من نحن | اتصل بنا | السبت 21 سبتمبر 2024 09:07 صباحاً

الأخبار

الكرة اليمنية تختتم 2015م بخلافات عاصفة .. حقائق تثير الغثيان

- متابعات : الأحد 03 يناير 2016 06:01 صباحاً

مدير وإداري المنتخب الأولمبي.. إستقالة أم إقالة؟

  • باشنفر: مارسا سلوكيات غير رياضية وأقحما المنتخب في أمور لاتنبغي
  • الزامكي: باشنفر همشنا ويؤخر ملابس اللاعبين وقلص مستحقاتهم

 

 صنعاء -  سـامي العمـري:

 في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع استكمال إعداد منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 13 وحتى 30 يناير الجاري، اندلعت خلافات حادة عصفت بالجهاز الإداري للمنتخب.

وفيما يقول مدير المنتخب الأولمبي وسام معاوية وإداري المنتخب خالد الزامكي أنهما قدما استقالتهما، يؤكد النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم حسن باشنفر أن قيادة الاتحاد هي من أوعزت لهما بالاستقالة قبل أن يتم إقالتهما.

 ويتواجد المنتخب الوطني الأولمبي حاليا في العاصمة القطرية الدوحة التي يخوض فيها معسكرا خارجيا طويلا بدأه مطلع سبتمبر الماضي استعدادا للنهائيات الآسيوية تحت قيادة مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الوطني أمين السنيني.

 

 ورغم أن معاوية والزامكي وفي رسالة استقالتهما التي حصل "اليمن اليوم الرياضي" على نسخة منها، لم يحددا أسباب استقالتهما، وقالا إنهما يتحفظان عليها حرصا على نجاح مشاركة المنتخب في النهائيات الآسيوية، إلا أن الزامكي عاد أمس وكشف عن الأسباب الحقيقية للاستقالة في تصريح أدلى به لرياضة الزميلة "الثورة".

 

استقالة مبهمة في وقت حرج

 ففي الرسالة المؤرخة بتاريخ 25 ديسمبر الماضي، والتي وجهاها إلى رئيس اتحاد كرة القدم أحمد العيسي، ونائبه الأول حسن باشنفر، والأمين العام الدكتور حميد شيباني، قال معاوية والزامكي إن استقالتهما تأتي "للحفاظ على مصلحة الوطن وبعيدا عن الدخول في أشياء من شأنها إعاقة مسيرة المنتخب واستعداداه"... وذلك رغم أن الاستقالة جاءت في وقت حرج إذ لم يتبق سوى أقل من نصف شهر على انطلاق النهائيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام الجاري.

 وكان لـ"اليمن اليوم الرياضي" السبق في نشر خبر عن استقالة مدير وإداري المنتخب الأولمبي حيث تم نشر خبر عن الاستقالة في عدد الخميس الماضي، نقلا عن مصدر مطلع في المنتخب الذي تحدث عن الأسباب الخفية للاستقالة، قبل أن يكشف إداري المنتخب خالد الزامكي أمس الجمعة عن تفاصيل إضافية للاستقالة.

 

الأسباب الحقيقية

 الزامكي في تصريحه أمس الجمعة أرجع أسباب استقالته ومعاوية إلى تصرفات النائب الأول لرئيس الاتحاد حسن باشنفر، حيث قال إن باشنفر مارس أخطاء وتعنت ضدهما، وتعمد تهميش دورهما الإداري، ويقوم بالتعامل مع مدرب المنتخب بشكل مباشر وكذلك مع اللاعبين خصوصا لاعبو الجاليات اليمنية في دول المهجر الذين انضموا للمنتخب.

 وأضاف الزامكي "أيام قليلة تفصلنا عن البطولة الآسيوية ولم تصلنا الملابس من باشنفر مالك المحلات التجارية المتعاقد معها إتحاد الكرة، واللاعبون لا يمتلكون زي موحد وهذا الأمر يسيء للوطن".. مشيراً إلى أن باشنفر اتخذ قرار بمنح اللاعبين بدل سفر بما يقارب 6 دولارات باليوم وتجاهلنا كإدارة للمنتخب وتواصلنا معه لكنه لم يحرك ساكنا".

