من نحن | اتصل بنا | السبت 21 سبتمبر 2024 09:07 صباحاً

الأخبار

التيار السلفي بعدن يصدر بيان هام (تفاصيل)

- متابعات : الأحد 03 يناير 2016 03:01 صباحاً

أصدرت حركة النهضة للتغيير السلمي بمحافظة عدن (التيار السلفي) بيان هام بشأن التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية، حذرت فيه من خطورة بقاء أي تشكيلات مسلحة خارج مؤسسات الدولة الشرعية، مشيدة بالوقت نفسه بقرار رئيس الجمهورية بدمج المقاومة في مؤسسات الدولة.

 

وطالبت الحركة، الحكومة وقيادات المناطق العسكرية بسرعة تنفيذ القرار، محذرة في ذات الوقت من أي ممارسات انتقائية في عمليات الحل والدمج، لما قد تؤدي إليه من نتائج سلبية وردود فعل عكسية تكرس بقاء المليشيات المسلحة خارج سلطات الدولة.

 

وأعلنت الحركة في البيان الذي حصل (اليمن العربي) على نسخة منه أنها ستظل داعمة للتحالف العربي ضد التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة العربية، وستظل فاعلة في تعزيز الاصطفاف الوطني ضد المشروع السلالي العنصري، ملتزمة بالمرجعيات الوطنية التي ارتكز عليها مؤتمر الرياض وبخارطة الطريق المنبثقة عنه، المتمثلة في (إنقاذ اليمن، واستعادة الدولة، وإعادة الإعمار، واستئناف الحياة السياسية، وبناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة).

 

وأكدت الحركة تأييدها ومباركتها للخطوات التي قام بها الرئيس عبدربه منصور هادي لتنفيذ مبدأ الشراكة الوطنية ومبدأ المناصفة في وظائف الدولة العليا واستيعاب مكونات الحراك الجنوبي في مؤسسات الدولة لتصبح جزءا من العملية السياسية ضمن المشروع الوطني الكبير.

 

وتوجهت في ذات الوقت بالشكر والتقدير لمكونات وقيادات الحراك الجنوبي التي قبلت الاندماج تحت مظلة الشرعية الدستورية، مشيدة بحسن استيعابهم لمتغيرات المرحلة .

 

وقالت أن هذا الأمر يدفع بالحركة الى الوقوف إلى جانب تلك القيادات وتعزيز العلاقة بمكوناتهم السياسية لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة المتمثلة في دعم الشرعية وإنهاء الانقلاب وبناء مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظات المحررة.

 

وبحسب البيان فإن حركة النهضة ترى أن الأوضاع في الجنوب تسير باتجاه الانتقال من مرحلة المقاومة الى مرحلة بناء الدولة، ومن مرحلة العمل الثوري الى مرحلة العمل السياسي.

 

وبهذا الشأن دعت الحركة كافة مجالس المقاومة والمجالس الثورية إلى مواكبة المرحلة الجديدة، والاعلان عن حل نفسها طوعيا، والانتقال إلى مرحلة العمل السياسي المدني تحت سقف الشرعية.

 

وأشارت الحركة إلى أن البناء السياسي والاجتماعي في الجنوب لا يزال مدمراً جراء السياسات التي انتهجها النظامان السابقان في حكم الجنوب قبل عام 1990م وبعده، ولهذا يقع على عاتق النخب السياسية الجنوبية اليوم مهمة جسيمة في إعادة بناء المجتمع سياسيا على أسس حزبية مدنية سليمة.

 

كما دعت حركة النهضة كافة الأحزاب والمكونات السياسية الجنوبية وفروع الأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى تقوية بنائها الذاتي، والالتقاء في مجالس تنسيق سياسية تحقق مبادئ الشراكة والتوافق، وتؤسس لثقافة التعددية والقبول بالآخر ونبذ ثقافة الكراهية والتفرد والإقصاء.

 

.

 
المزيد في الأخبار
دولار امريكي= 1911 : 1905 ريال سعودي= 498.5 : 498     حضرموت:   دولار امريكي= 1911 : 1905 ريال سعودي= 498.5 : 498     صنعاء: دولار امريكي= 522 : 524 ريال سعودي= 138.5 : 139 يورو= 642.06 : 646  
المزيد ...
    روسيا- إعلام كاك بنك:   التقى رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" الأستاذ/ حاشد الهمداني بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي
المزيد ...
      كرم نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر سالم، قائد اللواء 83 مدفعية، العميد الركن عادل صالح الشيبة، وذلك تقديراً لجهوده المتميزة في
المزيد ...
    كشفت مصادر خاصة عن توجهات لمجلس القيادة الرئاسي لإقالة ثلاثة محافظين على الأقل في المحافظات الخاضعة لنفوذه في جنوب وشرق اليمن، خلال المرحلة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024