من نحن | اتصل بنا | السبت 27 يوليو 2024 03:37 صباحاً

الأخبار

البنك المركزي يطوق شركات الصرافة في مناطق الحوثي

الاثنين 27 مايو 2024 10:49 مساءً
 
 
أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد أحمد غالب المعبقي، يوم امس الاحد،  الأحد، قرارًا يقضي بتنظيم مزاولة نشاط التحويلات الخارجية عبر شركات الحوالات الدولية( مثل ويسترن يونيون و مني جرام).
 
ونص القرار على مزاولة نشاط الحوالات الخارجية حصرا من خلال البنوك أو شركات الصرافة المؤهلة و المعتمدة من قبل البنك المركزي اليمني بعدن. 
 
والزم القرار جميع البنوك وشركات الصرافة المؤهلة بتقديم الخدمة من خلال مراكزها الرئيسية المصرح لها من عدن والفروع التابعة لها  ، مع منح توكيلات فرعية بعقود سنوية لشركات أو منشآت صرافة محلية. 
 
 وتضمن القرار الزاما لشركات الصرافة ، بتسليم مبالغ الحوالات الخارجية بنفس العملة الواردة بها ، ولا يجوز مصارفتها بأي عملة إلا في حال رغبة العميل المستفيد.
 
وبحسب مصادر مطلعة فان هذا القرار  سوف يساعد البنك المركزي على تعزيز سيطرته النقدية ، وسوف يلزم كافة الصرافين حتى في مناطق الحوثي بعدم مزاولة اي نشاط يتعلق بالحوالات الخارجية الا بعد اخذ تصريح من البنك المركزي في عدن.
 
ايضا يقوض هذا القرار سياسات الحوثين الحالية والتي تحاول استلام كافة الحوالات في مناطقها بالريال السعودي.
 
وياتي هذا القرار في ظل استمرار المعركة الاقتصادية بين سلطة الامر الواقع الحوثية التي قامت بصك عملة معدنية غير قانونية في مناطق سيطرتها ،  وبين البنك المركزي اليمني الذي امر بنقل كافة مراكز البنوك الخاصة الى عدن.
 
وقد حدد المركزي اليمني مهلة زمنية لكافة البنوك الخاصة كي تباشر اجراءات نقلها الى العاصمة الموقتة ، ولم يتبقى من المهلة الا اسبوع واحد فقط.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    تصدرت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا تقييم الجامعات الأهلية التي تتخذ من تعز مقراً رئيسياً لها ، وفق تصنيف ويب ماتريكس Webometrics العالمي في التصنيف الأخير
المزيد ...
    أعلنت إدارة الموارد البشرية في جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا، يوم أمس عبر منصات الجامعة عن فرص وظيفية أكاديمية لأعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه
المزيد ...
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه       عدن :   صرح مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، ان رئيس واعضاء مجلس القيادة
المزيد ...
    وضاح الشليلي: قدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم اليوم بالعاصمة عدن ،درع تكريمي للاخ علوي ناصر النوبة، وكيل محافظة عدن لشئون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024