 "اليمن اليوم الرياضي" وحرصا على البحث عن الحقيقة وطرح آراء أطراف الخلاف، تواصل مع النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم أحمد باشنفر المقيم حاليا في مدينة الحديدة.

 

تفنيد باشنفر

 وفنّد باشنفر مبررات الزامكي، ولفت إلى أن قيادة الاتحاد هي من أوعزت إلى مدير المنتخب وسام معاوية والإداري الزامكي بتقديم استقالتهما بدلا من أن يتم إقالتهما، مشيرا إلى أن استبعادهما من الجهاز الإداري للمنتخب جاء لأسباب موضوعية حيث خرجا عن مهمتهما الرياضية ومارسا سلوكيات غير رياضية.

 وفيما تحفظ على ذكر تلك السلوكيات، اعترف باشنفر بأن تحريض مدير المنتخب والإداري للاعبين على عدم نزولهم للتدريبات أحد الأمور غير الرياضية.

 

أسباب غير رياضية

  وأكد أن ما يسوقه معاوية والزامكي، من أسباب لاستقالتهما ليست سوى مبررات واهية أما الأسباب الحقيقية فهي سلوكيات غير رياضية مارساها وأدخلوا المنتخب واللاعبين في أمور لا تصلح ولا تنبغي أن تكون لمنتخب الوطن، مشيرا إلى أن الاتحاد سيكشف عن كافة الأمور في بيان صحفي.

 واستغرب نائب رئيس اتحاد كرة القدم تصرف معاوية والزامكي رغم أنهما في مهمة وطنية، وكان المفترض العمل على إنجاح العمل، ومن هذا المنطلق كان ينبغي عليهما إن كان ما طرحاه صحيح أن يتحملا، وبعد المشاركة يأتيان يطرحان هذه الأمور، بل ويكشفانها للرأي العام، حد قوله.

 

أين كان الزامكي؟

  وتساءل باشنفر مستغربا "أين كان خالد الزامكي طوال الفترة الماضية رغم أنه كان مع المنتخبين الأولمبي والأول منذ عدة أشهر؟، لماذا لم يتم إثارة هذه المواضيع إلا الآن في وقت حرج والمنتخب على أبواب المشاركة الآسيوية؟!".

 

التهميش

 وحول ما تحدث به الزامكي عن تهميش مدير وإداري المنتخب الأولمبي من قبل باشنفر وتواصله مع المدرب واللاعبين بشكل مباشر دون الرجوع لهما كمختصين، أكد باشنفر أن من حقه كنائب أول لرئيس الاتحاد التواصل مع أي شخص يعمل في الاتحاد والمنتخب للاطلاع على سير العمل.

 وأضاف "أنا عملت على تسهيل كل الأمور أمام معاوية والزامكي وأتحت لهما المجال للتواصل مباشرة معي وكسرت الحواجز بيني وبينهم رغم أنه من المفترض أن هناك قنوات أخرى يتواصلوا معها حتى يصلوا إليّ، ولكني بعد أن رأيت تصرفاتهما طلبت منهما التعامل مع الجهة المختصة وليس معي مباشرة".

 

شكوى السنيني

 وكشف باشنفر أن مدير الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، المدرب الوطني أمين السنيني اشتكى مرارا خلال الفترة القليلة الماضية من غياب مدير المنتخب وعدم تواجده في معسكر المنتخب ما تسبب في بعض الإشكاليات للمنتخب.

 

بدل السفر

 وحول ماتحدث به الزامكي عن بدل السفر، نفى نائب رئيس اتحاد كرة القدم أن يكون هو من حدد بدل السفر، مؤكدا أن ذلك لايخضع للمزاج، وهناك لائحة مالية تنظم هذه الأمور.

  وكشف عن أن مدير المنتخب الأولمبي وسام معاوية طالب بمضاعفة بدل سفره والزامكي وإنه من المفروض أن يكون بدل سفرهما مضاعفا عن اللاعبين.. وأكد باشنفر أن رفض ذلك لأنه لا يخضع للمزاج بل وفق اللائحة المنظمة لذلك.

