من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 02 يوليو 2024 06:28 مساءً

الأخبار

«حرض» محررة.. و«العند» تستعد لإنقاذ تعز

- متابعات: الجمعة 01 يناير 2016 08:08 صباحاً

تمكنت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات برية من التحالف العربي، من السيطرة على مدينة حرض في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أن قوات مشتركة من الجيش والمقاومة والتحالف العربي تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة تعز انطلاقاً من من قاعدة العند العسكرية شمالي عدن.

 

وذكرت مصادر متطابقة أن قوات الجيش والمقاومة استكملت، أمس، سيطرتها على معسكر الحرس الجمهوري الشهير ب«معسكر المحصام» شرق مدينة حرض، بعد معارك عنيفة وحصار عسكري استمر عدة أيام أسفر عن مقتل عشرات المسلحين والجنود الموالين للحوثي والمخلوع صالح.

 

وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عادل القميري إن قوات الجيش الوطني طهرت منفذ حرض الحدودي بالكامل، وتخوض حالياً معارك على أطراف المدينة، إضافة إلى حصار مطبق تفرضه قوات الجيش الوطني على ميناء ومدينة ميدي على ساحل البحر الأحمر، من مختلف الاتجاهات. 

 

وفي السياق، قالت مصادر عسكرية ل«الخليج» ان القوات المشتركة في قاعدة «العند» تستعد في هذه المرحلة لعمل عسكري موسع لتحرير مدينة تعز بالتنسيق مع قيادات التحالف العربي والمقاومة الشعبية والجيش الوطني في داخل مدينة تعز الذي يقوم بمواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح وصد هجماتها التي تشنها على مدينة تعز. وأضافت أن قوة عسكرية ستستكمل التدريب حالياً في قاعدة العند الجوية التي ستنطلق لإكمال تحرير مدينة تعز.

 

وتمكنت مقاومة المدينة من التقدم في جبهة الحصب غرب المدينة وتمكنت من تطهير جزء من المنطقة الخاضع لسيطرة الحوثيين منذ سبعة أشهر، بينما دارت اشتباكات عنيفة في مواقع مختلفة في الجبهة الشرقية لمدينة تعز مع غطاء مدفعي استهدف مواقع المقاومة الشعبية والأحياء المجاورة لها، حيث تحاول الميليشيات تحقيق اختراق في الجبهة من دون أي نجاح يذكر.

 

في الأثناء، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أنها استعادت، أمس، ثلاثة مواقع مهمة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، فيما كشف محافظ محافظة البيضاء عن سقوط 12 ألفاً من ميليشيات الحوثي وصالح بين قتيل وجريح في المحافظة خلال المواجهات في الأشهر الماضية.

 

وقال محافظ محافظة البيضاء نايف القيسي، إن المقاومة الشعبية في المحافظة استنزفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وكبدتها خسائر فادحة خلال المعارك في الأشهر الماضية. وأكد أنه تم رصد مقتل قرابة أربعة آلاف مسلح من الميليشيات وجرح أكثر من ثمانية آلاف من تلك الميليشيا خلال عمليات الكر والفر في مختلف مناطق المحافظة.

 

وفي عدن، نجا اللواء أحمد سيف اليافعي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أمس الخميس، من محاولة اغتيال، إثر استهداف موكبه بعبوة ناسفة، أثناء مروره قبالة مدينة إنما السكنية، على الطريق العام الرابط بين مدينتي «المنصورة والبريقة»، بمدينة عدن، جنوب اليمن، فيما كان مسلحون مجهولون اغتالوا، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأربعاء، القيادي البارز في المقاومة الشعبية الجنوبية أحمد الإدريسي، وخمسة من مرافقيه في مديرية المنصورة.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
كشفت وثيقة رسمية عن احتجاز أربعة من أفراد الأمن بينهم مدير قسم شرطة خور مكسر وايداعهم السجن المركزي بعدن.   وجاء ذلك نتيجة انتهاكهم الحصانة القضائية وقيامهم
المزيد ...
    عدن - علي خميس   سلمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، اليوم، موقع مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة بمحافظة عدن للجهة المنفذة
المزيد ...
    المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية    لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم خلال تصدي قوات العمالقة الجنوبية لهجوم شنته
المزيد ...
    عدن:   قدمت  دولة الكويت الشقيقة  دعمها لليمن بثلاث طائرات مدنية ومحركي طائرة..   وغرد فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور . رشاد العليمي ،
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024