من نحن | اتصل بنا | الخميس 17 أكتوبر 2024 01:40 صباحاً

الأخبار

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية على المتضررين من السيول

الخميس 17 أكتوبر 2024 01:40 صباحاً
أبين/ خاص
وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، الأربعاء،  500 سلة غذائية على المتضررين من السيول في محافظة أبين، بحضور عدد من المسؤولين والوحدة التنفيذية للنازحين.
 
وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن إبراهيم عبيد،، إن "الجمعية وزعت 500 سلة غذائية على المتضررين من السيول، في محافظة أبين، فيما سيتم لاحقا توزيع  500 أخرى في محافظة الضالع، والحديدة 1000 سلة".
 
وأكد عبيد أن "توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار  ما تقدمه تركيا من مساعدات إنسانية مختلفة للتخفيف من معاناة اليمنيين المتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية.
 
ومنذ سنوات، تقدم الجمعية التركية مساعدات إنسانية مختلفة للنازحين والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية، فضلا عن مساعدة للأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.
 
وخلال شهر أغسطس/آب الماضي، ازداد معدّل هطول الأمطار في عدة محافظات يمنية، ما أدّى إلى مصرع نحو 190 شخصًا وإصابة المئات جراء السيول والصواعق الرعدية المصاحبة، وتضرّر أكثر من ربع مليون شخص، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح، وفق إحصائيات حكومية وحوثية وأممية.
 
كما أعلنت "اليونيسف" أن 180 ألف شخصًا تضرروا جراء السيول في البلاد، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 ملايين دولار لتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة.
 
وأشارت وفق بيان، أن "الأمطار الموسمية الغزيرة أدت بشكل استثنائي لفيضانات سيول مفاجئة في اليمن متسببة بدمار وتخريب في أجزاء مختلفة من البلاد".
 

.

 
المزيد في الأخبار
      يسعى بنك اليمن والكويت إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على تمويل القطاع الزراعي، حيث تعتبر هذه المبادرة من أبرز أولوياته.    وأكد
المزيد ...
    /خاص:     أصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء حكماً بإعدام مالك شركتي" يمن ديجيتال ميديا" و"يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي"، طه
المزيد ...
  أعلنت شركة انفوسوفت الرائدة في تطوير البرامج المحاسبية والإدارية في اليمن والمملكة العربية السعودية، عن تحقيق إنجاز جديد يتمثل في حصولها على شهادتي الجودة
المزيد ...
  من ريام محمد مخشف  عدن (رويترز) – قالت مصادر محلية وسكان إن 13 شخصا على الأقل لقوا حتفهم يوم الاثنين في انقلاب شاحنة رباعية الدفع ذات مقصورتين للركاب (دابل
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024