  وأوضح أنه تم رصد 900 دولار للاعبين في هذه المشاركة، وأنهم استلموا 400 دولار وسيستلمون 500 دولار قبل انطلاق النهائيات الآسيوية.. وقال إن ما يتم صرفه للاعبين ليس بدل سفر، بل مصروف جيب، لأنهم يعيشون الآن في فندق 5 نجوم في قطر آكلين شاربين وطلباتهم الأساسية متوفرة.

 

ملابس المنتخب

 كما نفى باشنفر ما قاله الزامكي بأن محلاته التجارية هي المورد لملابس المنتخبات الوطنية، مؤكدا أن محلاته لم تلبّس أي منتخب وطني وأن اتحاد كرة القدم لم يوقع عقدا معها بل وقع عقدا مع شركة ألمانية فرعها في دبي لتوفير ملابس راقية ومحترمة للمنتخبات الوطنية اليمنية، مشيرا إلى أن هذه الشركة توفر ملابس منتخبات كبيرة في المنطقة كالكويت والعراق.

 ولفت إلى أن الاتحاد حريص على ارتداء المنتخب ملابس تليق باسم اليمن، وأن الملابس الآن في طريقها إلى المنتخب قادمة من الشركة الأم في ألمانيا إلى دبي ومنها إلى قطر مقر معسكر المنتخب الوطني.

 

لاعبو الجاليات

  واستغرب باشنفر مما يتداول بأنه سمح لأحد لاعبي المنتخب الأولمبي القادم من إحدى الجاليات اليمنية، بالخروج من المنتخب وذهابه إلى أحد الأندية لتجريبه، مؤكدا أنه لم يأذن لأي شخص بالخروج من معسكر المنتخب.

 

ماذا يعمل شيباني؟

 وفي رده عن سؤال "اليمن اليوم الرياضي" حول ما الذي يعمله أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني في خضم هذه المشاكل رغم تواجده بالقرب من المنتخب، قال النائب الأول لرئيس الاتحاد: "شيباني حينما شعر بوجود مشاكل في فترة سابقة التقى باللاعبين وحل المشاكل، وحاليا يتواجد في الدوحة ويتحقق من الأمور وسيرفع بتقرير لقيادة الاتحاد وسنطلعكم على التقرير، والحقيقة أن شيباني يمثل صمام أمان للمنتخب ويقوم بدوره على أكمل وجه".

 

استقالة الزرقة

 وحول استقالة مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عبدالوهاب الزرقة من منصبه، قال باشنفر إن استقالة الزرقة بسبب ارتباطاته بعمله الحكومي، نافيا أن يكون هناك أشياء أخرى للاستقالة.

 وفي رده على استفسار بأن الزرقة قدم استقالته احتجاجا على تعامل أمين عام الاتحاد، أجاب باشنفر "لم يصلنا أي شيء عن إشكالية مع شيباني لكن ذلك أيضا شيء وارد، وإن حدث سيتم حله".

 ودعا باشنفر الجميع إلى الوقوف إلى جانب منتخب اليمن الأولمبي في مشاركته في النهائيات الآسيوي والشد من أزره سيما وأن المجموعة التي يلعب فيها تضم أبطال آسيا، منتخبات؛ العراق، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.

- نشر في اليمن اليوم الرياضي:

 

.

 
المزيد في الأخبار
دولار امريكي= 1911 : 1905 ريال سعودي= 498.5 : 498     حضرموت:   دولار امريكي= 1911 : 1905 ريال سعودي= 498.5 : 498     صنعاء: دولار امريكي= 522 : 524 ريال سعودي= 138.5 : 139 يورو= 642.06 : 646  
المزيد ...
    روسيا- إعلام كاك بنك:   التقى رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" الأستاذ/ حاشد الهمداني بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي
المزيد ...
      كرم نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر سالم، قائد اللواء 83 مدفعية، العميد الركن عادل صالح الشيبة، وذلك تقديراً لجهوده المتميزة في
المزيد ...
    كشفت مصادر خاصة عن توجهات لمجلس القيادة الرئاسي لإقالة ثلاثة محافظين على الأقل في المحافظات الخاضعة لنفوذه في جنوب وشرق اليمن، خلال المرحلة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024