان وزارة الخارجية التركية.
وكان الخارجية التركية قد أكدت، ، أن تركيا ستواصل وقوفها إلى جانب اليمن في "الأوقات الصعبة كما السابق"، وأنها "ستستنفر كافة مؤسساتها وهيئاتها، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية بشكل سريع وفعال، إلى المحتاجين في كافة أنحاء العالم، استناداً إلى واجبها ومسؤولياتها الإنسانية".
وكان برنامج الأغذية العالمي، قد حذر مطلع نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن يتدهور بسرعة، قائلا إن 10 من أصل 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ.
وجدد البرنامج تحذيره، نهاية الشهر التالي، من أن النزاع اليمني فاقم أزمة الأمن الغذائي، حيث انضم أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى صفوف الجياع في أقل من سنة.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024