من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مايو 2024 06:40 مساءً

الأخبار

وما المدينة إن لم تكن عدن

انباء عدن الأحد 12 مايو 2024 03:23 مساءً
 
 
أمل عياش
 
 لم أجد عنواناً لمقالتي أجمل من عنوان لقصيدة للدكتور مبارك سالمين.
 أن تجد اسمك مطبوعاً على شهادة تكريم وتقدير لمشوار مهني إعلامي فيها أمضاء لثلاثة من الشخصيات الأدبية والثقافية؛ فهذا مصدر عز وفخر وتشعر بأن هناك من يقدّر ما تقدمه في مسيرتك المهنية.
 أما أن يكون الثلاثة هؤلاء هم القاص أحمد السعيد، الرئيس الشرفي لمنتدى الباهيصمي والأديب د. مبارك سالمين، الرئيس الفخري للمنتدى ومحمد سالم الباهيصمي، رئيس المنتدى؛ فإن هذا يجعلك ممتناً لهؤلاء وسعيداً بما منحتك الحياة، خاصة وأن المنتدى يجتمع فيه نخبة من المبدعين والإعلاميين والمثقفين والفنانين الذين حرصوا اليوم على الحضور إلى حفل التكريم وهذا إنما له دلالة واحدة وهي الحب الحقيقي والصادق للمكرّم. 
  لقد كنت في حضرة نخبة من المثقفين والأدباء والمبدعين لتكريمي في منتدى الباهيصمي، حيث امطرتني كلمات الحضور بالسعادة وأصبحت وكأنني أبحر في محيط من الحب، إنه شعور لا يضاهيه أي تكريم مادي، او شهادات ودروع مطرزة بالذهب.
 حظيت بتكريم يفوق تكريم الدولة والجهات المسؤولة والمعنية، هنا الكلمات النابعة من القلب للقلب وقد وصلت كلها إلى القلب، خاصة تلك التي ربطت بين أمل ومدينة عدن.
" أمل هي عدن وعدن تحب أمل" وعدن تستحق منا أن نحبها ونخلص لها، عدن الزمان والمكان والبشر بناسها الطيبين، المفكرين، المثقفين والمبدعين الذين يحاولون النهوض بها، مهما تكالبت عليها المعاناة، ستكون عدن أيقونة الجمال والفاتنة دائمة.
 وفي مثل هذه المواقف، تعجز اللغة عن انتقاء كلمات الشكر لكل من حضر وشاركني الفرحة، ولكن القلب مليء بالمحبة والشكر للجميع، الشكر للغاليات على قلبي الأستاذة نادرة عبد القدوس التي دائماً أجدها إلى جانبي، أستاذة وصديقة وأخت وفية، دائماً، تفعمني بالمحبة الأخوية الصادقة والأستاذة وداد البدوي التي أهدتني باقة ورد أحمر، جميلة كقلبها وروحها، والأستاذة نجلاء شمسان، الأم الحنون التي أبت إلا أن تشاركني فرحتي وتكريمي، رغم انشغالها؛ فكانت هديتها الثمينة حاضرة، هكذا دائماً أجدها حاضرة بأفراحي واتراحي .
شكراً لمن تواصل معي من داخل البلاد وخارجها.. حبيبتي واختي ضياء سروري، رئيسة تحرير صوت عدن والفنانة المسرحية، المبدعة والمتألقة أستاذتنا ذكرى أحمد علي، إن تواصلكم معي من مصر، أجمل تكريم وكذلك، د.مساعد ناصر سالم، مدير شركة (شفاكو) للصناعات الدوائية، فرع عدن الذي حضر ليقدم لي التهنئة، مكللة بهدية متواضعة احببتها.
 لقد كانت ساعات قليلة ادفأت قلبي بالفرح والسعادة، ساعات، كانت كافية لتشعرني بأن الذي قدمته كان له بصمة لديهم ولعدن ومبدعيها ولن أتوقف عن ذلك، لآخر عمري .
 ورغم أن انقطاع الكهرباء يعكر مزاج الناس إلا أن التكريم سار على ما يرام بحب ووفاء وفرحة.
شكراً للشاعر محمد سالم باهيصمي.
 عدن لا تعرف الضغينة 
عدن تستحق منا الوفاء 
والأمل. وعدن والجمال صنوان، ليس للقبح مكان بينهما، كما قال الصحفي الكبير أحمد مسرع في كلمته أمام الحضور في المنتدى.
وفي نهاية الحفل اختتمها الشاعر الباهيصمي بقصيدة على حروف أسم أمل قائلاً:
أ
"انتِ المنى والأمل
ياحلو حالي عسل
البدر فيك اكتمل
الله بنوره كساك
يا زين ما حد كماك
م
محلاك ما لك مثل
من شاف حسنك خجل
انتِ دواء للعلل
الله بحفظه رعاك
يازين ماحد كماك
ل
لك في فؤادي محل
لو تحتفظ به يظل
يهديك أحلا القبل
يا حلو قلبي هواك
يازين ما حد كماك
يا من فتنّي وجل
في داخل
القلب حل
حبك عطاني الأمل
منيتي في لقاك
يا زين ما حد كماك
 
وفي الأخير .. شكراً بحجم السماء  للشاعر محمد سالم علي سالم باهيصمي، رئيس منتدى باهيصمي الثقافي الفني في مديرية المنصورة في عدن الحبيبة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
كشف مسؤولون في مؤسسة الكهرباء بعدن عن اخر تطورات ملف الكهرباء. وبحسب المسؤولين فانه من المتوقع ان تصل خلال 72 ساعة باذن الله إلى عدن شحنة ديزل تبلغ كميتها 59919 الف طن
المزيد ...
  أصدر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز تعميماً بخصوص أسعار الرغيف والروتي     وجاء تعميم مكتب الصناعة والتجارة لجميع مالكي وأصحاب الأفران والمخابز
المزيد ...
    قد تتعرض المليشيات الحوثية الإرهابية لضربة قاتلة قد تخسرهم قرابة الـ 4 مليار دولار سنوياً، وذلك في حال سارت الإجراءات التي قام بها البنك المركزي في عدن. وقال
المزيد ...
    اختتمت اليوم في مدينة عتق مركز محافظة شبوة" دورة تدريبية حول إدارة المنتديات الحوارية، والتي نظمها فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة، على مدى يومين،
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024